أخر الأخبار

من اجل محمد صلاح علاء وجمال مبارك شراء نادي ليفربول الإنجليزي


اولا من هم علاء وجمال مبارك

علاء الدين محمد حسني السيد مبارك (26 نوفمبر 1960-) هو الابن الأكبر لمحمد حسني مبارك الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية.


علاء مبارك هو رجل أعمال، ولكن لا تتوفر تفاصيل حول هوية عمله أو أعماله. متزوج من هايدي مجدي راسخ ولهما ولد «عمر». توفي ابنه الأكبر «محمد» في 18 مايو 2009 عن عمر 13 سنة عقب أزمة صحية.


يعتبر علاء من «شخصيات الظل» حيث لا يسعى لدخول معترك السياسة كما أنه مقل جداً في الظهور في وسائل الإعلام، على العكس من شقيقه الأصغر جمال مبارك الذي شارك بشكل ملحوظ في الحياة السياسية. أصدر النائب العام المصري قرار بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات المتهم فيها هو وشقيقه جمال يوم 12-4-2011 م وذلك بعد تحقيقات معهم بقضايا تتعلق بالفساد واستغلال النفوذ.

تم تقديمه للمحاكمة بتهم فساد واستغلال نفوذ وتقديم والده حسني مبارك وأخيه جمال مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وستة من رؤساء ومديري الأمن بتهمة الاشتراك في التخطيط لقتل المتظاهرين السلميين في ثورة 25 يناير 2011، وظهر لأول مرة في قفص الاتهام في يوم 3 أغسطس 2011 م. في الثاني من يونيو عام 2012 تمت تبرئته من تهم القتل في حق الشعب ولكنه بقي في السجن للنظر في حكمه هو وأخيه بتهمة التأثير السلبي على البورصة المصرية.



جمال مبارك أو جمال محمد حسني سيد مبارك (مواليد 27 ديسمبر 1963،القاهرة) سياسي مصري شغل منصب الأمين العام المساعد وأمين السياسات السابق للحزب الوطني الديمقراطي، وهو الابن الأصغر للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وسوزان مبارك.


انضم جمال مبارك للحزب الوطني الديمقراطي عام 2000. شهد العام 2002 صعوده القوي في سلم الحزب مستغلا نفوذ والده في خطوة تدل على خطة لتوريث الحكم وذلك بتوليه منصب أمين لجنة السياسات التي تولت "رسم السياسات" للحكومة، و"مراجعة مشروعات القوانين" التي "تقترحها حكومة الحزب قبل إحالتها إلى البرلمان". شغل في نوفمبر 2007، تاريخ المؤتمر التاسع للحزب منصب الأمين العام المساعد وأمين السياسات.


مع صعوده السريع وظهوره القوي على الساحة السياسية، أصبح اسمه متداولا كخليفة محتمل لوالده على رأس الحزب ومرشحه للانتخابات الرئاسية القادمة. ورأت عدة شخصيات وقوى سياسية صعوده خطوة لنحو ما أسمته "التوريث" ولكن أنهت ثورة 25 يناير 2011 هذا المخطط. وفي يوم 13 أبريل 2011 صدر قرار بحبسه هو وأخوه ووالده 15 يوم على ذمة التحقيق.


تم تقديمه للمحاكمه بتهمة استغلال النفوذ والتربح عقب ثورة 25 يناير 2011، أما الرئيس حسني مبارك ووزير داخليته السابق حبيب العادلي وستة من رؤساء ومديري الأمن فقد قدموا بتهم التخطيط والتحريض على قتل المتظاهرين في 25 يناير 2011، وظهر لأول مرة في قفص الاتهام في يوم 3 أغسطس 2011 .


في يوم الاثنين 26/1/2015 تم إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق، وذلك تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة الصادر بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية قصور الرئاسة.


 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً عن عزم علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الراحل حسني مبارك، شراء نادي ليفربول الإنجليزي عبر شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة المقيدة في البورصة المصرية.


بيع نادي ليفربول الإنجليزي 

وأعلنت  الشركة مالكة نادي ليفربول، أمس الاثنين، وفقا لتقارير صحفية، أنها منفتحة على بيع حصص في نادي الدوري الممتاز وسط أنباء عن استقبالها عروضا من مشترين محتملين.


وفي وقت سابق، نفت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أي علاقة لـ جمال وعلاء مبارك بالشركة، كما أن الشركة مقيدة في البورصة المصرية ومملوكة لعدد من المستثمرين الرئيسيين المفصح عن أسمائهم في البورصة المصرية، بجانب المساهمين من خلال البورصة لكون الشركة مقيدة في سوق الأسهم المصرية.


ونفى مصدر مطلع أن تكون لدى المجموعة المالية هيرميس أي مساعٍ للاستثمار في كرة القدم في إنجلترا والاستحواذ على نادي ليفربول الإنجليزي، حيث تعمل الشركة في الأنشطة المالية في مصر وعدد من دول العالم وعدد من القطاعات التنموية المتعلقة بالنشاط المالي.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -