أخر الأخبار

 


تستمر فعاليات اليوم الثاني من كأس العالم 2022 بـ موعد مباراة السنغال وهولندا ضمن فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات.


وتعول الجماهير الأفريقية على قدرات المنتخب السنغالي في الظهور بشكل جيد وحصد بطاقة مؤهلة إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022.



فيما المقابل، يأمل المنتخب الهولندي في خوض مغامرة تحت قيادة المدير الفني المخضرم لويس فان خال في فرصة جديدة لتحقيق اللقب الصعب.


موعد مباراة هولندا والسنغال في كأس العالم 2022

ومن المقرر أن يكون غدًا الأثنين هو موعد مباراة هولندا والسنغال في نهائيات كأس العالم 2022 عند الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر.


وستلعب المواجهة على ملعب الثمامة بحضور جماهيري كامل وسط رغبة متبادلة في إثبات الذات وتوجيه رسالة تحذيرية للمنافسين.


القنوات الناقلة لمباراة السنغال وهولندا في المونديال

وتتعدد القنوات الناقلة لمباراة السنغال وهولندا في المونديال ولكن تستحوذ شبكة بي إن سبورت على حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وسيتم بث المباراة على قناة بين سبورت ماكس واحد وماكس 2 بصوت المعلق رؤوف خليف ومع وجود استديدو تحليلي يضم نجوم الكرة العربية والعالمية السابقين.


تشكيل هولندا المتوقع أمام السنغال

وسيشهد تشكيل هولندا المتوقع أمام السنغال في نهائيات كأس العالم 2022 تواجد العناصر الأساسية للطواحين على النحو التالي.


حراسة المرمى: باسفير..


خط الدفاع: تيمبر، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، داني بليند..


خط الوسط: دومفريس، كووبميينيز، فرينكي دي يونج..


خط الهجوم: جاكبو، بيرجوين، ممفيس ديباي.


تشكيل السنغال ضد هولندا

في المقابل، سيفتقد تشكيل السنغال ضد هولندا لخدمات ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الألماني والذي ودع منافسات الحدث المونديالي متأثرًا بالإصابة.


وسيتواجد إدوارد ميندي حارس تشيلسي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي خاليدو كوليبالي وسبالي وسيسه وساليو سيس.


أما في خط الوسط فسيلعب نامبليس ميندي وإدريسا جاي وبابي سار.


وسيتولى الأدوار الهجومية كلًا من إسماعيلا سار وبولاي ديا وبامبا ديانج.


المنافسة في المجموعة الأولى من كأس العالم 2022

وتشهد المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم 2022 صراعًا شرسًا بين المنتخبات الأربعة حيث تشير التوقعات إلى قدرة المنتخب الهولندي على حسم صدارة جدول ترتيب المسابقة فيما يستمر الصراع على الوصافة بين الثلاثي منتخب قطر المستضيف والسنغال والإكوادور.


معلومات عن منتخب السنغال


ملف منتخب السنغال - كأس العالم FIFA قطر 2022™


ستكون هذه المشاركة الثالثة للسنغال في نهائيات كأس العالم بعد مشاركتها في نسخة 2022 في اليابان وكوريا و2018 في روسيا.


نوادر واحصاءات


تأهلت السنغال للمرة الثالثة إلى كأس العالم بعد 2002 (خرجت من الدور ربع النهائي) و2018 (خرجت من دور المجموعات).

السنغال ثالث منتخب إفريقي حامل للقب كأس إفريقيا يشارك في كأس العالم في القرن الـ21 بعد الكاميرون 2002 ونيجيريا 2014.

في 2018، السنغال أصبحت أول منتخب يودّع كأس العالم بفارق نقاط اللعب النظيف. تعادلت مع اليابان في المجموعة الثامنة بالنقاط والأهداف، لكنها تلقّت بطاقات صفراء أكثر منها.ملف منتخب السنغال

تأسيس الاتحاد السنغالي: 1960

تصنيف الفيفا: 20

 المشاركات: 3

المدرب: أليو سيسيه


ستكون هذه المشاركة الثانية على التوالي لأليو سيسيه في كأس العالم كمدرب للسنغال. لقد شارك في 7 من 8 مباريات خاضتها السنغال في البطولة (4 كلاعب و3 كمدرب).


نجم الفريق: ساديو مانيه


 ساهم نجم بايرن ميونيخ ساديو مانيه في إحراز 12 من آخر 25 هدفاً للسنغال في البطولات الرسمية (كأس أمم إفريقيا وكأس العالم) مسجّلاً 9 أهداف و3 تمريرات حاسمة.


معلومات عن منتخب هولندا

منتخب هولندا لكرة القدم (بالهولندية: Het Nederlands Elftal) هو ممثل هولندا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في العام 1889، وانضم إلى الفيفا في العام 1904. احتل المنتخب الهولندي المكانة العريقة في عالم كرة القدم منذ السبعينات، بعدما اشتهر بطريقة لعبه الفريدة والتي أطلق عليها الكرة الشاملة. كانت أول مباراة دولية لهولندا في عام 1905 وفازت فيها على بلجيكا 4 - 1، بينما أكبر فوز لها كان في عام 2011 على سان مارينو 11 - 0، وأقسى خسارة في عام 1907 على يد إنجلترا 2 - 12. حلت هولندا بالمرتبة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 3 نسخ مختلفة وهي 1974، 1978 و 2010، واحتلت المركز الثالث عام 2014، بينما حلت بالمركز الرابع في عام 1998، مما يجعلها حتى الآن أفضل منتخب مصنف ذا سجل حافل لم يفز بكأس العالم ولو لمرة واحدة، بينما فازت هولندا بنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 1988. أنجبت الملاعب الهولندية أسماء كبيرة في تاريخ كرة القدم مثل يوهان كرويف وماركو فان باستن ودينيس بيركامب ورود خوليت وفرانك ريكارد ورونالد كومان. كما أنجبت أيضاً الملاعب كلا من رود فان نيستلروي وشنايدر وروبين وفان بيرسي من أبرز اللاعبين في الفريق الحالي ياسبر سيلسن ودافي كلاسن وديباي وآخرون.



كرة القدم الهولندية تملك تاريخًا مشرفًا على مستوى الأندية والمنتخب وأنجبت العديد من النجوم الذين قدموا عروضًا كروية ساحرة في مختلف الأجيال ويعد السبب في إنجاب لاعبين مميزين باستمرار إلى اهتمام الاتحاد الهولندي بالمواهب الشابة وتطويرها عبر الأكاديميات الرياضية وتعتبر أكاديمية أياكس أمستردام من أقدم أكاديميات كرة القدم في العالم وأعرقها وعُرف عن أسلوب هولندا بطريقة اللعب بالكرة الشاملة. المنتخب الوطني الهولندي لكرة القدم الممثل الرسمي لدولة هولندا في البطولات العالمية ويتم الإشراف على المنتخب من قِبل الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، ويلقب المنتخب الهولندي بـ [ الأورنجي - منتخب الكرة الشاملة - الطاحونة الهولندية ]. تأسس الاتحاد الهولندي في عام 1889، وإنضم للف

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -