أخر الأخبار

 


ارتفع سعر الذهب في مصر بقيمة 15 جنيها لعيار 21 خلال الساعات الماضية ليسجل ألف جنيه، نتيجة ارتفاع سعر الذهب العالمي الذي حقق قفزة خلال الساعات الماضية بقيمة تصل لـ29 دولار في سعر الاوقية بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة.


سعر الذهب اليوم في مصر:

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 قيمة 1142 جنيها.


سجل سعر الذهب عيار 21 قيمة 1000 جنيها.


سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 857 جنيها.


وسجل سعر الذهب عيار 14 قيمة 666.5 جنيها.


وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر بعد الارتفاع قيمة 8000 جنيه.


اسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم:

ووفقا لمحللين، ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر نتيجة الارتفاع في السعر العالمي، مدفوعا بقرار رفع سعر الفائدة وذلك خلافا للتوقعات، حيث إن هناك علاقة عكسية بين سعر الذهب وسعر الفائدة على الدولار.


وأشارت التوقعات لتراجع سعر الذهب عقب رفع سعر الفائدة بينما ارتفع سعر الذهب نتيجة التضخم الأمريكي المرتفع، مع تعزز احتمالات ألا يسرع الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع الفائدة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، بالإضافة إلى ذلك، فإن سلبية بيانات النمو الاقتصاد الأمريكي أمس الخميس ساهمت في ارتفاع الذهب بكل قوة لأنها عززت مخاوف الركود الاقتصاد الأمريكي، حيث أظهرت القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة انكماش النمو الاقتصادي الأمريكي بنسبة 0.9% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بما يختلف مع التوقعات التي أشارت إلى نموا بنسبة 0.4%، وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد شهدت انكماشا للمؤشر بنسبة 1.6% خلال الربع الأول من العام.


وكان سعر الذهب في مصر قد ارتفع بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس بقيمة 6 جنيهات، مساء الأربعاء ليسجل عيار 21 قيمة 989 جنيها فيما سجل في وقت سابق خلال ساعات اليوم وفقا لأمير رزق الخبير بسوق المشغولات الذهبية نحو 983 جنيها.


سعر الذهب في مصر عقب قرار رفع سعر الفائدة:

سجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 1130جنيها.


وسجل سعر الذهب اليوم عيار 21 قيمة 989 جنيها.


وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 847 جنيها.


وسجل سعر الذهب عيار 14 قيمة 659 جنيها.


وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 7912 جنيها.


الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس:

وقرر الفيدرالي الأمريكي الأربعاء رفع سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس لترتفع إلى 2.5% فيما تنتظر الأسواق الدقائق القليلة القادمة ظهور رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، ليتلقى أسئلة الصحفيين ويوضح مسار الفيدرالي في الفترة القادمة.


وأصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء قراره بزيادة في سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي بمقدار 0.75 نقطة مئوية، حيث يسعى إلى كبح جماح التضخم دون التسبب في ركود.


ومع رفع معدل الاقتراض بين عشية وضحاها إلى نطاق يتراوح بين 2.25٪ و2.5٪، تمثل التحركات في يونيو ويوليو أكثر التحركات المتتالية صرامة في أربع عقود، منذ أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في استخدام معدل الأموال لليلة واحدة كأداة رئيسية للسياسة النقدية في أوائل التسعينيات.


خبير بسوق الذهب: ارتفاع سعر الذهب غير مبرر

وقال أمير رزق الخبيربسوق المشغولات الذهبية، إن ارتفاع سعر الذهب في مصر عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي غير مبرر، حيث أن نتائج القرار تنعكس على الاسواق الأيام القادمة ومن المتوقع تراجع سعر الذهب وليس العكس نتيجة العلاقة العكسية بين سعر الذهب وسعر الفائدة على الدولار.


وكان سعر الذهب في مصر تراجع 3 جنيهات بصورة مفاجئة، قبيل قرار رفع سعر الفائدة متأثرًا بالأحداث العالمية والمحلية، مدفوعًا بحالة ركود قوية تسود السوق بيعًا وشراء وسط توقعات بمزيد من التراجع الأيام المقبلة نتيجة الركود الذي يسود الموقف محليًا.


سعر الذهب بتعاملات الأربعاء الصباحية :

سجل سعر الذهب بالتعاملات الصباحية لعيار 24 قيمة 1123 جنيها.


سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 983 جنيها.


سجل سعر الذهب عيار 18 قيمة 842 جنيها.


سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 655 جنيها.


سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 7864 جنيها.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -