أخر الأخبار

خبر صادم إيقاف شهادة ادخار 18% شهادات البنك الاهلي وبنك مصر

 

خبر صادم إيقاف شهادة ادخار 18%  شهادات البنك الاهلي وبنك مصر

إيقاف شهادة ادخار 18% في بنكي الأهلي ومصر


قرر بنكا الأهلي المصري ومصر إيقاف العمل بشهادة الادخار مرتفعة العائد 18% أجل عام، بعد تحقيقها إجمالي مبيعات بقيمة 750 مليار جنيه لدى البنكين، وفقا لما أكده محمد الإتربي، رئيس بنك مصر واتحاد البنوك، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي لمصراوي.

وأوضح الإتربي وأبو الفتوح أن البنكين قررا بعد إيقاف الشهادة مرتفعة العائد رفع الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت من 11% إلى 14% يصرف العائد شهريا بدءًا من اليوم.

ويستفيد من الشهادة ذات العائد 14% سنويا للعائد الثابت بأجل 3 سنوات العملاء الجدد والقائمون عند انتهاء آجال شهادتهم القائمة وتجديدها على 14% في حالة رغبة العميل.

وفي 21 مارس قرر بنكا الأهلي ومصر طرح شهادة ادخار بنسبة 18% بأجل عام، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة استثنائيًا بنسبة 1%.
اقرأ أيضا:
بعد إيقاف الـ18%.. بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادة 14% وآجال 3 سنوات


بنكا الأهلى ومصر يوقفان شهادة 18%.. وإطلاق شهادة بعائد 14% لمدة 3 سنوات
قرر كل من البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، إيقاف شهادة الـ18%، بعد تحقيق المستهدف منها بمبلغ حوالى 750 مليار جنيه لدى بنكى الأهلى ومصر.
 
كما قرر البنكان زيادة سعر عائد شهادة الثلاث سنوات عند التجديد أو الشراء لتصبح بعائد سنوى 14%؜ بدلا من 11%؜ ويصرف العائد شهريا.

بالفيديو تعرف علي البنات التي تريد الزواج - حملة تزوجني بدون مهر 



 
وبلغت حصيلة شهادة الـ18%؜ مبلغ 515 مليار جنيه لدى البنك الأهلى المصرى، و240 مليار جنيه لدى بنك مصر منذ إصدارهما فى 21 مارس حتى نهاية عمل اليوم الاثنين.

بعد إيقاف شهادة الـ18%.. أستاذ استثمار: القرارات تتخذ حسب الظروف بسبب الحرب
علق الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، على قرار إيقاف شهادة الـ18%، البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، بأنه منذ أن أعلن فتح هذا الوعاء الجديد، كان معلوم أنه الهدف امتصاص حجم السيولة لكبح جماح التضخم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أنه كان هناك تقديرات على مستوى البنكين أن هناك رقما معينا يتحمله المركز المالي، وحينما تحقق المستهدف كان أمر منطقى أن هذه الشهادة تتوقف، وتم زيادة العائد على الشهادات الثلاثية.
وأوضح أن القرار يتماشى مع المعطيات، لافتا إلى أنه يتم الأخذ فى الاعتبار منذ الحرب الروسية الأوكرانية هناك تبعات عالمية، والموقف متحرك وليس ساكنا وتتخذ القرارات فى حين استجدت الظروف، وهذا ما تنتجه البنوك والحكومة.

وقرر كل من البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، إيقاف شهادة الـ18%، بعد تحقيق المستهدف منها بمبلغ حوالى 750 مليار جنيه لدى بنكى الأهلى ومصر.

 كما قرر البنكان زيادة سعر عائد شهادة الثلاث سنوات عند التجديد أو الشراء لتصبح بعائد سنوى 14%؜ بدلا من 11%؜ ويصرف العائد شهريا.

 وبلغت حصيلة شهادة الـ18%؜ مبلغ 515 مليار جنيه لدى البنك الأهلى المصرى، و240 مليار جنيه لدى بنك مصر منذ إصدارهما فى 21 مارس حتى نهاية عمل اليوم الاثنين.
 


 البنك الأهلي بنك مصر البنك المركزي شهادة 18


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -