أخر الأخبار

تنسيق الجامعات الأهلية 2023

 

تنسيق الجامعات الأهلية 2023

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة 2022/2023.. بشرة خير الحد الأدني لكل الكليات موحد


يعتبر تنسيق الجامعات الاهلية والخاصة 2022/2023 من أكثر الاشياء التي تشغل بال جميع اولياء الامور والطلاب، وذلك بعدما كشفت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة، وتوجد استعداد في الوقت الحالي لتنسيق الكليات، وأكدت وزارة التعليم العالي أنها تحرص دائماً على التواصل مع الجامعات للوقوف على كل الاستعدادات النهائية للتنسيق.


تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة 2022/2023
وسوف يبدأ تنسيق الجامعات الخاصة 2022 بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى في الجامعات الحكومية بشكل مباشر، وهذا ما أكد عليه الدكتور محمد حلمي الغر أمين المجلس الاعلي للجامعات الخاصة، وأوضح أنه لن يتم تحديد الحد الأدني للتنسيق.


وقال الغر أن نظام القبول في الجامعات الخاصة هو أن يتم القبول الحر وأغلب الجامعات ألغت اختبارات القبول، والمصروفات في اتجاهها إلى التخفيض بسبب المنافسة بينها وبين الجامعات الأهلية.

وأما عن تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2022 فيكون له مرحلة مستقلة عن تنسيق الجامعات الحكومية، وهذا ما كشفه الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، وأن التنسيق يكون بنقس الحد الادني الخاص بالجامعات الخاصة، ويعمل مكتب تنسيق الجامعات على تحضير طوابع للكليات التي سوف توفرها الجامعة الأهلية لهذا العام لكل الطلاب.

أماكن الجامعات الأهلية 2022 بكل المحافظات

اختار جامعتك  اضغط هنا 















تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -