أخر الأخبار

كارثة خروج الثعابين والعقارب بسبب الحرارة

طبيب يكشف الإجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للدغة ثعبان أو عقرب


كارثة خروج الثعابين والعقارب بسبب الحرارة


قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الضارة، إن تغير درجات الحرارة في أخر خمس سنوات بات متطرفًا وأثر على سلوك العقارب والثعابين وصفاتهم البيولوجية.



وأضاف "رزق" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "اون" مساء اليوم السبت أن ارتفاع درجات الحرارة يدفع العقارب والثعابين للخروج بحثًا عن أماكن أكثر رطوبة وأقل في درجات الحرارة.


وتابع  "العقارب تكون موجودة داخل جحورها في بيئات صحراوية أو تحت الأحجار والنباتات، أما الثعابين فتتواجد في بيئات زراعية، الفترة الحالية تكون فترة تزاوج العقارب والثعابين التي تشهد حاليًا فترة تغير جلودها وهو ما يجعلها أكثر عصبية".


واستطرد "الثعابين خلال هذه الفترة تغادر جحورها مع ارتفاع درجات الحرارة وتترك جحورها للبحث عن أماكن أكثر ضلًا وأكثر انخفاضًا في درجات الحرارة، من حسن الحظ أن معظم أنواع الثعابين السامة لا تكون موجودة في البيئات الزراعية".

رحلة شباب وبنات شرم الشيخ وملاهي ليليه

وأردف "الثعابين السامة تكون موجودة في البيئات الصحراوية باستثناء نوع واحد فقط وينطبق ذات الأمر على العقارب  حيث أن العقارب بها  2000 نوع حول العالم منها 30 نوعًا فقط السامين وموجود منهم ثمانية أنواع في مصر".


تحذيرات للمزارعين 

ووجه تحذيرات إلى المزارعين وكشف كيفية التعامل مع لدغاتهم، مضيفًا "في حالة التعرض للدغة عقرب أو عضة ثعبان يجب على الشخص أن يكون هادئًا، أن يربط موضع اللدغة أو العضة ربط خفيف".


وتابع "عليه أن يقوم باستخدام الثلج كل عشر دقائق وأن يتوجه لأقرب وحدة صحية لأخذ المصل وأن لا يتحرك وأن يحمله الناس وهي من الإسعافات الأولية التي يجب الالتزام بها حيث أن معظم اللدغات يكون في الأرجل".


وأوضح "أيضًا يجب تجنب السير وسط المخلفات وغلق الأبواب والشبابيك وأن تكون البيئة حوله نظيفة بقدر الإمكان من المخلفات"، مؤكدًا أن وزارة الصحة توفر أمصال اللدغات الخاصة بالعقارب وعضات الثعابين.



مكافحة الآفات تحذر المزارعين بسبب الثعابين والعقارب


وجه أحمد رزق  رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الضارة   تحذيرات إلى المزارعين في ظل إرتفاع درجات الحرارة  وما يتبعه من خروج الثعابين و العقارب من جحورها  بضرروة توخي الحذر أثناء السير بجانب الترع والمصارف في مثل هذه الاوقات نظراً لانها بيئات خصبة لتواجد الثعابين  قائلاً :  ايضاً يتجنب   السير  وسط المخلفات وغلق الابواب والشبابيك  وأن تكون البيئة   حوله نظيفة بقدر الإمكان من المخلفات ".


وذكر رزق خلال مداخلة عبر   برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON":  أن وزارة الصحة توفر أمصال اللدغات  الخاصة بالعقارب وعضات الثعابين.

 دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين

دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين


ووجه نصائح للمواطنين حين التعرض لاحداها قائلاً : عليه في حالة تعرضه للدغة عقرب أو  عضة ثعبان ان يكون هادئاً ,أن يربط موضع اللدغة أو العضة   ربط خفيف واستخدام الثلج كل عشر دقائق وأن يتوجه لاقرب  وحدة  صحية لاخذ المصل  وأن لا يتحرك  وأن يحمله الناس وهي من الاسعافات الاولية   التي يجب الالتزام   بها  حيث أن معظم اللدغات يكون في  الأرجل ".




مكافحة الآفات تحذر من انتشار زواحف وحشرات سامة بسبب إرتفاع درجات الحرارة .. تعرف عليها


تسجيل للزواج من بنات عرب واجانب بعقد يكتبه محامي

تسجيل للزواج من بنات عرب واجانب بعقد يكتبه محامي



قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الادارة المركزية لمكافحة الافات الضارة، إنه مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة فإن العقارب  تكون موجودة داخل جحورها في بيئات صحراوية أو تحت الاحجار والنباتات أما الثعابين  فتتواجد في بيئات زراعية.


 


وأشار خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON":أنه في ظل إرتفاع درجات الحرارة وإرتفاع   درجة حرارة الارض ومايتعبها من ظواهر مناخية مختلفة  باتت متطرفة في أخر خمس سنوات  والتي أثرت  على سلوك وبيئات الكائنات الحية وحصائها البيولوجية.


 


 إيقاف الفنانة : غادة إبراهيم :  لما بدر منها




وواصل الفترة المقبلة ستكون فترة تزواج العقارب والثعابين فضلاً أن الاخيرة تشهد الان فترة تغيير جلدها بما يؤثر على حالتها المزاجية ويجعلها أكثر عصبية  يجعلها  تغادر جحورها مع إرتفاع درجات الحرارة وـاثيرها على الجحور حيث تخرج للبحث عن أماكن أكثر ضلاً وأكثر إنخفاضاً في درجات الحرارة.



ورداً على سؤال الحديدي هل هذه الثعابين سامة أجاب قائلاً : من حسن الحظ أن معظم أنواع الثعابين السامة لاتكون موجودة في البيئات الزراعية وتكون موجودة في  البيئات الصحراوية بإستثناء نوع واحد فقط وينطبق ذاته على العقارب  حيث أن العقارب بها  2000 نوع حول العالم منها 30 نوعاً فقط السامين  وموجود منهم في مصر ثمانية   أنواع.



وجه أحمد رزق  رئيس الادارة المركزية لمكافحة الافات الضارة تحذيرات اللمزراعين في ظل إرتفاع درجات الحرارة ومايتبعه من خروج الثعابين والعقارب من جحورها بضرروة توخي الحذر أثناء السير بجانب الترع والمصارف  في مثل هذه الاوقات نظراً لانها بيئات خصبة لتواجد الثعابين قائلاً :  ايضاً يتجنب   السير  وسط المخلفات وغلق الابواب والشبابيك  وأن تكون البيئة حوله نظيفة بقدر الامكان من المخلفات.

 بالفيديو عبير 40 سنة ارمله بدون اولاد تريد الستر

بالفيديو عبير 40 سنة ارمله بدون اولاد تريد الستر


وذكر رزق، أن وزارة الصحة توفر أمصال اللدغات  الخاصة بالعقارب وعضات الثعابين.


ووجه نصائح للمواطنين حين التعرض لاحداها قائلاً : عليه في حالة تعرضه للدغة عقرب أو  عضة ثعبان ان يكون هادئاً ,أن يربط موضع اللدغة أو العضة   ربط خفيف وغستخدام الثلج كل عشر دقائق وأن يتوجه لاقرب  وحدة  صحية لاخذ المصل  وأن لايتحرك  وأن يحمله الناس وهي من الاسعافات الاولية التي يبج الالتزام بها حيث أن معظم اللدغات يكون في الارجل.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -