أخر الأخبار

استضافة مصر لمونديال 2030

 



استعدادات مصر لاستضافة مونديال 2030.. طلبات الفيفا للموافقة على الملف الفرعوني

كشف محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب  والرياضة، أن هناك مباحثات مشتركة بين الجانبين المصري والسعودي،  لدراسة  تقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030 

وأكد متحدث وزارة الشباب والرياضة قدرة مصر على تنظيم هذا  الحدث الرياضي الهام  خاصة وأنها سبق واستضافت العديد من البطولات في مختلف الألعاب الرياضية.


وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي ام سي الذي  يقدمه الإعلامي رامي رضوان إلى امتلاك مصر لبنية تحتية رياضية قوية بالوقت الحالي في مدن مختلفة على مستوى الجمهورية ومنها القرية الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة حيث تصنف هذه المنشآت الجديدة بأنها الأضخم والأكبر في إفريقيا والمنطقة العربية.

وشدد على أن المناقشات مازالت مستمرة  بين الجانب المصري والسعودي لوضع  تصور نهائي بشأن تنظيم مونديال 2030.


ونجحت مصر في استضافة عدة أحداث رياضية عالمية علي مستوي كل الألعاب خلال فترة انتشار فيروس كورونا وابرزها بطولة العالم لكرة اليد.

ونعرض لكم شروط الفيفا لإستضافة بطولة كأس العالم :- 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم الي 48 بدلا من 32 منتخبا وبالتالي وزيادة التجهيزات والاعداد لاستضافة حدث ضخم مثل المونديال . 




إعلان الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم وكافة خطواته عامه ومتاحه للجميع للاطلاع علي كافة الملفات ويجب أن تتقدم الدولة التي تريد الاستضافة كتابا للمحتوي ويكون متوفرا للجميع وهو مبدأ الشفافية الأهم بالنسبة للفيفا.

ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقييم كافة الملفات المقدمة لاستضافة كأس العالم وبناء عليه يتم اصدار القائمة النهائية المرشحة لاستضافة الحدث.


تشترط الفيفا علي الدولة الراغبة في استضافة مونديال كأس العالم العمل طبقا لمعايير حقوق الانسان وفقا للاتفاقات والمعاهدات الدولية والداخلية ويكون الاتحاد الدولي ملتزما بالتنظيم واحترام حقوق الانسان ومعايير الأمم المتحدة لرعاية العمل.


تشترط الفيفا أن تكون المباريات في مناطق سهلة الوصول لتسهيل العمل علي وسائل الإعلام واللاعبين والمنتخبات في حرية التنقل من مكان لآخر.

يقوم الاتحاد الدولي بمراجعة البنية التحتية المتمثلة في الاستادات واستيعابها للجماهير وتوافر وسائل الاتصال والانترنت بجانب أماكن الحكام والمواقع الخاصة بتفاعل الجماهير ومباني إقامة اللاعبين والحكام ووسائل النقل والمواصلات.


يشترط الاتحاد الدولي توفير ملعبين أو أكثر للتدريبات بالنسبة لكل منتخب مشارك وكذلك الحكام.


كما يطلب التحاد الدولي أن يكون الفنادق الخاصة بالحكام والمنتخبات المتنافسة قريب للغاية للمطار ولا تزيد عن 90 دقيقة وكذلك قرب أماكن الإقامة من ملعب التدريب بـ 30 دقيقة.

لا تقل عدد غرف الفنادق لمعسكر الفريق عن 40 غرفة ، وفنادق معسكر  الحكام لا تقل عن 200 غرفة على الأقل ، بالإضافة إلى فنادق خاصة بالمراكز لا تقل عن 80 غرفة ، فضلا عن غرف الفعاليات والتي يفترض أن تكون قاعات ذات مساحات مناسبة للحدث.

كما يعتمد التحاد الدولي علي تقرير من منظمة السياحة العالمية لبحث قدرة الدولة المستضيفة علي الانفاق علي الحدث الضخم.


بالنسبة لعدد المقاعد 

أقل عدد من المقاعد للمباراة الافتتاحية 80 ألف مقعد.

مباريات دور المجموعات يجب ألا تقل المقاعد فيها عن 40 ألف مقعد.

دور ال32 يجب ألا تقل المقاعد فيها عن 40 ألف مقعد.

دور ال16 يجب ألا تقل المقاعد فيها عن 40 ألف مقعد.

ربع النهائي يجب ألا تقل المقاعد فيها عن 40 ألف مقعد.

نصف النهائي يجب ألا تقل عدد المقاعد عن 60 ألف مقعد.

مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يجب أن تقام في استاد لا يقل عن 40 ألف مشجع.

المباراة النهائية يجب ألا تقل عن 80 ألف مقعد.

حماتي طول الليل سمعها بتتكلم مع حد في الموبايل 😭😭😭 

ام مراتي طول الليل سمعها بتتكلم مع حد في الموبايل 😭😭😭


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -