أخر الأخبار

زواج شباب من بنات مطلقه 2 دفعة وحده

للزواج من بنات مطلقه 2 دفعة وحده.

 


شروط الزواج الثاني في الإسلام.. أزهري: منها عدم الكفاية



يعد موضوع الزواج الثاني من الأمور التي يتجدد الحديث والجدل حولها، وفي الفترة الأخيرة خرجت فتوى عن دار الإفتاء، تقول إنه يجوز الزواج من زوجة ثانية إذا انعدمت الرغبة في الأولى «لكن الإصلاح أولى» بحسب ما أكده الشيخ أحمد ممدوح في فيديو دار الإفتاء، ويسلط التقرير التالي الضوء على شروط الزواج الثاني في الإسلام.




شروط الزواج الثاني في الإسلام

ولتوضيح شروط الزواج الثاني في الإسلام يقول الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر الشريف، إنه يباح للمسلم الزواج الثاني إذا كانت المرأة «الزوجة الأولى» عاقر أو ناشز أو مريضة هنا يجوز للإنسان أن يتزوج بأخرى.


وواصل رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر، حديثه عن شروط الزواج الثاني في الإسلام في تصريح خاص لـ«الوطن» قائلا: «أما اذا كانت الزوجة مطيعة ليست ناشزا ولا مريضة ولا عاقرا، وتكفي زوجها من الناحية الجنسية فأي فائدة من الزواج الثاني».



العدل بين النساء

وواصل الشيخ عبد الحميد الأطرش حديثه عن العدل بين النساء كأحد شروط الزواج الثاني في الإسلام قائلا: «فالعدل بين النساء فيه صعوبة، والزواج الثاني قال عنه صلى الله عليه وسلم من كان له امرأتانِ ، يميلُ لإحداهُما على الأُخرى، جاء يومَ القيامةِ، أحدُ شقيْهِ مائلٌ».


وردا على سؤال حول جواز أن يتزوج المسلم بأخرى لمجرد عدم التوافق النفسي أو أنه فقد الرغبة في زوجته الأولى قال الأطرش يجوز له أن يتزوج لكنه عقب: «ليست بيوت بنيت على الحب كما قال عمر بن الخطاب»، موضحا ضرورة أن يتم إبلاغ الزوجة الأولى بالرغبة في الزواج من أخرى «سميت ضرة لضررها فلا بد أن نعلم مدى تقبل الزوجة الأولى أن تعيش مع ضرة من عدمه، فإن رفضت وطلبت الطلاق يطلقها ويعطيها حقها» بحسب تعبيره.


لطلب زوجة او اكثر ضع اسمك وسنك في التعليقات ثم اضغط هنا لاختيار البنت المناسبة 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -