أخر الأخبار

اسباب اعتناق الاسلام اليوم الفنانة ديانا حداد

 



تحول اسم الفنانة ديانا حداد إلى تريند في الساعات الأخيرة، بسبب قيامها بحذف صورها الموجودة على حساب موقع إنستجرام.


وفسر الجمهور هذه الخطوة المفاجئة باعتناقها للإسلام، ولكن من هي ديانا حداد، الفنانة التي ذاع صيتها عربيًا.

ديانا حدادا، هي مغنية لبنانية تحمل الجنسية الإماراتية لقبت "برنسيسة الغناء العربي"، وتعد واحدة من أكثر الفنانات الرائدات نجاحا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفي العالم العربي.



ولدت ديانا في قرية صغيرة في جنوب لبنان اسمها بصاليم، والدتها منى مسلمة ووالدها جوزيف مسيحي ماروني من قرية مغدوشة، التي غنت عنها أغنية بعنوان "مغدوشة" في ألبومها جرح الحبيب الذي طرح في 2000.

ديانا هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين 5 إخوة: لوليتا، داني، فادي، سمير، وتركت ديانا وطنها بعد اندلاع الحرب فيها لتترعرع في بلدها الثاني الكويت، حيث درست هناك في مدرسة الفحيحيل الوطنية.

ولقبها أهلها باسم "حسن صبي" وهو  وصف يطلق في لبنان على الفتاة المشاكسة، النشطة كالأولاد، ومن الطريف أنها كانت تحب الشوكولا في صغرها لدرجة أن جدها كان يخبئها عنها ولكنها تعرف أين خبأها فتأكلها.



وظهرت الموهبة الفنية لدى ديانا حداد فجأة في عمر مبكر (8 سنوات) حيث كانت في ذلك الوقت تغني بالحفلات الوطنية عام 1988 وذلك مع بداية حرب الخليج التي وصلت إلى الكويت، وبذلك اضطرت ديانا وعائلتها العودة إلى وطنها لبنان بعد قضائها 14 عاما من عمرها بالكويت.

وبعد أن أنهت ديانا دراستها وذلك بتعلمها لبرمجة الحاسب الآلي بسنة 1992 بدأت رحلة الفن.


شاركت ديانا حداد في برنامج الهواة استديو الفن، حيث قدمت ديانا أول أغانيها الخاصة في البرنامج هي "طير اليمامة " التي سجلتها في أول ألبوماتها، وتصدرت ديانا المركز الأول على مستوى الجنوب والمركز الرابع على مستوى لبنان.

وبدأت ديانا مشوارها في أوخر عام 1995 مع ألبومها الأول "ساكن" الذي قيل إنه بيع منه ما يقارب من 200 ألف نسخة وصورت منه 3 فيديو كليب.


وطرحت ديانا أغنية "عنيدة" في ألبومها الثاني "أهل العشق" عام 1997 وهو الألبوم الذي حقق نجاح ونستطيع القول إنه "رسخ نجاح ديانا الذي حققته في ألبوم "ساكن" فصورت ديانا منه كليبين.

وفي الربع الأخير من نفس العام أطلقت ديانا ألبومها الثالث "أمانيه" الذي حقق أعلى الإيرادات مع وجود العديد من الألبومات الناجحة وقتها باع ملايين النسخ حول العالم وهي الأغنية التي انتشرت عالمياً وليس عربياً فقط ونظراً لنجاحه التقت ديانا، النجم العالمي سلفستر ستالون الذي أعجب بغنائها وخاصة أمانيه.

ونظراً لطلب الجمهور المتكرر لها طرحت ديانا في أواخر 1998 ألبومها يامايا الذي تزامن مع وفاة والدتها منى، ما أدى إلى توقف ديانا عن إحياء الحفلات إلا أن ديانا كانت قد صورت أغنيتين قبل وفاة أمها وقد تصدرتا سباقات الأغاني، واقتحما سوق الكاسيت بشكل مفاجئ.

 وفي نفس العام بموسم الصيف طرحت ديانا أغنية شاطر مبكراً حتى تثبت نفسها من جديد، وهي الأغنية التي تصدرت سوق الكاسيت بالعالم العربي.




أعلنت ديانا في عام 2001 عن تسجيل ألبوم كامل باللهجة الخليجية فكانت المفاجأة بشهر يونيو/حزيران  لسنة 2002 مع أن الألبوم لا يضم إلا اللهجة الخليجية إلا أنه كان منوعاً حيث شمل جميع اللهجات التي تستخدم بالخليج، ما ساهم في نجاح الألبوم وحصدت ديانا تعبها بأن حصلت على جائزة "الأسد الذهبي" وقدمها لها وزير الإعلام المصري الراحل صفوت الشريف عن أغنية "لو يسألوني".

وعام 2006، غنت ديانا في ديو رائع مع الشاب خالد بأغنية كان عنوانها "ماس ولولي" التي صورت فيديو كليب وصدرت على شكل سينجل قبل أن تصدر في هذا الألبوم الذي طال انتظاره من قبل معجبي ديانا حداد، وأخيراً طرحت ديانا ألبومها الجديد الخليجي في أواخر عام 2008 والذي حمل عنوان (من ديانا إلى..) وقد نجح بشكل لافت.


 ديانا حداد في "الجيم" دون مكياج.. رشاقة وجمال

الحياة الشخصية

التقت ديانا زوجها سهيل العبدول، وتم زواجهما في أواخر 1995 حيث كانت ديانا في التاسعة عشر من عمرها.

وبما أن ديانا وسهيل كانا يعملان في مجالين متقاربين أخرج سهيل أول كليب لديانا من أغنية "ساكن".

أنجبت ديانا طفلتها الأولى صوفي في 19 يوليو 1996 وقد تم اختيار اسم صوفي من بين 4 أسماء في قرعة، وأصبح لدى صوفي الآن أخت تسمى ميرا والتي ولدت يوم 26 نوفمبر 2007، وانفصلت عن زوجها سهيل العبدول في عام 2009.

وفي رمضان 2017 تكلمت ديانا بالتفاصيل عن سبب دخولها الإسلام، وذلك من خلال برنامج مجموعة إنسان مع الإعلامي السعودي علي العلياني عبر شاشة mbc1.

 دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين

دخل راسه جوا :  سالي عبد السلام تتعرض للتحرش في محطة بنزين


وقالت إن الدخول للإسلام كان عن قناعة وإنها تحترم جميع الأديان السماوية وكشفت أن ولدتها كانت مسلمة وكانت تتعلم منها الآيات القرآنية وكانت تعرف منها عن طقوس الدين الإسلامي وبعد وفاة أمها قررت أن تدخل الدين الإسلامي.


وأضافت أنها الآن مسلمة وأنها سعيدة بذلك وأنها تقوم بمناسك العمرة والحج وبالصيام وقرأت القران الكريم وتقوم بجميع الطقوس الإسلامية وختمت كلامها بأن الدين بين العبد وربه.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -