أخر الأخبار

اجتماع البنك المركزي المصري

 


هل يرفع البنك المركزي الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم الخميس؟



تعقد لجنة السياسات النقدية بالنبك المركزي المصري اجتماعا مهما ومرتقبا اليوم الخميس 23-6-2022، لبحث مصير الفائدة في مصر على خليفة قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 0.75 نقطة مئوية.



ويزداد البحث على شبكة جوجل عن مصير سعر الفائدة في مصر، ويطرح سؤالا، هل يرفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة في مصر الخميس 23-6-2022، خلال موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري؟، خاصة عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 0.75 نقطة مئوية.


إجابة هذا السؤال ستعلن اليوم الخميس عقب انتهاء اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري. وتوقع العديد من الخبراء تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري الخميس 23-6-2022.


الجدير بالذكر أن قرار مجلس الاحتياطي الأمريكي أدى إلى رفع سعر الفائدة داخل البنوك المركزية الخليجية والعربية على رأسها دولة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين والأردن.


نص قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة

(رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة 75 نقطة للمرة الأولى منذ عام 1994، حيث تشير توقعات الفيدرالي إلى مزيد من الرفع بوتيرة قوية، لمواجهة التضخم. وأضاف الفيدرالي أن خفض الفائدة لن يبدأ إلا في 2024.

 دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين

دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين


وتوقعت السوق رفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بـ 75 نقطة أساس، ليصبح نطاق الفائدة بين 1.50-1.75%. كان الفيدرالي قد خفض الفائدة للصفر مع تفشي وباء كورونا، وأقر حزم تحفيز ضخمة، ونجم عن هذا التيسير الفائق للأسواق معدلات تضخم هي الأعلى في 40 عامًا وفق قراءة مؤشر أسعار المستهلكين، والتي جاءت عند 8.6%. وترى السوق أن الفيدرالي سوف يمضي قدمًا برفع معدلات الفائدة لمواجهة التضخم.


دخلت المؤشرات الأمريكية الرئيسية في موجة هبوط حادة أودت بمؤشر إس آند بي 500 لسوق دببة بعد تراجعه بأكثر من 20% عن أعلى مستوياته المسجلة في يناير الماضي).


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -