أخر الأخبار

عامل النظافه الكشري - اتصلت بالفنانه هيفاء وهبي تشتم وتقولي اقفل يا معرـــ

 



هل أدمن عامل النظافة صاحب واقعة كشري التحرير الطرد؟.. طبيب نفسي يجيب

قبل أسابيع، حظي عامل نظافة بتعاطف كثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طرده من مطعم كشري التحرير.

حينها تضامن المتابعون مع العامل بعد تداول مقطع فيديو يوثق لحظة طرده، تبين خلاله أن سبب الأزمة يعود إلى ملابس وظيفته.
على هامش هذه الواقعة، استقبل الفنان أحمد العوضي العامل، وتناول معه الغداء في أحد المطاعم، ووفر له فرصة عمل، ومن ثم، ظن كثيرون بأن القصة قد انتهت عند هذا الحد.

لكن بمرور الأيام، حرص العامل على الظهور في مختلف المناسبات، فتارة يحضر عزاء المحامي الراحل فريد الديب، وتارة أخرى يقابل نجل المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم بغرض الإعداد لعمل غنائي، وهذا بخلاف لقاءاته المتعددة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

سارت الأمور على نفس النهج إلى أن فوجئ المتابعون بنبأ طرد العامل مجددًا، وهذه المرة من موقع تصوير فيلم "التاروت" مساء السبت، متهمًا الفنان محمد عز بتعنيفه.

بدوره، رد الأخير على مزاعم العامل خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية، قال خلالها: "فريق العمل كان يحتفل بعيد ميلاد الفنانة مي سليم، وقتها فوجئت بشخص يقف إلى جواري وأبلغني بأنه لا يعرف أحدًا، حتى طلبت منه الانتظار في مكان مخصص للضيوف".

وأضاف "عز": "هو يسعى لكسب تعاطف الجمهور. هو لا يعمل معنا ولم يدعُه أحد، ولم أطرده كما يروج".
هل أدمن العامل الطرد؟
تكرار الواقعة، دفع كثيرين للتساؤل حول إدمان عامل "واقعة الكشري" للطرد، بحيث يكسب تعاطف شريحة واسعة من المجتمع، وهو ما أجاب عنه الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، بقوله: إن هناك شخصيات تتكسب وتتربح من أسلوب معين، منها هذا العامل الذي حينما وجد تعاطفا واسعا عقب طرده من محل الكشري، سعى إلى تكرار نفس الفعل من جديد، بعد تأكده من تحقيق هذا التصرف لنتائج جيدة بالنسبة إليه.

وأضاف استشاري الطب النفسي، أن القصة في مجملها هي استغلال لإنسانية وحنان وتعاطف الآخرين، وهو (أي العامل) يلعب على هذا الوتر، فيجد منها المتبرعين والمتطوعين، وكذلك المشاهير الذين يطلبونه لهدف إنساني أو إعلامي. هو يجد نفسه مستفيدا في نهاية الأمر، بحسب رأيه.

وأكمل "فرويز" حديثه عن عامل النظافة: "هذا الشخص يتجاوز حقوق الآخرين من خلال سلوكياته، ويسعى للظهور في صورة الضحية دائما، خاصة أنه تكسب من الواقعة الأولى، ومن ثم هو يهدف لاستغلال الأحداث لصالحه ويعيد ويكرر نفس الأمر.. جزء من شخصيته سيكوباتية تستغل عطف الآخرين للتربح المادي تحت وطأة الضغوط".




أجرت وزارة السياحة، تحقيقات في واقعة طرد عامل نظافة من داخل أحد فروع مطاعم كشري التحرير، بعدما أثارت الواقعة غضب واستياء شديد لدى المواطنين.

عامل كشري التحرير

واستدعت لجنة من قطاع الرقابة والتفتيش بوزارة السياحة المسؤول عن سلسلة مطعم كشري التحرير، وراجعت كاميرات المراقبة.

كشف المسؤول عن سلسلة المطاعم للجنة التحقيق، أن الموظف الذي أثار المشكلة كان يتولى مدير عام التدريب لموظفي الشركة بالكامل وليس موظفا صغيرا، كما تم فصله واستبعاده بعد الواقعة.

وأوضح مسؤول سلسلة مطاعم كشري التحرير أن الفرع الذي حدثت بداخله المشكله يوزع 300 علبة يوميا على المحتاجين، وحينما استفسرت الشركة من الموظف عن سبب طرده للعامل فسّر ذلك بأنه اندهش عندما وجده يشتري علبة الكشري لأنه يحصل عليها بالمجان، وبالتالي طلب منه الخروج من المطعم.

يُذكر أن وزارة السياحة قررت غلق أحد المطاعم الشهيرة في منطقة الشيخ زايد بعدما قررت إدارة المطعم طرد شخص يرتدي جلابية والتنمر عليه.
وفي سياق آخر، كشف محمد، عامل النظافة الذي طرده محل كشري التحرير، عن حالته النفسية بعد دعمه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والفنان أحمد العوضي، قائلًا: أنا الحمد الله مرضي الآن، كفاية الناس الحلوة المحترمة اللي وقفت بجانبي الناس دي بالدنيا كلها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -