أخر الأخبار

موعد مباراة منتخب مصر وغينيا فى تصفيات كأس أمم أفريقيا اليوم

 

موعد مباراة منتخب مصر وغينيا فى تصفيات كأس أمم أفريقيا اليوم

 

ينهى منتخب مصر تدريباته اليوم، السبت فى معسكره الحالي حيث يستعد لمباراتي غينيا وإثيوبيا فى تصفيات أمم أفريقيا المقبلة التى ستقام عام 2023 بكوت ديفوار.


موعد مباراة منتخب مصر وغينيا 

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة غينيا المقرر لها التاسعة مساء  غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023”، وهي المباراة الأولى للمدرب الوطني إيهاب جلال عقب توليه المسئولية خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.


ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر منافسه إثيوبيا في التاسع من شهر يونيو الجاري ، ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار كل من غينيا وإثيوبيا ومالاوي.


مؤتمر صحفى لـ إيهاب جلال للحديث عن مواجهة منتخب مصر أمام غينيا

يعقد إيهاب جلال، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، السبت، قبل خوض التدريب الختامى للفراعنة للحديث عن مواجهة مصر وغينيا، والمقرر إقامتها غدا الأحد باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار. ويتحدث إيهاب جلال عن العديد من الأمور الفنية المتعلقة بمواجهة غينيا وإثيوبيا.

اتحاد الكرة يطرح تذاكر مباراة منتخب مصر وغينيا

وأعلن اتحاد الكرة عن طرح تذاكر مباراة منتخب مصر وغينيا المقرر لها الأحد المقبل عبر شركة تذكرتي من خلال موقعها الإلكتروني www.tazkarti.com.

 

وحدد اتحاد الكرة أسعار تذاكر المباراة على النحو التالي: سعر تذكرة المقصورة الأمامية بـ 500 جنيه، الدرجة الأولى 200  جنيه، الدرجة الثانية 100 جنيه، الدرجة الثالثة 50 جنيها.

 

ويسمح بحضور 40 ألف مشجع لمباراة مصر وغينيا التى يستضيفها استاد القاهرة مساء غداً الأحد.


استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة مصر وغينيا.. غدًا


أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة منتخب مصر وغينيا، غدا الأحد التاسعة مساءً بإستاد القاهرة الدولي، في افتتاح مشوار الفريقين بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.


وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية غرف عمليات لتأمين الجماهير قبل انطلاق المباراة بساعات، فضلًا عن تأمين ممر اللاعبين وطاقم التحكيم، وتأمين حافلات اللاعبين.


ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولي والثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، والمقرر لهما يومي 5 و9 يونيو المقبل، قبل مواجهة كوريا الجنوبية ودياً في مدينة سول.


وحدد ايهاب جلال السابعة مساء اليوم، السبت، موعداً لمران منتخب مصر الأخير باستاد القاهرة قبل مواجهة الغد، بينما يتدرب منتخب غينيا في التاسعة مساءً على نفس الملعب، ويسبق المران الأخير لكل فريق مؤتمر صحفي للمديرين الفنيين.


فيما حرص عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر على تجهيز الحارس محمد أبو جبل للتواجد في التشكيل الأساسي للفراعنة أمام غينيا عقب تعرض محمد الشناوي للإصابة بفيروس كورونا.



تضم مصر وغينيا وإثيوبيا.. مدرب مالاوي: المجموعة صعبة ونأمل في التأهل لأمم أفريقيا



أكد الروماني ماريو مارينيكا، المدير الفني لمنتخب مالاوي، أن المجموعة صعبة مشيراً إلى أنه يرغب في التأهل لأمم إفريقيا 2023.


ووقع منتخب مالاوي في المجموعة الرابعة والتي تضم مصر وغينيا وأثيوبيا، في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023.


وقال مارينيكا في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي قبل مباراة أثيوبيا: “نعلم أننا فى مجموعة صعبة، خاصة أن مالاوي وغينيا تأهلا إلى دور الـ16 فى أمم أفريقيا 2021”.


وتابع: "تأهلت مصر إلى المباراة النهائية، أما بالنسبة لمالاوي فنحن نعلم أن إثيوبيا يلعب كرة القدم مباشرة ونحن جاهزون لهم".


ويواجه منتخب مالاوي نظيره الإثيوبي غداً في تمام الساعة الثالثة عصراً، في افتتاح مباريات الفريق من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.



مصر ضد غينيا.. هل تنجح فلسفة إيهاب جلال فى تغيير طريقة لعب المنتخب؟


قائمة مدججة بالنجوم تحمل أحلام المنتخب الوطني ومدربه إيهاب جلال فى المعسكر الأول، الذى يخوض خلاله مباراتى غينيا وإثيوبيا فى تصفيات أمم أفريقيا ومواجهة كوريا الجنوبية الودية.

 

ويمتلك إيهاب جلال خيارات متعددة فى كل مركز، بداية من حراسة المرمى مرورا بخط الدفاع والوسط والأجنحة وانتهاء بالمهاجمين، وهو ما يمنحه مرونة تكتيكية كبيرة في تطبيق فلسفته الكروية.

 

المدير الفنى للمنتخب الوطني يعتمد أكثر على الكرة الهجومية، وتتشابه أفكاره مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، خاصة فيما يتعلق بضرورة بناء الهجمة من الخلف ومشاركة الحارس مع خط الدفاع في الإعداد لبداية عملية الهجوم.

 

طريقة اللعب (4 – 3 - 3) هي الطريقة المثالية لإيهاب جلال، لكن لا يتخلى عن باقي طرق اللعب كليا، حيث يلجأ أحيانا للعب بطريقة (4 – 1 – 4 - 1)، وأحيانا أخرى يلجأ للطريقة الأكثر شيوعا في الكرة المصرية وهي (4 – 2 – 3 - 1)، وكل طريقة من هذه الطرق تمنح أفضلية لبعض اللاعبين وتقضى على حظوظ آخرين.

 

كل الطرق التي يلعب بها إيهاب جلال لا تخلو من الفلسفة الخاصة به، من حيث البناء من الخلف، والاستحواذ التام على الكرة، والاختراق من العمق أكثر من الأطراف، والكثافة الهجومية فى وسط الملعب.

 

التوفيق والتناغم وتجهيز اللاعبين نفسياً هو ما يحتاجه إيهاب جلال مع المنتخب فى أول ظهور، حتى يكتب فصلا جديدا من تألق المدربين الوطنيين مع الفراعنة، فهل تأتي رياح المعسكر الأول بما تشتهي سفن المدير الفني الجديد؟!







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -