أخر الأخبار

حادث الدقهلية: أم تقتل أطفالها وتترك رسالة وامضة للأب قبل الانتحار

 جدل واسع أثارته رسالة مؤثرة تركتها سيدة الدقهلية لزوجها بعد ذبح أطفالها الثلاث، وقبل توجهها لإنهاء حياتها، إذ تضمنت عبارات إنسانة لا تتلاءم مع طبيعة الجريمة البشعة.

حادث الدقهلية: أم تقتل أطفالها وتترك رسالة وامضة للأب قبل الانتحار

جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الرسالة الأخيرة لسيدة الدقهلية قاتلة أطفالها



موجة واسعة من الجدل في مصر أثارها حادث مأساوي قتلت فيه أم أطفالها الثلاثة ثم حاولت الانتحار في محافظة الدقهلية، في دلتا النيل.


وزاد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نشر رسالة الأم الأخيرة لزوجها المغترب والتي قالت فيها إنها أرادت أن تدخل أولادها الجنة، وتريحهم من متاعب الدنيا، حيث انهالت الانتقادات على الأم ووصفها مغردون بالقاتلة مطالبين بتوقيع أقصى درجات العقوبة عليها. على الجهة الأخرى تعاطف معها آخرون ودعوا إلى تفهم التأثير السلبي الكبير الذي قد ينتج عن مرض الاكتئاب الحاد والذي قد يفضي إلى القتل النفس وقتل الآخرين أحيانا، إذا ثبت أنها مريضة بالفعل.

 إيقاف الفنانة : غادة إبراهيم :  لما بدر منها



حادث مأساوي؟

بدأت القصة حين كشفت تحقيقات الشرطة المصرية أن أهالي قرية "ميت تمامة" التابعة لمركز منية النصر في محافظة الدقهلية المصرية، عثروا على سيدة مصابة إصابات بالغة ملقاة على الطريق، كما عثروا على أطفالها الثلاثة مذبوحين داخل المنزل.


حيث كشفت التقارير أن السيدة تدعى حنان وهي خريجة جامعية، متزوجة من شخص يعمل بالسعودية. وقد حاولت الانتحار بإلقاء نفسها أمام جرار زراعي. في الوقت نفسه كشفت التحقيقات أن السيدة المنتحرة هي صاحبة الرسالة التي وجدتها الشرطة بجوار جثث الأبناء الثلاثة مذبوحين داخل المنزل . حيث ذبحت الأم الأطفال الثلاثة ثم حاولت إنهاء حياتها، وهي مصابة بجروح قطعية في مناطق متفرقة بجسدها.


في غضون ذلك، أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا قالت فيه إنها أطلقت تحقيقا فى واقعة قتل سيدة أطفالها الثلاثة، وشروعها في الانتحار عقب ارتكابها الواقعة.

 بالفيديو عبير 40 سنة ارمله بدون اولاد تريد الستر

بالفيديو عبير 40 سنة ارمله بدون اولاد تريد الستر

سيدة الدقهلية قالت في رسالتها المكتوبة بعناية: «أنا وديت ولادك الجنة يا محمد، إنت كمان هتروح معاهم الجنة علشان مقصرتش معانا في حاجة، أنا اللى قصرت معاهم وخصوصا أحمد، فكان لازم أوديه الجنة، لأن ذنبه في رقبتي، لا علمته الكلام ولا التعليم، وإخواته معاه في الجنة، اصبر واحتسبهم عند الله، ويا بختك بالجنة، أما أنا فادعيلي علشان كنت بتعذب في الدنيا ومش قادرة أعيش، سامحني.. ربنا يكرمك باللي تستاهلك.. ويعوض عليك بولاد أحسن».


حالة تعجب

وفور انتشار الرسالة على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولها النشطاء على نطاق واسع مبدين اندهاشهم، باحثين عن تفسير للواقعة.

حادث الدقهلية: أم تقتل أطفالها وتترك رسالة وامضة للأب قبل الانتحار


وعلقت إحدى متابعات «المصري اليوم»، على موقع فيس بوك على الأمر قائلة: «حادث غريب وغامض، مش طبيعي، كل الأحداث والرسالة وجملة في الرسالة بخط مختلف وطريقة القتل والخط والدقة الإملائية من أم قتلت أولادها.. طريقة القتل نفسها وحشية لا تتفق مع مضمون الرسالة ولا طبيعة الأم، لو مريضة نفسيا مش هتكتب الرسالة بهذا الشكل، فيه لغز وغموض ربنا يرحمها ويغفر لها».


وقال حساب آخر: «منك لله مهما كانت الظروف وحتى لو مريضة نفسية ميبررش بإنك تقتلي ولادك بدم بارد، مصعبوش عليكي، سبيهم وامشي حسبي الله ونعمل الوكيل فيكي ربنا يرحمهم»، وأضاف حساب يحمل اسم ولاء: «أنهي أعصاب تستحمل تكتب كل دا، وهي فالحالة دي، استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله، الله أعلم الحقيقة فين».

أنا لم أتحرش بها " النجم فان دام لم يتحمل وتحرش بالفنانة رانيا يوسف

أنا لم أتحرش بها " النجم فان دام لم يتحمل وتحرش بالفنانة رانيا يوسف


ومن ناحية أخرى أبدى البعض تعاطفهم مع الأم: «انتى ضحية كل اللى حواليكى وضحية انك معرفتيش تخرجى نفسك من الاكتئاب ضحية كل اللى اتهمك بالتقصير ضحية كل اللى اتنمر على تربيتك لولادك وفهمك انك ام مقصره ضحية زوج مهونش عليكى وضحية اهل معرفوش يقدروا كم الضغوط اللى عليكى وسابوكى توصلى بنفسك للطريق ده».


رأي الطب

قال الدكتور إبراهيم مجدي استشاري الطب النفسي، إن هذا النوع من الجرائم يطلق عليها الانتحار الممتد «EXTENDED SUICIDE»، وغالبًا ما يقوم بها الشخص المصاب باكتئاب شديد جدًا، حيث يفقد الرغبة في الحياة ويعتقد أن الحل في التخلص من آلامه وآلام الأشخاص المحيطين به.


وأضاف «مجدي» لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن تلك الحالات تحدث بنسبة 1 في المليون، وتتفاقم بهذا الشكل حين يفشل المريض تمامًا في علاج الاكتئاب فيقرر التخلص من حياة المحيطين به، ثم يتخلص من حياته.


وأوضح أن الشخص المصاب باكتئاب شديد حين يتبع ميوله الانتحارية، يرى أن الأشخاص المقربين له أيضًا لا بد أن تنتهي حياتهم لأنه يرى أنهم جزء منه.


أما عن ثبات الخط واختيار عبارات الرسالة بشكل منظم وواضح، فقال الطبيب النفسي إنه حين يتخذ شخص مصاب باكتئاب حاد قرار الانتحار، يكون قد اتخذه بعد تفكير معمق وليس لحظيا لذلك يتعامل مع الأمر باعتباره سيحدث حتمًا، فقط هي مسألة وقت.


ماذا حدث؟

وعثر عدد من أهالى قرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، الإثنين، على جثامين 3 أطفال مذبوحين داخل منزلهم بالقرية، بينما حاولت أمهم إنهاء حياتها بإلقاء نفسها تحت عجلات جرار زراعي على الطريق المؤدى للقرية.


وتلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز شرطة منية النصر، بورود بلاغ بقيام سيدة في العقد الثالث من العمر بإلقاء نفسها أمام جرار زراعي على كوبرى المدارس المؤدى لقرية ميت تمامة دائرة المركز، ما أدى إلى إصابتها بإصابات بالغة، وتم نقلها لمستشفى منية النصر، ولسوء حالتها جرى تحويلها لمستشفى الطوارئ بالمنصورة.

بالفيديو ، ألقى مصري القبض على الهارب علي محمد علي

وتبين من التحريات الأولية أن السيدة تدعى «حنان. م.أ» 30 سنة خريجة كلية تربية قسم لغة عربية، متزوجة من «محمد.أ.م»، 33 سنة مدرس ويعمل بالسعودية مقيمان بمنطقة المكبس بقرية ميت تمامة، وأكد الأطباء أنها مصابة بجرح قطعى بالرقبة 10 سم ولا يمكن استجوابها، وأثناء فحص بلاغ الانتحار ورد بلاغ لمركز شرطة منية النصر بالعثور على جثث 3 أطفال مذبوحين داخل شقتها، وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ تبين أن الأطفال هم أحمد 10 سنوات، وأنس 5 سنوات، وسمية 3 شهور.


وبالفحص والمعاينة تبين أن جثث الأطفال الثلاثة بها جروح ذبحية بالرقبة من الأذن للأذن، وموجودة على الأرض بين سريرين بغرفة النوم، وكانت المفاجأة أن الأطفال هم أولاد السيدة التي حاولت الانتحار على الكوبرى ووجود غموض حول الواقعتين.



 دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين

دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين




التحريات تكشف تورط الأم في حادث قتل 3 أطفال داخل غرفة نومهم بالدقهلية

كشفت التحريات الأولية لمديرية امن الدقهلية، تورط الأم في حادث العثور على 3 أطفال مذبوحين داخل قرية ميت تمامة، التابعة لمركز ومدينة منية النصر شمال محافظة الدقهلية، بعد الكشف عن مرورها بحالة نفسية سيئة الفترة الأخيرة، والعثور على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة داخل المنزل، حيث تبين محاولتها التخلص من حياتها بعد تنفيذ الجريمة بالانتحار.  


وتلقي اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العقيد فتحي هاشم مأمور مركز شرطة منية النصر، بورود بلاغ من أهالي قرية ميت تمامة، التابعة لدائرة المركز، على سيدة فى العقد الرابع ملقاة على جانب إحدى الترع بالقرية.

وأشار احد جيران الام إلى أنها تمر بحالة نفسية سيئة الفترة الماضية، ما دفعها الى التخلص من ابناءها داخل غرفة نومهم.


و أشار التقرير الطبي المبدئي الى ان الام في حالة خطر حيث تبين اصابتها بجروح قطعية في مناطق متفرقة بالجسد ، وذلك بسبب القاء نفسها امام جرار زراعي على كوبري القرية.



وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز برئاسة أحمد العزب رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص عثر على سيدة تدعي حنان م م 33 سنة حاصلة على بكالوريس تربية عربي، و تم نقل الحالة الي مستشفى منية النصر وتحويلها إلى المستشفى الدولي بالمنصورة.


و قد كشفت التحريات الأولية ان السيدة من القرية وانها حاولت انهاء حياتها بإلقاء نفسها اسفل عجلات جرار زراعي ، واثناء فحص البلاغ،  وصل بلاغ اخر بالعث




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -