أخر الأخبار

كأس العالم في قطر: تتنافس إحدى عشرة دولة أوروبية على أحد المراكز الثلاثة في النهائيات

كأس العالم في قطر  تتنافس إحدى عشرة دولة أوروبية على أحد المراكز الثلاثة في النهائيات





من اليسار - يأمل جاريث بيل (ويلز) وليندون دايكس (اسكتلندا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وروبرت ليفاندوفسكي (بولندا) في قيادة بلادهم إلى كأس العالم 2022 في قطر


تأهلت عشر دول أوروبية لكأس العالم 2022 ولم يتبق منها سوى ثلاث مرات.


لا تزال إحدى عشرة دولة تحلم بكسب أماكنها في البطولة التي ستقام في قطر في نوفمبر وديسمبر ، بما في ذلك اسكتلندا وويلز وإيطاليا بطلة أوروبا والبرتغال كريستيانو رونالدو والسويد زلاتان إبراهيموفيتش.


وضع الملحق مختلف قليلاً الآن عن الوضع الذي تم تقديمه عندما تم إجراء القرعة في نوفمبر ، بعد استجابة الفيفا للغزو الروسي لأوكرانيا.


تم استبعاد روسيا ، التي كان من المقرر أن تواجه بولندا ، من المنافسة ، في حين تم تأجيل مباراة أوكرانيا في نصف النهائي مع اسكتلندا حتى يونيو.


تم تقسيم الدول الإحدى عشرة إلى ثلاثة أقسام ، مع تقدم دولة واحدة فقط من كل مسار.


هنا نلقي نظرة على سجل كأس العالم لكل دولة وما يتعين عليهم القيام به للانضمام إلى بلجيكا وكرواتيا والدنمارك وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وهولندا وصربيا وإسبانيا وسويسرا في أكبر عرض كرة قدم عالمي.


الفيفا والاتحاد الأوروبي يعلقان تعليق جميع الأندية والمنتخبات الروسية

المسار أ - هل ستنضم إنجلترا إلى بلد آخر في كأس العالم؟

النمسا

سجل كأس العالم: الثالث (1954) والرابع (1934) ، الدور الثاني (1978 ، 1982) ، دور المجموعات (1958 ، 1990 ، 1998).


تسعى النمسا للوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1998 وستكون منافس ويلز في نصف النهائي في كارديف.


لقد احتلوا المركز الرابع فقط في مجموعتهم المؤهلة لكأس العالم (نفس مجموعة اسكتلندا) لكنهم في المباريات الفاصلة كواحد من دولتين تأهلت بسبب أدائهما في دوري الأمم.


مدافع ريال مدريد ديفيد ألابا ومهاجم وست هام السابق ماركو أرناوتوفيتش من بين اللاعبين الرئيسيين.


اسكتلندا

سجل كأس العالم: دور المجموعات (1954 ، 1958 ، 1974 ، 1978 ، 1982 ، 1986 ، 1990 ، 1998).


مثل النمسا ، تأمل اسكتلندا في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 24 عامًا.


احتل فريق المدرب ستيف كلارك ، الذي لعب في بطولة أوروبا 2020 ، المركز الثاني في المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم - وخسر فقط أمام بطل المجموعة الدنمارك.


فازت اسكتلندا على الدنمارك 2-0 في الجولة الأخيرة من مباريات التصفيات لتكسب نصف نهائي على أرضها ، لكنها ستكون خارج أرضها في ويلز أو النمسا إذا تغلبت على أوكرانيا.


أوكرانيا

الرقم القياسي في كأس العالم: ربع النهائي (2006).


تم سحب أوكرانيا في البداية لمواجهة اسكتلندا في هامبدن بارك في الدور نصف النهائي في 24 مارس. من الواضح أن هذا لم يكن احتمالًا بعد الغزو الروسي للبلاد.


اتخذ الفيفا قرارا بتأجيل المباراة حتى نافذة يونيو الدولية لأسباب أمنية وعدم توفر اللاعبين.


وصلت أوكرانيا إلى ربع نهائي بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي ، حيث خسرت 4-0 أمام إنجلترا ، ومنذ ذلك الحين غيرت مدربها الرئيسي ، ليحل أولكسندر بيتراكوف محل مهاجم تشيلسي السابق أندريه شيفتشينكو.


لم يخسروا في التصفيات ، حيث احتلوا المركز خلف فرنسا ، التي فازت بالمجموعة ، لكنهم فازوا فقط في مباراتين من أصل ثماني مباريات ، وتعادلوا في المباريات الست الأخرى. أندريه يارمولينكو وأوليكسندر زينتشينكو ، اللذان يلعبان في الدوري الإنجليزي الممتاز لوست هام ومانشستر سيتي ، يلعبان بشكل أساسي معهما.


ويلز

الرقم القياسي في كأس العالم: ربع النهائي (1958).


ظهرت ويلز في نهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط ، في السويد قبل 64 عامًا عندما خسروا 1-0 أمام البرازيل الفائز في نهاية المطاف في ربع النهائي بفضل هدف من بيليه.


بقيادة روب بيج ، احتل ويلز المركز الثاني في المجموعة الخامسة المؤهلة ، خلف بلجيكا ، المصنفة رقم واحد في التصنيف العالمي للفيفا.


وأدى التعادل مع بلجيكا في كارديف في مباراتهما الأخيرة في التصفيات إلى ضمان ميزة على أرضه في نصف النهائي ، وسيلعبان على أرضه أيضًا في المباراة النهائية ضد اسكتلندا أو أوكرانيا إذا هزما النمسا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -