أخر الأخبار

بالفيديو : بكاء وانهيار محمد صلاح بعد الخسارة امام السنغال

سجل ساديو ماني ركلة الترجيح حيث فازت السنغال على مصر 4-2 بركلات الترجيح لتنتهي بكأس إفريقيا للأمم الأولى على الإطلاق بعد التعادل السلبي.


وشهد مهاجم ليفربول ركلة جزاء في الدقيقة السابعة أنقذها جابسكي حارس مرمى مصر لكن ماني أصاب أعصابه عندما عاد في الضربات الترجيحية.

بالفيديو : بكاء وانهيار محمد صلاح بعد الخسارة امام السنغال


منع إدوارد ميندي لاعب تشيلسي مهند لاشين من منح ماني فرصة للفوز باللقب في ملعب أوليمبي في ياوندي.


وكان جاباسكي قد أنقذ ثلاث مرات من السنغالي بامبا دينج في الوقت الإضافي.


قطعت جميع مباريات مصر الأربع في البطولة مسافة بعيدة ، وتغلب شمال إفريقيا على ساحل العاج والكاميرون المضيفة بركلات الترجيح في طريقهم إلى المباراة النهائية.

كان جباسكي قد أنقذ بالفعل أربع ركلات جزاء في البطولة بحلول الوقت الذي ذهبت فيه المباراة إلى ركلات الترجيح ، لكن في هذه المناسبة انتهى اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا على الجانب الخاسر.


تابع ردود الفعل على فوز السنغال التاريخي

كانت مصر أول من أخطأ عندما رأى قلب الدفاع محمد عبد المنعم ركلة الجزاء التي سددها في اليد اليسرى في وضع مستقيم وارتدت بعيدًا - لكن جابسكي نفى على الفور بونا سار.


ومع ذلك ، رأى لاشين أن جهده ينقذ وفاز ماني بإنهاء مؤكد في الزاوية اليسرى السفلية.


وهذا يعني أن زميله في فريق ليفربول محمد صلاح لم تتح له الفرصة حتى في تسجيل ركلة جزاء ، حيث كان قائد الفراعنة يستعد للمنافسة في المركز الخامس لفريقه.


كانت السنغال قد خسرت في السابق مرتين في نهائيات كأس الأمم ، حيث احتلت المركز الثاني في عامي 2002 و 2019.


سيحتفل ماني وبقية لاعبي تيرانجا ليونز بفوزهم ، بينما ستتاح لمصر قريبًا فرصة للانتقام ، حيث يلتقي الفريقان مرة أخرى الشهر المقبل في مباراة فاصلة على مباراتين للحصول على مكان في مونديال قطر 2022. .


وصفت بأنها معركة وجهاً لوجه بين اثنين من زملائه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وشهدت المباراة فريقًا سنغاليًا يتدفق بحرية مع ماني كرأس حربة هجومية ضد فريق صلاح الصغير وذوي التفكير الدفاعي.


وحصل منتخب غرب إفريقيا على فرصة مبكرة للتقدم عندما اندفع عبد المنعم إلى الظهير الأيسر السنغالي ساليو سيس في الدقيقة الرابعة.


كان ماني يتحدث مع جاباسكي قبل وضع الكرة على الفور - ويبدو أنه يخبر الحارس أن يعود إلى خطه.


سدد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا محاولته إلى يسار الوسط فقط ، لكن جاباسكي قفز في الاتجاه الصحيح وسدد الكرة بعيدًا.


كان صلاح منظمًا جيدًا من قبل دفاع السنغال ولم يكن لديه سوى محاولتين في الشوط الأول ، مما أجبر ميندي على التصدي جيدًا في الشوط الثاني.


وانقسم الشوط الثاني إلى حد ما حيث سجل مصر حاملة اللقب سبع مرات ، حيث تغيب المدرب كارلوس كويروز عن خط التماس بسبب الإيقاف ، متطلعًا إلى تفكيك اللعب.


كان الوقت الإضافي أكثر نشاطًا حيث سعت السنغال إلى نقل المباراة إلى خصومها ، ورأى ديينج جهدًا منخفضًا بزاوية تم دفعه بعيدًا ، ورأسية سفلية جيدة خلفه.


وبعد ذلك سدد البديل من مسافة بعيدة للخلف قبل أن يمرر ميندي تسديدة عنيفة من مروان حمدي قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة.


الفداء ل Cisse

واحتلت السنغال المركز الأول في أفريقيا على مدى السنوات الثلاث الماضية تحت قيادة المدرب عليو سيسي الذي أضاع ركلة جزاء حاسمة في المباراة النهائية عام 2002 وكان في المركز الأول بعد خسارته قبل ثلاث سنوات.


كان لماني دور أساسي في نجاحهم التاريخي في الكاميرون ، بعد أن سجل أربعة أهداف في البطولة وصنع هدفين آخرين.


أنهى فريق أسود تيرانجا انتظارهم لرفع الكأس بعد عرض مطول شهد صعود الكابتن كاليدو كوليبالي إلى صالة كبار الشخصيات في المدرجات إلى جانب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو لاستقبال رئيس الكاميرون بول بيا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -