أخر الأخبار

مستريح اسوان : كيف يسترد الضحايا أموالهم

شغلت أزمة مستريح أسوان الشهير بـ«مصطفى البنك» الرأي العام على مدار الفترة الماضية في مصر، بسبب اتهامات الاحتيال والنصب على المواطنين.


وقد وصل حجم المبالغ التي استولى عليها من المواطنين بحسب التقديرات نحو  500 مليون جنيه، تحت مزاعم الاستثمار فيها وتحقيق أرباح سريعة لهم، حتى أسدلت الأجهزة الأمنية الستار على تلك الأزمة بالقبض على المستريح وثلاثة آخرين.

 

شاهد ايضا

ميشا : لم اجد صديق يقدر انوثتي ويصرف عليا مش بخيل

                                             

بداية قصة "مستريح" أسوان

مستريح أسوان يدعى مصطفى البنك ويبلغ من العمر 35 عامًا، كان يعمل سائق "توك توك"، لكنه تحول مؤخرًا لتجارة المواشي.


وكان قد سبق الحكم عليه في العديد من القضايا الجنائية، وحُبس على أثرها، ولكنه خرج من السجن في الفترة الأخيرة، ليبدأ من جديد في النصب والاحتيال على المواطنين بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان من خلال التجارة في الماشية والحصول عليها من المواطنين دون دفع مقابلها على أن يتم استثمارها وتحقيق أرباح سريعة للمواطنين، حتى جمع إجمالي مبلغ 500 مليون جنيه.

 بالفيديو عبير 40 سنة ارمله بدون اولاد تريد الستر

بالفيديو عبير 40 سنة ارمله بدون اولاد تريد الستر

مصر.. تحديث بيانات بطاقة التموين وإضافة المواليد الجدد وشروطها

وتقدم العديد من المواطنين ببلاغات إلى الجهات الأمنية بسبب هروب واختفاء شخص يدعى «مصطفى البنك» بعد استيلائه على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين بغرض الاستثمار فيها وتشغيلها.


وعلى أثر البلاغات العديدة التي تم تقديمها، تشكلت مأمورية أمنية تابعة لوزارة الداخلية، من أجل تحديد موقع إقامة مستريح أسوان الهارب، وتبين على الفور وجوده داخل إحدى المناطق الجبلية في مركز إدفو بأسوان.


السقوط في قبضة الأمن

وداخل منطقة جبلية بمركز إدفو داخل محافظة أسوان، تم مطادرة مستريح أسوان وإلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه برفقه ثلاثة آخرين.



فرحة القبض على مستريح أسوان الهارب لم تكتمل، بعد استشهاد ضابطي شرطة برتبة لواء بقطاع الأمن العام من مطاردة مستريح أسوان في اتجاه مدينة أسوان في حادث سير أثناء عودتهم على الطريق الصحراوي بإدفو بانقلاب سيارتهم.


وقد أفادت وزارة الداخلية أن ملاحقة مستريح أسوان في المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إدفو، أسفرت عن استشهاد ضابطين ومجندين.


وكانت الأجهزة الأمنية رصدت تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص ( مقيم بقرية البوصيلية – مركز إدفو بأسوان ) للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والحصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب، وبالفحص تبين أن المذكور قام بالحصول على قرابة (200 مليون جنيه ) منهم تحت زعم توظيفها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

صرخات مرعبة : كارثة سقوط لعبة ملاهي في شبين القناطر


التضخم في مصر.. ماذا فعلت الحرب بالمدن المصرية؟

وأسفرت التحريات عن تحديد مكان اختبائه بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إدفو بأسوان، حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبطه وبحوزته ( 9,5 مليون جنيه) وخلال جهود الضبط انقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية، مما أسفر عن استشهاد (ضابطين برتبه لواء بقطاع الأمن العام "المشرفين على مأمورية الضبط"، وكذا إثنين من المجندين.


وتم رصد تردد عدد آخر من المواطنين أمام منزل شخص آخر (مقيم بقرية المعمارية لقيامة بذات النشاط الإجرامى) وقد تم ضبطه وبحوزته 3 مليون جنيه، وتبين حصوله على قرابة (50 مليون جنيه) من المواطنين بزعم توظيفها.



كما قامت إحدى الارتكازات الأمنية بضبط عنصر إجرامى (له معلومات جنائية – مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان وبحوزته 2,5 مليون جنيه) حال محاولته الهرب وتبين حصوله على ملبغ 10 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.


ماذا ينتظر "مستريح أسوان" بالقانون؟

التهمة التي تنتظر المتهم هي النصب على المواطنين وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، وعقب إنتهاء التحقيقات يُحال إلى محكمة الجنح.

شاهد ايضا 

طلاق رانيا يوسف بسبب ملابسها في برنامج رامز موفي ستار

طلاق رانيا يوسف بسبب ملابسها في برنامج رامز موفي ستار


وتنص المادة 336 عقوبات على أنه "يُعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال".


كيف يسترد ضحايا "مستريح أسوان" أموالهم؟

بعد صدور حُكم نهائي على المتهم، يُقيم المجني عليهم دعوى تعويض أمام المحكمة المدنية.


موقع التصويت الرسمي لاعادة مباراة مصر والسنغال تصفيات المونديال


أمّا عن تنفيذ حكم التعويض، فإنه بعد الحُكم للمجني عليهم بالتعويض المالي يطالبوا بالتنفيذ وفي حالة امتناع المتهم يطالبون بالحجز على أمواله وممتلكاته.


مصر اقتصاديات

#شؤون_مصرية#ترند_العين_الإخبارية#أخبار_مصر#الجنيه_المصري


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -