أخر الأخبار

السجن 15 عاما لشاب هدد فتاة بنشر صورها

 
السجن 15 عاما لشاب هدد فتاة بنشر صورها

شاهد ايضا 

محكمة جنايات المنيا، تضع مبدأ قضائيا لأول مرة وتقر أن إعطاء المجني عليه صورها الخادشة للحياء والفيديوهات الإباحية برضاء منها لا يمنع من توافر أركان جناية التهديد بتلك الصور والابتزاز وجناية نشرها وإذاعتها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها وأن جناية استغلال هذه الصور أو الفيديوهات في الابتزاز تتطلب الحصول على منفعة مالية أو جسدية.

موقع التصويت الرسمي لاعادة مباراة مصر والسنغال تصفيات المونديال

وأوضحت المحكمة بأن العبرة ليست في طريقة الحصول عليها بل استخدام الجاني لها فيما هو غير مشروع ومؤثم قانونا سواء كان الجاني قد استحصل على الصور الخادشة للحياء والفيديوهات الإباحية برضاء المجني عليها أو بحيلة أو خلسة أو كرها أو تركيبا بأي وسيلة أخرى طالما قام بأفعال التهديد أو الازعاج أو النشر أو الاستغلال للحصول على منفعة مالية أو جنسية أو أي منفعة آخرى.

 

وأصدرت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين إسلام محمد حمزة وشعبان مغربي محمد وسامح أحمد حسين وبحضور محمد جمال سعد وكيل النيابة وبأمانة سر نبيل بشرى  بمعاقبة المتهم "يوسف ..س.م.ا " بالسجن المشدد لمدة 15سنة والزامه بدفع المصاريف الجنائية.



حظ برج اليوم السرطان السبت


كانت هئية المحكمة تداولت القضية خلال الجلسة الأولى بالاستماع إلى دفوع وطلبات موكل المتهم  .



قال رئيس المحكمة إن قضية اليوم شائكة لما تمثله من سوء استخدام المتهم لوسائل الاتصال الحديثة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيق "واتساب" وانتهاك الحرمات العامة بنشر صور المجنى عليها على خلاف رغبتها وبدون رضائها بغية التوازن وان هذا التهديد تم عبر كتابات وصور خادشة للحياء العام وإرسالها عبر تطبيق الواتساب وأن الجريمة ثابتة ثبوتا كافيا لتقديمه للمحاكمة الجنائية وأنه تعدي على مبادئ وقيم المجتمع المصري العريق وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها وانتهاك خصوصيتها دون رضائها وذلك بأن نقل بجهاز من أجهزة الاتصالات هاتفه صورا فى غير الأحوال المصرح بها قانونا بهدف الحصول منها على منفعة ذات طبيعه  جسدية.


 

بالفيديو ، ألقى مصري القبض على الهارب علي محمد علي

وتبين من خلال التحقيقات التى أشرف عليها المستشار طارق جلال المحامى العام الأول لنيابات شمال المنيا قيام المتهم "يوسف.س.م.ا" 22 سنة عاطل مقيم مركز سمالوط  أنه فى يوم سابق على تحرير المحضر يوم 22 يناير الماضي هدد المجنى عليها  "جاسمين.ا.ش" 16 سنة طالبة مقيمة محافظة الجيزة بالتواصل معها كتابة عبر تطبيق  موقع التواصل الاجتماعي الواتسآب  بإفشاء أمور مخدشة بالشرف وكان ذلك مصحوبا للحصول منها على صور خاصة بها ذات طبيعة  جسدية.



واستعمل في غير العلانية صورا خاصة بالمجنى عليها الطفلة والمتمثل عليها دون رضائها وهددها بافشاء تلك الصور لحملها على الحصول منها على صور خاصة بها ذات طبيعة جنسية.

شاهد ايضا 

أنا لم أتحرش بها " النجم فان دام لم يتحمل وتحرش بالفنانة رانيا يوسف

أنا لم أتحرش بها " النجم فان دام لم يتحمل وتحرش بالفنانة رانيا يوسف


 اعتدى على حرمه الحياة الخاصة بالطفلة المجنى عليها بأن نقل بهاتفه المحمول صورا خاصة بها ارسلت بمحادثات جرت على  تطبيق موقع التواصل الاجتماعي وكان ذلك بغير رضائها استخدم حسابا خاصا على مواقع التواصل الاجتماعي تطبيق الواتس اب بهدف ارتكاب الجريمة .


وزارة الداخلية أول بيانًا رسميًا حول مقتل القمص ارسانيوس


وقيام المتهم بالاحتيال عليها والإعاء زورا بكونه إحدى صديقاتها والتى تدعى نورهان واستحصل منها اثر ذلك على صورة خاصة بالشرف وقام بتهديدها بإفشاء تلك الصور فى حال امتناعها عن  ذلك سيقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلا أنه أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لارادته فيه وهو عدم استجابتها لطلبه وإبلاغ ولدتها "سوسن .م.ح" التى حررت محضرا ضده.


أكدت التحريات الأولية للعقيد أحمد عليوة رئيس فرع الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمنطقة شمال الصعيد بصحة الواقعة وأن المتهم قام بإرسال صور المجنى عليها عن طريق أجهزة الاتصالات "هاتفه المحمول" وهي 4 صور مخدشة للحياء العام بالوصف واستعمالها دون رضائها بأن أرسل لها تلك الصور على تطبيق "الواتساب" وتهديدها كتابيا مطالبا المجنى عليها بارسال صور وفيديوهات جنسية تظهر فيها عارية بدون ملابس وفى حالة رفضها سيقوم بنشر تلك الصور بمدرسة والدتها وأصدقائها وعلى تطبيقات. السوشيال ميديا وأخبرت والدتها فقامت بتحرير محضر بالواقعة.


شاهد ايضا 

الفيفا : يفتح التصويت لاعادة مباراة مصر والسنغال

الفيفا : يفتح التصويت لاعادة مباراة مصر والسنغال


وأكدت تحريات العقيد وليد قرنى أحمد رئيس فرع مباحث التليفونات والبريد بمنطقة شمال الصعيد بأن المتهم تعمد ازعاج ومضايقة المجنى عليها بإساءة استخدام وسائل الاتصال من خلال هاتفه المحمول وهو مالك الشريحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة  من أجل الحصول على  فيديوهات جنسية أخري فاصدرت المحكمة حكمها المتقدم في القضية رقم1021/ 2022 جنايات مركز سمالوط غرب والمقيدة برقم 43/2022 كلى جنايات جنوب المنيا.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -