أخر الأخبار

محمد صلاح : "ليس على الجميع أن يصوموا ..."

 
محمد صلاح : "ليس على الجميع أن يصوموا ..."


لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 


رمضان 2022: كيف تتطور كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز لمساعدة اللاعبين المسلمين


قد تلاحظ تغييرًا طفيفًا في بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


يصادف يوم السبت بداية شهر رمضان للمسلمين في جميع أنحاء العالم ، الذي يستمر لمدة شهر ، وينتهي بالعيد في 2 مايو.


سيبدأ الصيام في المملكة المتحدة في رمضان بين الساعة 04:00 والساعة 05:00 بتوقيت جرينتش وينتهي بين الساعة 19:30 والساعة 20:30 مع تقدم الشهر.


هذا يعني أنه من بين 52 مباراة في الدوري الإنجليزي من المقرر إقامتها في رمضان ، هناك تسع مباريات مسائية قد يحتاج فيها اللاعبون إلى الإفطار أثناء المباراة.


الموسم الماضي في لقاء ليستر سيتي وكريستال بالاس على ملعب كينج باور ، كان هناك توقف مؤقت في اللعب للسماح لمدافع فوكسيس ويسلي فوفانا ولاعب وسط إيجلز شيخو كوياتي للقيام بذلك.


ماذا سيحدث هذا الموسم؟

تتم زيادة أداء الصلاة وقراءة القرآن خلال شهر رمضان ، إلى جانب التبرع بالمال للأعمال الخيرية لتجديد الرفاهية الروحية للفرد.


لكن التركيز الرئيسي ينصب على الصيام - الامتناع عن الأكل أو الشرب خلال ساعات النهار - مما يشكل تحديًا للاعبي كرة القدم المسلمين المحترفين الذين يميلون إلى تغيير تدريبهم للتعامل مع قسوة الشهر.


في الموسم الماضي ، كان هناك اتفاق غير رسمي بين القادة للسماح باستراحة قصيرة في ركلة مرمى أو رمية تماس حتى يتمكن أي لاعب مسلم يحتاج إلى الإفطار من الإفطار.


هذا الموسم ، على الرغم من عدم وجود توجيهات رسمية لفرق الدرجة الأولى لأنها لا تؤثر على كل مباراة ، يمكن للقائمين مرة أخرى طلب استراحة مشروب في لحظة مناسبة من المباراة خلال اجتماعهم قبل المباراة مع الحكام.


بمجرد غروب الشمس ، ستسمح للاعبين الصائمين بالوصول إلى جانب الملعب وتناول السوائل أو أي مكملات للطاقة بسرعة قبل استئناف اللعبة.


للحصول على فهم أفضل حول أساسيات رمضان ، تم حجز أعضاء Professional Game Match Officials Limited (PGMOL) لعقد ورشة عمل بقيادة Nujum Sports يوم الجمعة.


ما هي المباريات التي يمكن أن تتأثر؟

قد يكون في المباريات المسائية التالية لاعبين مسلمين يتنافسون على فرقهم وهم صائمون:


الإثنين 4 أبريل: كريستال بالاس - أرسنال (الساعة 20:00 بتوقيت السعودية).


الأربعاء 6 أبريل: بيرنلي - إيفرتون (الساعة 19:30).


الجمعة 8 أبريل: نيوكاسل - ولفرهامبتون (الساعة 20:00).


الثلاثاء 19 أبريل: ليفربول - مانشستر يونايتد (الساعة 20:00).


الأربعاء ، 20 أبريل: تشيلسي - أرسنال ، إيفرتون - ليستر ، نيوكاسل - كريستال بالاس (الساعة 7:45 مساءً) ، مانشستر سيتي - برايتون (8:00 مساءً).


الخميس 21 أبريل: بيرنلي - ساوثهامبتون (19:45)


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -