أخر الأخبار

لا ينصح باقل من 21 سنه بالفيديو: اعترافات خطيرة لقيادي إرهابي جزائري

لا ينصح باقل من 21 سنه بالفيديو: اعترافات خطيرة لقيادي إرهابي جزائري


الجزائر.. أمير الجماعة الإرهابية الموقوف بسكيكدة يكشف تفاصيل "التواصل السري والتآمر مع حركة رشاد"

اعترف أمير الجماعة الإرهابية التي تم توقيف عناصرها في ولاية سكيكدة بالشرق الجزائري مؤخرا أن التواصل بين التنظيم الإرهابي وحركة رشاد الإرهابية بقيادة العربي زيطوط، "قائم أساسا" ويتم عن طريق "وسيط ثقة" بهدف ضرب أمن الجزائر.


وفي اعترافات بثها، الخميس، التلفزيون الجزائري حول نشاطاته الإجرامية منذ التحاقه بالجماعات الإرهابية سنة 1996، وأوردتها وكالة الأنباء الجزائرية، قال الإرهابي الموقوف بطيب يوسف المدعو أسامة أبو سفيان النيغاسي، إن "التواصل بين أمير التنظيم الإرهابي أبو عبيدة يوسف العنابي "قائم أساسا" مع حركة رشاد الإرهابية عموما والعربي زيطوط بشكل خاص، وذلك من خلال "الاتصال السري عن طريق وسيط ثقة".

وكشف أن أمير التنظيم الإرهابي أطلعه، بصفته عضو مجلس شورى التنظيم وأمير منطقة الشرق، على رسالة موجهة إلى العربي زيطوط، وهي الرسالة التي اطلع عليها أيضا الإرهابي الشيخ نوح الذي تم القضاء عليه في التمشيط الأخير بسكيكدة وكذا "المفتي العام" للجماعات لسلوس مداني، ومضمونها هو "تطمين العربي زيطوط أنه لن يتم التواصل معه علنا حتى لا يتم إحراجه أو إيذاؤه من طرف البلد المقيم فيه (بريطانيا) وأن التواصل معه آمن ويتم عبر وسيط ثقة".

كما تضمنت الرسالة -يضيف الإرهابي- "طلب التعاون والتعامل مقابل دعم من طرف حركة رشاد عموما والعربي زيطوط شخصيا" من أجل زعزعة أمن واستقرار البلاد عن طريق استغلال الحراك الشعبي ونقاط أخرى يتم الاتفاق عليها.
وقال أمير الجماعة الإرهابية إنه بعد إرسال الرسالة "كنا متأكدين من موافقة العربي زيطوط وحركة رشاد على التعاون معنا".

وفي سياق متصل، تحدث الإرهابي عن نشاطه الإجرامي منذ التحاقه بصفوف التنظيم الإرهابي، مؤكدا أنه "نادم على شبابه الذي ذهب سدى بسبب المسيرة الخاطئة" التي انتهجها.

ووجه بهذا الصدد نداء إلى بقايا الجماعات المسلحة في كل من الجزائر ومالي أن يبادروا بترك العمل المسلح "قبل فوات الأوان"، خاصا بالذكر أمير ما يسمى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" يوسف العنابي الذي دعاه إلى أن "يبادر بحقن دماء من بقي تحت إمرته".

كما دعا عناصر جماعات الدعم والإسناد التي تمارس نشاطها بسبب "عقيدة خاطئة أو طمعا في المال" أن يبتعدوا عن هذا الطريق"، مضيفا أن جماعات الدعم هي "السبب في إطالة عمر العمل المسلح" وأن الجماعات المسلحة دون دعم وإسناد "لا تساوي شيئا".



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -