أخر الأخبار

شوكولاته فيها سم قاتل احذر كيندر

 
شوكولاته فيها سم قاتل احذر كيندر

 بلجيكا تغلق مصنع "كيندر" بسبب الإصابات بالسالمونيلا.. و"فيريرو" تعتذر

بلجيكا تغلق مصنع شوكولا "كيندر" التابع لشركة "فيريرو" العملاقة جرّاء الاشتباه بتسبب منتجاته بإصابات بالسالمونيلا، و"فيريرو" تقرّ بوجود "ثغرات داخلية".


أقرت شركة "فيريرو" العملاقة في مجال الصناعات الغذائية، اليوم الجمعة، بوجود "ثغرات داخلية"، وذلك بعيد وقف عمل مصنع تابع لها يُنتج شوكولا "كيندر" في بلجيكا جرّاء الاشتباه بتسبب منتجاته بإصابات بالسالمونيلا.


وقالت المجموعة الإيطالية إنها "تأسف بشدة لهذه القضية"، متقدمةً بـ"الاعتذار الصادق من جميع المستهلكين والشركاء التجاريين". وأكدت اتخاذ "كل التدابير اللازمة للحفاظ على الثقة الكاملة" لدى المستهلكين.


موقع التصويت الرسمي لاعادة مباراة مصر والسنغال تصفيات المونديال

وجاء بيان "فيريرو" بعيد إعلان وكالة سلامة الغذاء البلجيكية، اليوم الجمعة، أنها أمرت بوقف العمل في مصنع شوكولا "كيندر" يعد أن نُسبت إلى بعض المنتجات المصنوعة فيه تسببها بإصابات بالسالمونيلا، متهمةً المجموعة الإيطالية بتقديم "معلومات منقوصة".


 

وقالت الهيئة البلجيكية: "منذ أسابيع عدة، رُصدت أكثر من مئة إصابة بالسالمونيلا في أوروبا"، لافتةً إلى تحديد "رابط" نهاية الشهر الفائت بين هذه الإصابات ومنتجات من مصنع "فيريرو" في مدينة أرلون البلجيكية.


حظ برج اليوم السرطان السبت

وأضافت أنه بعد التحقيقات وإثر ملاحظات سُجلت في الساعات الأخيرة أظهرت أن فيريرو قدمت معلومات منقوصة، "تعمد الهيئة اليوم إلى سحب الترخيص الممنوح لمصنع إنتاج فيريرو في أرلون"، موجّهةً أمراً بسحب كل منتجات "كيندر" المصنوعة في الموقع المذكور من الأسواق.


وأوضحت الهيئة أن هذا السحب الشامل "يشمل كل المنتجات من نوع  Kinder Surprise وKinder Surprise Maxi وKinder Mini Eggs وSchoko-bons، بصرف النظر عن مجموعات المنتجات أو تاريخ انتهاء صلاحيتها".


وزارة الداخلية أول بيانًا رسميًا حول مقتل القمص ارسانيوس



وطلبت من "شركات التوزيع سحب كل هذه المنتجات من رفوف المتاجر"، موضحةً أنها "ستتابع عن كثب الخطوات المتخذة من فيريرو ولن تسمح بإعادة فتح الموقع إلا بعد التأكد من امتثال المؤسسة لكل القواعد والموجبات المرتبطة بالسلامة الغذائية".


ولفتت الهيئة إلى أن التحقيق مستمر مع "فيريرو"، داعيةً المستهلكين إلى عدم تناول أي من المنتجات المعنية.

بالفيديو ، ألقى مصري القبض على الهارب علي محمد علي

وقد سحبت الشركة الإيطالية  في الأيام الماضية منتجات لشوكولا كيندر موجودة في أسواق دول أوروبية عدة مثل فرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وأيرلندا والسويد وهولندا، وأيضاً في الولايات المتحدة، بسبب مخاوف بشأن منتجات مصنوعة في مصنعها البلجيكي في مدينة أرلون يُشتبه في أنها مصدر تفشي لمرض السالمونيلا.

شاهد ايضا 

انهيار أحمد موسي يخرج عن شعورة بسبب  ياسر جلال 

  انهيار أحمد موسي يخرج عن شعورة بسبب  ياسر جلال                                       

السالمونيلا

إيطاليا

بلجيكا

أوروبا

شركة "فيريرو"

كيندر سربرايز

عدوى السالمونيلا

مصنع "كيندر"


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -