أخر الأخبار

الفنانة شيرين رضا : أنا البنت اللي أبوها كان عايزها تطلع رقاصة


تحدثت الفنانة شيرين رضا، عن والدها الراحل محمود رضا، خلال تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة.

وقالت “رضا”: “أنا البنت الوحيدة في مصر والوطن العربي اللي أبوها كان عايزها تطلع رقاصة، وهى خيبت ظنه ورفضت”، مضيفة أن والدها أكثر فنان قدر الرقص، معربة عن فخرها بتاريخ والدها وإنجازاته التي لن تنسى.
أعربت الفنانة شيرين رضا، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الجونة، قائلةً “أنا نفسي أطير”، وذلك للإشارة إلى فستانها الذي ترتديه بأجنحة.

وعن تكريم والدها في مهرجان الجونة، أعربت “رضا” في لقاء مع برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، في حلقة خاصة عن مهرجان الجونة، الجمعة، على قناة “ON” الفضائية، عن فخرها بأنها ابنته، مؤكدة أنها لم تعرف قيمة والديها إلا عندما كبرت، وعندما توفى، ورأت الحب الذي أحبه الناس لهم.
وأشارت إلى أنها كانت تسافر مع والديها إلى بعض الدول الأفريقية، وفي إحدى المرات وقع حادث، موضحة: “الموتور ولع، وإحنا في الطيارة، ونزلنا في مطار وبعدين جاء (موبوتو سيسي سيكو) وأعطانا طائرته الحربية وروحنا لمكان تاني”.

وكشفت، أن أكثر أغنية تحبها هي أغنية “الأقصر بلدنا”، موضحة أنها أدركت حبها للتمثيل في سن 14 عاما، حيث خافت من هيبة المسرح، والتي أقلقتها جدا، مؤكدة: “رهبة كبيرة”.

وعن مدينة الجونة، قالت: “بحب الجونة أوي، الجونة بنتي وكل سنة بشوفها بتكبر قدام عينيا، وطبعا المهرجان ده ابني الصغير، وحتى لو أنا مش من المؤسسين”.
كما كشفت أنها تعمل في فيلم جديد مع الفنان خالد الصاوي، مؤكدة: “هتبقى حاجة حلوة أوي”.

وعرضت قناة “أون” الاستعدادت لانطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة.

ودخل الضيوف من بوابات التعقيم مرتدين الكمامات، وحرصت عدد من الفنانات على ارتداء السواريه والكمامات المزركشة التي تتناسب مع الفستان.
ووجهت إدارة المهرجان الدعوة لكل من “أحمد السقا، تامر حسني، محمد هنيدي، يسرا، محمد رمضان، خالد الصاوي، أصالة، إلهام شاهين، نيللي كريم، خالد النبوي، لبلبة، أحمد داوود، روجينا، أشرف زكي، جومانا مراد، محمد جمعة، سلوى خطاب، ريهام عبدالغفور، هالة صدقي، جميلة عوض، نجلاء بدر”.

وانطلقت، فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، والتي من المقرر استمرارها حتى 31 أكتوبر الجاري، حيث يحتضن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة فعاليات المهرجان وعروض سجادته الحمراء.
وقال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم القابضة، وصاحب حلم تأسيس مدينة الجونة ومركز الجونة للمؤتمرات والثقافة: “نؤمن بالدور المحوري للفن والثقافة في تنمية المجتمع، وبأن المنجزات الإبداعية هي محرك فعال للنمو المحلي والإقليمي، ونحن ملتزمون بدعمها وتطوير البنية التحتية لها”.

وذكر أن الاختيارات البصرية لتصاميم المهرجان هذا العام، مستوحاة من التنوع العرقي والثقافي لشعوب المنطقة، ممثلة في الأطياف المتنوعة للمواهب العربية والشرق أوسطية الحالمة بأشكال جديدة من الحياة، التي يجسدونها في أعمالهم السينمائية.

فيما صرح انتشال التميمي مدير المهرجان: “ما أروع التواجد في ريفييرا البحر الأحمر الملهمة للعقول والحواس، والتي تخلق تجربة ممتعة في حب السينما.
هذا العام، هوية المهرجان مليئة بالألوان المبهجة والعناصر الثقافية المنوعة، المتناغمة فيما بينها من أجل إيصال رسالتنا إلى العالم بينما تُعمل مدينة الجونة سحرها، وتكشف عن أحدث مساحاتها الفنية مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة”.وأعاد فريق مهرجان الجونة تصور الدورة الرابعة للمهرجان، للتغلب على التحديات المفروضة المتعلقة بوباء كوفيد -19، حيث يوفر المهرجان كل معايير السلامة والأمان للحضور وبروتوكولات التطهير للقاعات، لأجل ضمان تجربة مهرجانية ممتعة وآمنة في الوقت ذاته.


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -