أخر الأخبار

خسارة المغرب من فرنسا اليوم وموعد المباراة القادمة للفريقين

 تم دفع فرنسا على طول الطريق من خلال البطاقات الجامحة لكأس العالم المغرب قبل أن يحسم حاملو اللقب مكانًا في المباراة النهائية يوم الأحد ضد الأرجنتين.



رفض أول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال الانكماش رغم تعرضه للضربات المبكرة لخسارة المدافع الرئيسي نايف أجويرد للإصابة بعد أن تم اختياره في التشكيلة الأساسية ، ثم تأخر عن طريق تيو هيرنانديز بهدف في الدقيقة الخامسة. .


كانت فرنسا ، رغم كل مساعي المغرب وروحه ، أكثر قدرة على التحمل ، وأكد البديل كولو ماني أنها ستدافع عن لقبها أمام الأرجنتين وليونيل ميسي على ملعب لوسيل يوم الأحد عندما سدد تسديدة كيليان مبابي المنحرفة قبل 11 دقيقة من النهاية.


كما خسر المغرب أيضًا رومان سايس غير الملائم بشكل واضح أمام الإصابة قبل نهاية الشوط الأول ، لكن ، بدعم من الدعم المتعصب ، اقترب من التعادل ، خاصةً عندما تم إبعاد ركلة جواد الياميق العلوية من خلال مزيج من القائم وحارس فرنسا هوغو. لوريس.


حافظت فرنسا ، في ظل تألق مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي ، على رباطة جأشها في أجواء استاد البيت ، وحظيت بفرص خاصة بها ، حيث سجل أوليفييه جيرو في القائم في الشوط الأول.


لطالما هدد فريق ديدييه ديشامب عند الاستراحة ولذا ثبت أن ماني الكامن كسر مقاومة المغرب أخيرًا في وقت متأخر.

تبقى فرنسا هادئة على طريق المجد

احتاجت فرنسا إلى الحفاظ على أعصابها للبقاء في طريقها لتصبح أول دولة تحتفظ بكأس العالم لمدة 60 عامًا بعد انتصارات البرازيل في عامي 1958 و 1962.


لقد واجهوا جدارًا من الصوت من دعم المغرب ، مع صفارات تقسيم الأذن في كل مرة كانت لديهم حيازة ، وبينما لم يكن أداءً كلاسيكيًا ، ظلت فرنسا منظمة وأنجزت المهمة لإنشاء نهائي من عملاقين ليختتم هذا قطر. كأس العالم.


كوناتي ، بدلًا من دايوت أوبيكانو الذي كان يفتقر إلى لياقة المباريات ، لخص الصلابة الفرنسية وسيواجه المدرب ديشان ضغطًا شديدًا لإجراء تغيير في هذا الموقف الدفاعي الحاسم يوم الأحد.


وبالطبع ، فإن رواية مبابي ضد ميسي ستصل إلى ذروتها يوم الأحد حيث تحاول فرنسا تكرار انتصارها في 2018 في موسكو عندما تغلبت على كرواتيا في النهائي.


قام ديشامب بتكوين فريق فرنسي بقيادة المبابي اللامع واستحوذوا على حظهم في بعض الأحيان.


ومع ذلك ، تخوض فرنسا نهائي كأس العالم مرة أخرى ، وأصبح ديشان البالغ من العمر 54 عامًا ، والذي قاد الفريق عندما فاز باللقب على أرضه في عام 1998 ، لديه الآن فرصة لصنع التاريخ من خلال الفوز بالبطولة مرتين كمدرب.


 

أبدى لاعبو المنتخب المغربي والجهاز الفني للمنتخب المغربي تصفيق حار وطويل الأمد من مشجعيهم ، الذين كانوا من أبرز الأحداث في نهائيات كأس العالم هذه ، عندما توجهوا نحوهم لتلقي الإشادة بعد صافرة النهاية.


وقد استحقت تمامًا بعد أداء آخر للموهبة والشخصية التي أظهرت بالضبط سبب كونها مجموعة مفاجأة مجيدة في نهائيات كأس العالم.


كان من الممكن أن يغفر مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي لشعوره بأن الأقدار كانت ضدهم بعد خسارة لاعبين أساسيين قبل وبعد فترة وجيزة من انطلاق المباراة ، وكذلك التخلف عن الركب.


بعد الخسارة من فرنسا.. موعد مباراة منتخب المغرب القادمة في كأس العالم



تعرض منتخب المغرب للهزيمة من نظيره فرنسا، بهدفين مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر.


وجاء هدفي منتخب فرنسا عن طريق كلا من ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5 في الشوط الثاني، وكولو مواني في الدقيقة 80 من الشوط الثاني.


موعد مباراة المغرب القادمة في كأس العالم

وبهذه النتيجة، يواجه منتخب المغرب نظيره كرواتيا على تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، يوم السبت القادم، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.


وكان منتخب كرواتيا قد خسر بثلاثية نظيفة من الأرجنتين، في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار نصف نهائي بطولة كأس العالم.


مستوحاة من الرائع سفيان أمرابط ، ضاعف المغرب جهوده وكان قريبًا جدًا من استعادة التكافؤ عندما تم إقصاء جهود اليمق من خلال مزيج من المنشور ولوريس.


كما تلقى المغرب طعنا واضحا في ركلة جزاء تم إبعاده في الشوط الأول عندما سحق الهداف هيرنانديز سفيان بوفال في المنطقة. لم يتم تسليم ركلة الجزاء فحسب ، بل حصل بوفال بشكل محير على بطاقة صفراء.


لا يزال المغرب يضغط بعد الاستراحة لكنه أهدر الفرص مع تردد في التسديد ، وهو فشل جعله عرضة لهدف فرنسا الثاني ، الذي جاء على النحو الواجب.


ربما يكون المغرب قد هُزِم أخيرًا ، لكن يا لها من مشوار كان هذا بالنسبة لكأس العالم وكرة القدم الأفريقية حيث تغلبوا على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال - ثلاثة من النخبة في اللعبة العالمية - في طريقهم إلى دور الأربعة.


هذه منصة رائعة للبناء عليها وقد منح المغرب لمشجعيه ذكريات كأس العالم التي سيحتفظون بها إلى الأبد بعد هذه الحملة في قطر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -