أخر الأخبار

بالفيديو مذيع يحرج مــــيا خـــليفة بأسئلته جريئة على الهواء مباشرة

 

 مصطلح لغطاء الرأس والشعر للمرأة، وله أهمية عند بعض الناس وخصوصا المتدينين منهم، إذ تقوم بعض النساء بلبسه تأدية واحتراما للتعاليم الدينية. وهذا الزي أيضاً له أهمية اجتماعية وثقافية. ويعد القرآن من الكتب التي أوصت النساء بلبس الحجاب، حيث أوصى المرأة بتغطية جسمها. ويسميه البعض بالبرقع أو الجادور وقد كان الحجاب يلبس في العصور القديمة وهو يعتبر فريضة عند بعض الطوائف المسيحية مثل الآميش والمينونايت وأيضاً في بعض الطوائف اليهودية والهندوسية والوثنية ويعتبر فريضة بالنسبة للراهبات في المسيحية.
غطاء الرأس أو الحجاب من الرأس الذي تضعه النساء في التقاليد المسيحية. إذ تقوم بعض النساء بلبسه تأدية واحتراما للتعاليم الدينية. وهذا الزي أيضاً له أهمية اجتماعية وثقافية. وهو يعتبر فريضة عند بعض الطوائف المسيحية مثل الآميش والمينونايت ويعتبر فريضة بالنسبة للراهبات في الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية.


مشاهدة الفيديو كامل ساعه اضعط هنا 


في الكاثوليكية، تغطية الرأس للمرأة في الكنيسة واجبة منذ عام 1917 ويكون من خلال ارتداء المانتيلا وهي قطعة من الدانتيل أو الحرير توضع على الراس والكتف ويتم عادة وضعها على مشط مزخرف كبير. بعض الكنائس الكاثوليكية الشرقية والأرثوذكسية الشرقية والأرثوذكسية المشرقية تطلب من النساء تغطية رؤوسهن في الكنيسة. في الطوائف المسيحية مثل كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة وأتباع كنائس تجديدية العماد البروتستانتية مثل الأميش حيث تلتزم نسائها بلبس نوع من الطاقية أو غطاء الرأس وهن لا يلبسن إلا الأكمام الطويلة واللباس الفضفاض الطويل ويلتزم رجالها بلبس القبعات التي يختلف نوعها باختلاف المناسبة، كما ويلتزم الرجال من مذهب تجديدية العماد بلبس ملابس خاصة.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -