أخر الأخبار

خناقة كبير في الحرم المكي بعد قرار منع تصوير الصلوات

 

خناقة كبير في الحرم المكي بعد قرار منع تصوير الصلوات






مشاجرة بالأيدي في الحرم المكي تثير حالة من الجدل.. والمتابعون: احترموا المكان اللي أنتم فيه |فيديوجراف




انتشرت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو على نطاق واسع، يظهر به نشوب مشاجرة بالأيدي في الحرم المكي نتيجة تلاسن بين شخصين في المسعى.

مشاجرة بالأيدي في الحرم المكي
وأظهر مقطع الفيديو المتداول، تعدي شخص على آخر وسط محاولات من أجل فض التشابك من قبل زائرين بالبيت الحرام، وذلك كان قبل تدخل قوات الأمن الخاصة بالحج والعمرة، والتي كشفت تفاصيل المشاجرة في بيان صادر عنها اليوم الجمعة.
ووقعت المشاجرة أمس الخميس، ولكن لم ينتج عنها أية إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، حيث طالبت قوات الأمن المعتمرين، بالتزام الهدوء والسكينة داخل الحرمين الشريفين وتعظيم الشعائر الدينية.

تعليقات المتابعين على مشاجرة الحرم المكي
وانهالت التعليقات على مقطع فيديو المشاجرة المتداول، حيث عبر الكثيرون عن استيائهم الشديد من عدم احترام هؤلاء الأشخاص لبيت الله الحرام، وقال البعض: احترموا المكان اللي ربنا رزقكم زيارته، طب اعملوا حساب المكان اللي أنتم فيه.
منع تصوير الصلوات من المساجد في السعودية
جدير بالذكر، أن وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية، قررت قبل بدء شهر رمضان، منع تصوير الصلوات، سواء من المساجد أو بثها في وسائل الإعلام، وأيضًا منع استخدام الكاميرات الموجودة بالمساجد، لتصوير الإمام والمصلين أثناء الصلوات.

وطالبت الوزارة، وفقًا لتوجيهات صادرة بتهيئة المساجد قبل رمضان، بعدم جمع التبرعات المالية لمشروعات إفطار الصائمين، وأن تكون تلك المشروعات في ساحات المساجد والأماكن المهيأة، وتحت مسؤولية الإمام أو المؤذن.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -