أخر الأخبار

وفاة الفنانة رجاء حسين منذ قليل

 

توفيت صباح اليوم الفنانة رجاء حسين، عن عمر يناهز 84 عامًا، وتشيع الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، وسيوارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة.


ولم تحدد أسرة الفنانة الراحلة موعد العزاء حتى الآن. 

حماتي طول الليل سمعها بتتكلم مع حد في الموبايل 😭😭😭 

ام مراتي طول الليل سمعها بتتكلم مع حد في الموبايل 😭😭😭


ولدت رجاء حسين فى 7 نوفمبر 1937، فى محافظة القليوبية، انضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، اشتغلت فى الإذاعة والتليفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية. كما لمعت فى أعمال يوسف شاهين. وهي متزوجة من الممثل سيف عبدالرحمن.


من أعمالها 

مارد الجبل.


اللص والكلاب.


على باب زويلة.


أحلام الفتى الطائر.


ذئاب الجبل.


المال والبنون.


زيزينيا


شجرة اللبلاب


الشهد والدموع.


عايزة أتجوز.


ريا وسكينة


من أفلامها

عودة الابن الضال.


أفواه وأرانب.


مال ونساء.


واحتفى المهرجان القومى للسينما المصرية بمسيرة الفنانة رجاء حسين، وذلك فى إطار فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان، الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية.


وذكر بيان المهرجان، أن تكريم الفنانة رجاء حسين جاء خلال ندوة فى مركز الإبداع الفنى بساحة الأوبرا، وتمت خلالها مناقشة كتاب "رجاء حسين.. أقوى من الظلال" بحضور مؤلفة الكتاب الناقدة ماجدة موريس، وأدارت اللقاء الناقدة ماجدة خيرالله.


ومن جانبها أكدت الناقدة ماجدة موريس أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين تحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية، ولكنها فى الحقيقة أدوار رئيسية.


وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين فى مسيرتها، كانت إحداهما بعد تهميش دورها فى فيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين وحرمانها من تحقيق رغبتها فى أداء دور معين فى الفيلم نفسه.


وأضافت أن تكريم السيدة انتصار السيسى، قرينة السيد رئيس الجمهورية، للفنانة رجاء حسين فى مارس الماضى كان بمثابة التتويج لمسيرتها الفنية الطويلة.


وعقبت الناقدة ماجدة خيرالله بأن رجاء حسين ممثلة من طراز فريد وكانت لديها فرصة ذهبية لتكون نجمة الشباك فى مصر خاصة بعد دورها فى مسلسل “أحلام الفتى الطائر” مع الفنان عادل إمام.


وأضافت أن التكريمات أساسية ومهمة فى حياة أى فنان، وتسهم فى استكمال مسيرته، ودعت إلى أن تكون التكريمات بمثابة نهج متصل للمؤسسات الفنية المختلفة.


يذكر أن الدورة الحالية للمهرجان القومى للسينما المصرية تحتفى بأربعة من رموز السينما المصرية بإصدار أربعة كتب عن أعمالهم ومسيراتهم وهم الراحل المخرج والسيناريست الكبير كامل التلمسانى، والمونتيرة القديرة رحمة منتصر، والفنانة القديرة رجاء حسين، والفنان الكبير عبدالعزيز.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -