أخر الأخبار

عاجل وكارثي احذر من تناول حساء لسان العصفور على الإفطار

 

عاجل وكارثي احذر من تناول حساء لسان العصفور على الإفطار

يحرض الكثيرون على تناول السوائل على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان خاصة شوربة لسان العصفور وغيرها من السوائل سواء الساخنة أو الباردة إلا أن خبيرة التغذية مروة نوح حذرت من اتباع تلك العادة الخاطئة .


أضرار تناول لسان العصفور في رمضان 
قالت الدكتورة مروة نوح استشارى التغذية العلاجية، إنه لابد من تهيئة المعدة قبل الإفطار، بتناول التمر أو الشوربة أو السلطة، لافتة إلى أن المعدة تحتاج أن يدخل بها نوع مشروب واحد فقط قبل تناول وجبه الإفطار وبعدها تبدأ الصلاة حتى تعطى للمعدة وقتها فى التهيئة السليمة قبل دخول الطعام إليها.

شاهد ايضا 

بالفيديو انهيار الهارب محمد علي بسبب مسلسل الاختيار 3

بالفيديو انهيار الهارب محمد علي بسبب مسلسل الاختيار 3


فوائد تناول التمر في رمضان
حسن التمر الهضم ويريح من الإمساك- فالألياف أساسية لتحسين صحة القولون والتبرز بانتظام ، الألياف الذائبة وغير الذائبة الموجودة في التمر تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي المعوي، سامحة للقولون بالعمل بأقصى كفاءته،  من فوائد الألياف أيضاً على صعيد صحة القولون هو التخفيف من خطر الإصابة بسرطان القولون والتهاب القولون والبواسير .
- يحسن صحة القلب: المعروف ان الالياف ، اضافة الى قدرتها على تحسين صحة القولون ، تعزز صحة القلب .
- التمر مضاد للالتهابات : التمر غني بالماغنيسيوم وهو معدن معروف بقدراته المضادة للالتهابات  والماغنيسيوم يقلل كثيراً من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين والروماتيزم ومرض ألزهايمر وغير ذلك من الأمراض الالتهابية.
- يخفض ضغط الدم: تبيّن أن المغنيسيوم يساعد على خفض ضغط الدم، والتمر يزخر بهذا المعدن المفيد،  كما أن البوتاسيوم وهو معدن آخر نجده في التمر يتمتع بوظائف عدة داخل الجسم، إذ يساعد على تحسين عمل القلب ويساعد على خفض ضغط الدم.
- التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .
- تعزيز صحة الدماغ: وجدت بعض الدراسات أنّ معدلات الفيتامين B6 الكافية ترتبط بتحسّن أداء الدماغ وبمعدلات اختبار أفضل.

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديوجراف التالي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -