أخر الأخبار

جميع المنتخبات العربية في مونديال 2022


آخر أخبار المنتخبات المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022™

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم مع آخر التحديثات

قرعة كأس العالم - المجموعات الكاملة

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022™ بلغ عددها 32 منتخباً ومن ضمنها قطر صاحبة الأرض.



وبلغ عدد الفرق المتأهلة لكأس العالم 13 منتخباً من قارة أوروبا وأربعة منتخبات من أميركا الجنوبية عبر التصفيات و6 من آسيا واحد كمستضيف وخمسة عبر التصفيات وخمسة من إفريقيا وأربعة من الكونكاكاف.




قرعة كأس العالم - المجموعات الكاملة:

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا.

المجموعة الثانية: إنكلترا - إيران - أميركا - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال -غانا - الأوروغواي - كوريا الجنوبية.




كيف تم توزيع بطاقات المنتخبات التي تبحث عن التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™؟


سيبلغ عدد المنتخبات المتواجدة في كأس العالم FIFA قطر 2022™ الذي ينطلق نوفمبر القادم 32 منتخباً على أن تأتي من جميع القارات، بعد أن تمّ تقسيم البطاقات بنسب متفاوتة نظراً لمستويات الدول المشاركة في التصفيات وبطولاتها وتصنيفها.


وتنافست الدول الأوروبية على 13 بطاقة عرفت جميعها.


كما تنافست منتخبات آسيا على أربع بطاقات ونصف (بعيداً عن تأهل قطر مستضيفة المونديال)، أما في إفريقيا فكان هناك خمس بطاقات، وأربع بطاقات ونصف بالنسبة لأميركا الجنوبية وثلاث بطاقات ونصف بالنسبة للكونكاكاف وأخيراً نصف بطاقة لأوقيانوسيا.


وهذه قائمة المنتخبات المتواجدة في كأس العالم أو التي سيحسم مصيرها عبر الملحق:


الدولة المضيفة: قطر (آسيا)

أوروبا: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنكلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا، ويلز.

أميركا الجنوبية: البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، الأوروغواي

آسيا: إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، أستراليا (عبر الملحق)

كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي): كندا، المكسيك، الولايات المتحدة، كوستاريكا (عبر الملحق)

إفريقيا: غانا، السنغال، المغرب، تونس، الكاميرون


معلومات عن قطر


قَطَرْ أو (رسمياً: دَوْلَةُ قَطَرْ)، هي دولة عربية خليجية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلّة على الخليج العربي وعاصمتها الدوحة. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين. وفي أعقاب الحكم العثماني، أصبحت قطر محمية بريطانية في أوائل القرن العشرين حتى حصولها على الاستقلال في عام 1971 م. وقد حكمت قطر أسرة آل ثاني منذ منتصف القرن التاسع عشر بعد فترة قصيرة من قدومها من محافظة أشيقر في نجد. نظام الحكم في قطر إمارة وراثية دستورية، وحاكم الدولة هو الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. وافق الشعب على الدستور بأغلبية ساحقة في استفتاء دستوري، بنسبة 98٪ تقريباً لصالح المشروع . وكان مجموع السكان في قطر في عام 2013 م، 1.8 مليون نسمة: يبلغ عدد المواطنين القطريين الأصليين 300،000 والأجانب 1.5 مليون. تعد دولة قطر هي المجتمع الأكثر محافظة بعد المملكة العربية السعودية في دول مجلس التعاون الخليجي.

تعد قطر من الدول المرتفعة الدخل التي يدعمها ثالث أكبر إحتياطيات العالم من الغاز الطبيعي وثالث عشر أكبر إحتياطي مؤكد من النفط. وتصنف الأمم المتحدة قطر دولة ذات تنمية بشرية عالية جداً إذ أنها أحد الدول العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية. وتُصنّف قطر الدولة ذات أعلى دخل للفرد في العالم. تعد قطر لاعباً رئيسياً مؤثراً في منطقة الشرق الأوسط. قطر ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022، وستصبح أول دولة عربية تقوم بذلك .

برزت قطر كقوة متوسطة في العالم العربي من خلال ثرواتها من المواد بالإضافة إلي مجموعتها الإعلامية المتوسعة عالميًا، وبحسب ما ورد دعمت العديد من الجماعات المتمردة مالياً خلال الربيع العربي.  اعتبر الأكاديميون والمنظمات غير الحكومية أن سجل قطر في مجال حقوق الإنسان فقير بشكل عام، مع قيود على الحريات المدنية مثل حرية تكوين الجمعيات والتعبير والصحافة، فضلا عن معاملتها لآلاف العمال المهاجرين التي ترقى إلى مصاف العمل القسري لمشاريع في البلاد.  مُنحت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لقطر في ظل ظروف مثيرة للجدل ، مما يجعلها أول دولة إسلامية في العالم العربي تستضيف الحدث.  استضافت قطر دورة الألعاب الآسيوية لعام 2006 ، وستستضيف أيضًا دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030 .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -