أخر الأخبار

شاهد مباراة الاهلي واوكلاند سيتي في كاس العالم اليوم

 


اهلا وسهلا عزيزي : اولا اذا كنت تريد معرفة 


القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023.. ننشر موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي وتردد قناة مفتوحة



القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023 ومباراة الأهلي وأوكلاند سيتي هي العباراات الذي يبحث عنها ملايين مشجعي كرة القدم حول العالم، حيث ستنطلق منافسات كأس العالم للأندية غدًا الأربعاء الموافق 1 فبراير، وسيخوض الأهلي المباراة الافتتاحية ضد أوكلاند سيتي بالجولة الأولى.

ويعتبر النادي الأهلي أكثر الأندية مشاركة في كأس العالم بمجموع 7 مشاركات والثامنة غدًا، وسنقدم لكم فيما يلي القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023، بالإضافة إلى موعد مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي وكافة الخطوات الرسمية للحصول على بث مباشر لمباريات الأهلي سواء عن طريق ترددات القنوات الماكلة لحقوق البث أو من خلال التطبيقات الإلكترونية المتعاقدة مع هذه القنوات.

 

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023 بتوقيت مصر والدول العربية

وعن موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023، يستضيف ملعب استاد ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط عاصمة المغرب المباراة الافتتاحية بين الأهلي وأوكلاند سيتي غدا الأربعاء الموافق الأول من فبراير ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية.

كما يمكن مشاهدة مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والقدس، طرابس، الخرطوم، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، سوريا، العراق، البحرين، الأردن، اليمن، والساعة الحادية عشر بتوقيت سلطنة عمان والإمارات، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس والجزائر، المغرب.

القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023
أما القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية 2023، أعلنت مجموعة القنوات الرياضية السعودية SSC عن إذاعة مباريات كأس العالم للأندية للجماهير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قناتها ssc sports 1 المشفرة، لذا يمكن للجماهير الاشتراك في القنوات، ثم تسجيل تردد قناة ssc sports 1 التالي للحصول على بث مباشر مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي وكافة مباريات البطولة.

تردد قناة ssc sports 1


قمر صناعي: نايل سات

 التردد: 12523

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل التصحيح: 5/6

وبما أن بطولة كأس العالم للأندية مقامة على الأراضي المغربية، فيحق للتلفزيون المغربي نقل كافة مباريات كأس العالم للاندية على الإرسال الهوائي والأرضي للجماهير داخل المغرب،  لذا سنقدم لكم تردد القناة المغربية الرياضية TNR للحصول على بث مباشر مباريات كأس العالم للأندية.



تردد القناة المغربية الرياضية TNR


القمر الصناعي: عرب سات

التردد:12383

الاستقطاب: رأسي

معدل الترميز: 27500

معدل تصحيح الخطأ: 4/3

تطبيق شاهد يقدم بث مباشر مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023
يتيح تطبيق شاهد نت بث مباشر مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023،، حيث يمكن مشاهدة القنوات الرياضية السعودية SSC من خلال الهاتف المحمول عن طريق تطبيق شاهد نت.

كل ما عليك فعله تنزيل التطبيق على التليفون الذكي، ثم الاشتراك المدفوع في باقة مشاهدة قنوات القنوات الرياضية السعودية SSC الناقة لكأس العالم للأندية 2023، وبعدها يستيح لك البث المباشر لكافة مباريات البطولة.

تشكيل الأهلي وأوكلاند سيتي المتوقع قبل مباراة الغد
وصل لاعبو النادي الأهلي دولة المغرب مساء السبت الماضي، كما كام مارسيل كلور ببدء التدريبات الاستعدادية لمواجهة قبل مواجهة أولاند سيتي، ونقدم لكم عبر السطور التالية تشكيل الأهلي وأوكلاند سيتي المتوقع قبل مباراة الغد.

تشكيل الأهلي ضد أوكلاند سيتي


المركز

اللاعبون

حراسة المرمى محمد الشناوي
الدفاع علي معلول - رامي ربيعة - محمود متولي - خالد عبد الفتاح
الوسط أليو ديانج - حمدي فتحي - عمرو السولية - أحمد عبد القادر
الهجوم محمد شريف - محمود كهربا
تشكيل أوكلاند سيتي ضد الأهلي

المركز

اللاعبون

حراسة المرمى كونور تراسي
الدفاع أدم ميتشيل - سامويل براذرتون - تاكويا ايواتا - جوردن فايل
الوسط كامرون هويسون - جيرارد جاريجا - ديلان مانيكوم  - جوزيف لي
الهجوم الهجوم: ريان دي فريس - ويليام جيليون
حكم مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية
وعن حكم مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023 بالمباراة الافتتاحية، لم يتم إعلانه حتى هذه اللحظة، وسوف نوفيكم بالتفاصيل فور الإعلان من قبل الفيفا.


وتجدر الإشاراة إلى أن الفيفا احتفى بالنادي الأهلي، لأنه النادي الأكثر تتويجا على منصات كأس العالم للأندية بمجموع 3 برونزيات، كما يعتبر النادي الأكثر مشاركة في العالم بالبطولة برصيد  مشاركات حتى الآن، والمشاركة الثامنة ستنطلق غدًا.

تردد قناة مفتوحة
نستعرض معكم تردد قناة بين سبورت المفتوحة، حيث تنقل عدد من المباريات الافتتاحية في مختلف البطولات، بالإضافة إلى عدد مباريات الدوريات الأوروبية أيضًا بشكل مجاني لجميع الجماهير في الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

تردد بين سبورت المفتوحة


قمر صناعي: نايل سات

التردد: 11054

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معلومات عن نادي الاهلي المصري 


النَّادِي الأَهْلِي لِلْرِّيَاضَةِ البَدَنِيَة أو كَما يُعرف اختصارًا بِاسم النَّادِي الأَهْلِي، هو نادٍ رياضي مصري محترف يلعب في الدوري المصري الممتاز، ومقره في القاهرة، وهو النادي الوحيد في مصر بجانب نادي الزمالك الذي لم يهبط إلى دوري الدرجة الثانية. تأسَّس النادي الأهلي بتاريخ 24 أبريل 1907 وبعد ذلك أنشئ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الإنجليزي ميشيل إِنِس، وفي 1909 أُسِّس أول ملعب كرة قدم في تاريخ النادي وسُمِّيَ حينها باسم (الحُوش)، وتطور هذا الملعب حتَّى أصبح بمُسمَّاه الحالي (ملعب مختار التتش)، وأُنشئ أول فريق كرة قدم عام 1911، ووصل عدد الألعاب داخل النادي الأهلي عام 1916 إلى 4 ألعاب هي كرة القدم والتنس والبلياردو والجمباز. ويحمل النادي الأهلي منافسة قوية مع نادي الزمالك، واللذان يعتبران قطبي الكرة المصرية، وتعرف مبارياتهم باسم ديربي القاهرة أو مباراة القمَّة.

النادي الأهلي أكثر الأندية المصريَّة والعربيَّة والأفريقيَّة والعالمية حصدًا للبطولات في لعبة كرة القدم، فقد حصل الأهلي على 24 بطولة قاريَّة وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم خلف ريال مدريد الذي حصل على 27 بطولة قاريَّة، وحصل الأهلي على 143 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم، على الصعيد المحلي حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري الممتاز 42 مرة آخرها درع عام 2020، وحصل على بطولة كأس مصر 37 مرة آخرها عام 2020، وقد فاز أيضًا بكأس السوبر المصري 11 مرة، وبدوري منطقة القاهرة 15 مرة، وبكأس السلطان حسين 7 مرات، كما حصل أيضًا على كأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، وعلى كأس الاتحاد المصري التنشيطيَّة مرة واحدة. وعلى الصعيد الأفريقي حصل الفريق على دوري أبطال أفريقيا 10 مرات آخرها عام 2021، والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات بالإضافة إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات، والكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة، وعلى الصعيد العربي حصل الفريق على كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، وعلى البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وعلى كأس السوبر العربي مرتين، ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكُلًّا من الدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري منطقة القاهرة وكأس السلطان حسين وكأس الجمهورية العربية المتحدة وكأس الاتحاد المصري التنشيطيَّة ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي وكأس الكؤوس الأفريقية وكأس السوبر العربي، كما يحمل الأهلي الرقم القياسي المصري في عدد مرات الفوز بكأس الكونفيدرالية الأفريقيَّة رفقة نادي الزمالك.

يلقب مشجعو الأهلي النادي بعدة ألقاب وهي الشياطين الحمر، المارد الأحمر، القلعة الحمراء ونادي الوطنيَّة، واختير الأهلي كأفضل نادٍ أفريقي في القرن العشرين، وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000، كما اختير أيضًا كأفضل نادٍ في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم عَن شهر يونيو 2006 ويوليو 2007، واختير أيضًا كأفضل نادي أفريقي في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، وحصل أيضًا على جائزة جلوب سوكر للنادي الأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط في عام 2020، كما حصل أيضًا على شهادة المطابقة مع المواصفات الدولية (ISO 9001:2015) في عام 2021، كما يعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات بدون هزيمة بواقع 55 مباراة بدون هزيمة.

تيمنًا باسمه سميت عدَّةً أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلي جدة السعودي، شباب الأهلي دبي الإِماراتي، أهلي بنغازي الليبي، أهلي طرابلس الليبي، أهلي الخرطوم السوداني، أهلي عطبرة السوداني، أهلي ود مدني السوداني، أهلي شندي السوداني، أهلي صنعاء اليمني، أهلي تعز اليمني، أهلي الخليل الفلسطيني، أهلي بلاطة الفلسطيني، أهلي صيدا اللبناني، أهلي النبطية اللبناني، الأهلي الأردني، الأهلي القطري، الأهلي البحريني، أهلي برج بوعريريج الجزائري، الأهلي الماطري التونسي، أهلي سداب العُماني). وعلى مستوى الرياضات الأخرى فيتفوق الأهلي أفريقيًّا وعربيًّا في رياضات كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، كما يتفوق عالميًّا في لعبة الإِسكواش. يلعب النادي الأهلي مبارياته حاليًا على ستاد السلام، ويتسع الملعب لحوالي 25,000 متفرج.


التاريخ
تأسيس النادي وبدايته (1907–1916)

عمر لطفي بك صاحب فكرة تأسيس النادي الأهلي
طرح عمر لطفي بك فكرة تأسيس النادي الأهلي في العقد الأول من القرن، وقد تولدت الفكرة في ذهنه خلال رئاسته نادي طلبة المدارس العليا الذي أُنشئ عام 1905، ذلك أنه اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًّا بالدرجة الأولى، ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى نادٍ رياضي يجمعهم لقضاءِ وقت الفراغ وممارسة الرياضة، فقام بعرض فكرة إنشاء النادي على مجموعة من أصدقائه الذين تحمسوا للفكرة وكان على رأسهم مصطفى كامل، ليؤسس إثر ذلك النادي الأهلي عام 1907، ويعتبر النادي الأهلي أول نادٍ للمصريين في مصر.


طلعت حرب ضامن النادي الأهلي لدى البنك الأهلي المصري، والمساهم بـ100 جنيه لإنشاء النادي.

سعد زغلول الرئيس الشرفي الأول للنادي الأهلي.
تنازل عمر لطفي بك عن شرف المنصب التاريخي لرئيس النادي الأهلي الأول لصالح الإنجليزي ميشيل إِنِس الذي كان مستشارًا بوزارة المالية آنذاك، وذلك لتيسير عملية الدعم المالي للنادي.


أول اجتماع رسمي لمجلس إدارة النادي الأهلي.
عقد أول اجتماع رسمي لمجلس إدارة النادي في 24 أبريل 1907، واجتمعت اللجنة في الخامسة والنصف مساء بمنزل ميشيل إِنِس بالجيزة برئاسته وعضوية كُلًّا من إدريس بك راغب وإسماعيل سري باشا وأمين سامي باشا وعمر لطفي بك ومحمد أفندي شريف سكرتيرًا، وتمت الموافقة على تأسيس النادي، وطرح إسماعيل سري باشا خلال الاجتماع الرسم الذي صممه للمبنى الرئيسي للنادي باعتباره مهندسًا معماريًّا، وفي نفس الجلسة عرض عمر لطفي بك عقد الشركة، ووافق المجتمعون من المؤسسين على إِنشاء الشركة، وهي شركة مدنيَة باسم النادي الأهلي للألعاب الرياضيَّة، وطرِحت أسهم الشركة بقيمة 5 جنيهات للسهم، وقد كان هدف شركة النادي الأهلي عند تأسيسها جمع مبلغ 5000 جنيه، إلا أنَّه جُمِع مبلغ 3165 جنيه على مدى عام، ولم يكن ذلك المبلغ كافيًا، ممَّا دفع النادي إلى اقتراض 1000 جنيه من البنك الأهلي المصري في مارس 1908 بضمان عمر سلطان بك وإدريس راغب وطلعت حرب الذي ساهم بمائة جنيه في إِنشاء النادي، وقررت الجمعيَّة العموميَّة للنادي التي كان رئيسها الأول شرفيًّا هو سعد زغلول وزير المعارف (وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حالِيًا) وقتها لأول مرة اختيار اسم (النادي الأهلي للرياضة البدنية) وكان أمين سامي باشا أول من اقترح هذا الاسم، وسُمِّيَ الأهلي بهذا الاسم لأنَّه نشأ لخدمة طلبة وخريجي المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسيَّة للثورة ضد الاحتلال البريطاني لمصر، ولذلك نشأ وطنيًّا مصريًّا للم شمل الشباب المصري.

في يوم 2 أبريل 1908، تنحَّى ميشيل إِنِس عن منصب رئيس النادي، وعُيِّن عزيز عزت باشا رئيسًا بدلًا منه، ليصبح بذلك أول رئيس مصري لمجلس إدارة النادي الأهلي، وأقيم حفل الافتتاح الرسمي للنادي للأهلي في المبنى الرئيسي للنادي في 26 فبراير 1909، وقد حضر الإنجليزي ميشيل إِنِس الحفل بعد أن تمت دعوته رغم استقالته وعودته لبلاده رسميًّا. رغم أنَّ لعبة كرة القدم لم تكن من أهداف مؤسسي النادي الأهلي؛ حيث كان الدافع هو نادٍ مصري يفتح أبوابه لطلبة المدارس العليا للاجتماع وممارسة الحوارات السياسيَّة والوطنيَّة، إلا أنَّ خريجي المدارس العليا من أعضاء النادي قد أحبوا لعبة كرة القدم، ممَّا دفع الأهلي لبناء أول ملعب كرة قدم في 1909، وكانوا يطلقون عليه وقتها (الحُوش)، وهي كلمة عاميَّة من اللهجة المصريَّة تعني الفِناء باللغة العربيَّة، وتطور ملعب الكرة بالأهلي على مر السنوات حتَّى أصبح بمُسمّاه الحَالي (ملعب مختار التتش).

جاءت اللحظة التاريخيَّة عندما تأسس أول فريق كرة قدم رسمي يمثل النادي الأهلي في عام 1911، وتكون الفَريق من بين لاعبي المدارس الابتدائيَّة والثانويَّة الذين كانوا يمارسون الكرة في (الحُوش) الترابي الذي أُنشئ عام 1909 في أرض النادي، وجاءت أسماء أول لاعبين للنادي الأهلي كالآتي: حسين فوزي، إبراهيم عثمان، محمد بكري، سليمان فايق، حسن محمد، أحمد فؤاد أنور، حسين حجازي، عبد الفتاح طاهر، فؤاد درويش، حسين منصور، وإبراهيم فهمي، وكان نجم هذا الفريق هو المهاجم حسين حجازي أحد مؤسسي الاتحاد المصري لكرة القدم فيما بعد، أمَّا كابتن الفريق فكان أحمد فؤاد أنور أول كابتن في تاريخ الأهلي.

بداية المشاركات والبطولات (1917–1966)
في عام 1917، وفي بادرة تهدف لإظهار قوة الأندية المصريَّة أمام فرق الحلفاء العسكريَّة التي أسستها بريطانيا في مصر، وافق النادي الأهلي على التعاون مع نادي المختلط (نادي الزمالك حاليًا) والذي كان تحت سيطرة الأجانب آنذاك، من خلال إِقامة مباراة على أرض كل فريق، تنافس فيها قطبا الكرة المصريَّة لأول مرة، وكانت المباراة الأولى في يوم 9 فبراير عام 1917 على ملعب الزمالك، وفاز الأهلي 1–0 بهدف سجله عبد الحميد محرم؛ ليخلد اسمه في تاريخ سجلات الكرة المصريَّة كأول هدَّاف للقمَّة، وأُقيمَت مباراة العودة في مارس على ملعب الحُوش، وفاز المختلط (الزمالك) بنفس النتيجة، وفي نوفمبر من نفس العام قام الأهلي بتأسيس شعاره الأول. وفي 1918 جاءت المشاركة الرسميَّة الأولى للنادي، حيث أنَّه وبعد أن رفض الأهلي التنافس مع أندية الحلفاء الأجنبيَّة على بطولة كأس السلطان حسين في نسختها الأولى عام 1917، قررت إدارة النادي مشاركة الفريق في بطولة عام 1918، وقبل انطلاق البطولة تقدم 6 لاعبين بطلب لترك النادي للانضمام لفريق آخر، فما كان من إدارة الأهلي بقيادة عبد الخالق ثروت إلا قبول الاستقالة الجماعيَّة، مع قرار بمنع اللاعبين الستة من دخول النادي لمدة عام، وكانت النتيجة أن تراجع 4 لاعبين من الستة عن الطلب، مع تقديم اعتذار لإدارة النادي التي سمحت بعودتهم لصفوف الفريق.

ساهم الأهلي مع أندية المختلط (الزمالك) والسكة الحديد والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في تشكيل أول منتخب كروي لمصر يشارك في أولمبياد أنتويرب 1920، رغم إصرار أنجيلو بولاناكي رئيس الاتحاد الرياضي المختلط وقتها والذي كان يدير الرياضة كلها في مصر على التدخل في اختيار المنتخب، وبالفعل نجحت مقاومة الفِرق المصريَّة، وقام نجم الأهلي حسين حجازي بدورٍ كبيرٍ في تكوين الفريق، الذي ساهم لاعبو الأهلي في أكثر من نصف قوامه، بالإضافة للاعبي المختلط (الزمالك) والسكة الحديد والترسانة، وخسر المنتخب أولى مبارياته بصعوبة 2–1 أمام إيطاليا، ولكنه هزم يوغوسلافيا 4–2، ليحصل على المركز الثامن، وسجل المنتخب في هذه البطولة 5 أهداف، 4 منها من إِمضاء لاعبي الأهلي حيث سَجَّلَ سيد أباظة هدفين وزكي عثمان وحسين حجازي لكُلٍ منهما هدف. كما ساهم الأهلي في تأسيس الاتحاد المصري لكرة القدم، فبينما كانت الكرة المصريَّة تعاني في بداياتها من تدخلات بريطانيا السياسيَّة، حيث أُسِّس ما سُمِّيَ بـ (الاتحاد المختلط) في 1910، ثم (الاتحاد المصري الإنجليزي) في 1916، ولم تكن الأندية الوطنيَّة وعلى رأسها الأهلي راضيةَ عن هذا الوضع، إذ كان لا بد من اتحاد مصريٍّ خالص. وفي أواخر عام 1921، اجتمع مندوبو أندية الأهلي والمختلط (الزمالك) والسكة الحَديد والعبَّاسيَّة والقاهرة والاتحاد السكندري، وأُسِّس الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جعفر ولي باشا وبعد مجهودٍ شخصي من حسين حجازي. وساهم الأهلي بشكلٍ فعَّال في تأسيس الاتحاد المصري للتنس عام 1923، وحدثت نقلة كبيرة في نشاط اللعبة داخل النادي منذ ذلك الحين، وقد انتُخِب في عضويَّة اتحاد التنس من أعضاء الأهلي كُلًّا من حسين عنان ومحمد رشدي وكامل البنداري.


مختار التتش
جاء عام 1922، وعُيِّن جعفر ولي باشا رئيسًا للأهلي، ليستمر في قيادة النادي مدة 18 عام، وهي المدة الأطول لأي رئيس جاء في تاريخ النادي حتى الآن، وفي نفس العام دخلت الكهرباء للنادي الأهلي لأول مرة، وكان ذلك واحدًا من مشروعات النادي الكبرى، حيث كان النادي يضاء بالفوانيس والغاز منذ تأسيسه حتَّى دخول الكهرباء، وتكلف دخول الكهرباء 52 جنيهًا، ليحتفل بذلك الأعضاء احتفالًا كبيرًا. كما شهد عام 1922 حدثًا كبيرًا في تاريخ الأهلي الكروي، حيث انضم محمود مختار (أو كما يشتهر بين الجميع باسم مختار التتش) لصفوف الفريق، ولعب أول مباراة ضد فريق الطيران الإنجليزي في كأس السلطان حسين، مسَجِّلًا هدف الفوز في المباراة التي انتهت 2–1 لصالح الأهلي، وأصبح مختار التتش فيما بعد واحدًا من أساطير النادي. وفي عام 1923، أدخل الأهلي بقيادة التتش أول بطولة لخزانة النادي، عندما حقق كأس السلطان حسين متفوقًا على المختلط (الزمالك) حامل اللقب آنذاك، ثم أضاف بعد ذلك 6 ألقاب أخرى من تلك البطولة، ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز حتَّى آخر نسخة عام 1938. أول خطوة في طريق الأهلي للمجد كانت في أبريل 1923، عندما اقتنص الفريق الكأس لأول مرة بالفوز على فريق دراغونز المكون من أعضاء الجيش البريطاني، وفاز الأهلي بالمباراة 2–1 بهدفي أحمد مختار وخليل حسني، لتنطلق احتفالات تاريخيَّة لم تشهدها مصر من قبل، حيث قامت مظاهرة شعبيَّة من ملعب المباراة بالعبَّاسيَّة وحتَّى مقر النادي الأهلي بالجزيرة، وحمل جمهور الأهلي لاعبيه على الأعناق في شوارع القاهرة احتفالًا بالفوز علَى الإنجليز، والذي اعتبره الكَثِيرون انتصارًا للوطنيَّة، حيث حرصت المظاهرة على المرور أمام ثكنات الجيش البريطاني في قصر النيل حتَّى يشاهدها الإنجليز.

معلومات عن نادي اوكلاند سيتي


نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم (بالإنجليزية: Auckland City Football Club)‏ هو أحد أشهر الأندية في نيوزيلندا وقارة أوقيانوسيا، وحقق لقب دوري أبطال أوقيانوسيا في عشر مناسبات آخرها عام 2022، كما يُعتبر أكثر الأندية مشاركةً في كأس العالم للأندية وحقق المركز الثالث كأفضل إنجازاته في كأس العالم للأندية 2014 التي أقيمت في المغرب.


إنجازاته
محلياً
الدوري النيوزيلندي
البطل 8 مرات أعوام: 2005، 2006، 2007، 2009، 2014، 2015، 2018، 2020.
الكأس الخيرية
البطل 7 مرات أعوام: 2012، 2014، 2015، 2016، 2018، 2019، 2020.
قارياً
دوري أبطال أوقيانوسيا
البطل 10 مرات أعوام: 2006، 2009، 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2022.
كأس رئيس الاتحاد الأوقياني
البطل مرة واحدة عام: 2014.
عالمياً
كأس العالم للأندية
المركز الثالث عام: 2014

معلومات عن المغرب منظمة كاس العالم للاندية 

كأس العالم للأندية (بالإنجليزية: FIFA Club World Cup)‏ وعرفت سابقاً بـ بطولة العالم للأندية (في نسختي 2000 و2005) هي بطولة كرة قدم دولية أحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعوض مسابقة كأس الإنتركونتيننتال. أعلنت الفيفا عام 1999 عن إنشاء بطولة جديدة يشارك فيها كل أبطال الاتحادات القارية لإضفاء نوع من الديمقراطية ومبدأ تكافؤ الفرص لمعرفة أقوى نادي في العالم كل سنة، وهو الأمر الذي لم يكن متاحا في البطولة السابقة التي كانت تعرف فقط مشاركة بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس، مما جعل الأندية أبطال الاتحادات القارية الأخرى تحتج لدى الفيفا كون لقب أحسن نادي في العالم محصورا بين اتحادين قاريين فقط.

أُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة في 2000 ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شريكة الفيفا التسويقية. تُقام البطولة كل سنة منذ 2005. واستضاف البطولةَ البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

ينظم البطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم وتجمع أفضل أندية العالم الفائزة بدوري الابطال في قارتها في بطولة واحدة. النظام الحالي للبطولة يتضمن مشاركة سبعة فرق تتنافس على اللقب في خلال فترة أسبوعين تقريبا. تتأهل الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا، كأس ليبرتادوريس، دوري أبطال آسيا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال أوقيانوسيا، دوري أبطال الكونكاكاف، مع النادي بطل الدوري من البلد المستضيف.

وقد فازت عشرة أندية مختلفة في خمسة عشر نسخة من البطولة، ويمتلك ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز، حيث فاز باللقب أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018). ويأتي خلفة نادي برشلونة بواقع ثلاثة ألقاب، ثم نادي كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني برصيد لقبين. بينما فاز باللقب مرة واحد كل من ساو باولو إنترناسيونال البرازيليين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين. ولهذا الأندية الإسبانية تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 7 مرات.

حسب الفيفا، فإن أول محاولة لصنع بطولة عالمية للأندية كانت في 1909، أي 21 سنة قبل قيام أول بطولة كأس عالم لكرة القدم. أقيمت بطولة كأس السير توماس ليبتون بين 1909 و 1911 في إيطاليا، وتنافس عليها الأندية الإنجليزية والألمانية والسويسرية والإيطالية. وفاز بها نادي مدينة ويست أوكلاند وهو نادي هاوي. أتت فكرة أن الفيفا يجب أن تؤسس منافسة عالمية للأندية في بداية خمسينات القرن الماضي. سُئل رئيس الفيفا جول ريميه في عام 1951 عن مشاركة الفيفا في كأس ريو، لكنه نفى أن البطولة تحت رعاية الفيفا منذ أن تأسست ورُعيت من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم. وأُقيمت بطولة أخرى سُميت تورينيو أوكتوغونال ريفادافيا كوريا ماير وفاز بها نادي فاسكو دا غاما. هذه البطولة أقيمت بين خمس أندية برازيلية وثلاث أندية أجنبية، هكذا خسروا نصف جانبهم القاري. في ديسمبر 2007، رفضت الفيفا طلب بالميراس للاعتراف بالبطولة ككأس عالم للأندية منذ أن كان المشاركون محدودين في قارتين.

بالرغم من أن البطولة لم تستمر إلا أنها أقيمت وسط اهتمام عال. شارك عضوا الفيفا ستانلي روس وأوترينو باراسي شخصياً في تأسيس البطولة في 1951، وإن لم يكن ذلك من مسؤوليتهم كأعضاء في الفيفا. كان دور روس هو المفاوضة مع الأندية الأوروبية، بينما ساعد باراسي في تشكيل البطولة. وتعليقاً على فوز جوفينتوس بالمشاركة في البطولة، ذكرت الصحافة الإيطالية أن بطولة مهمة كهذه وعلى نطاق العالم قد لا يضيعها فريق إيطالي.

بسبب صعوبة جلب الأندية الأوروبية للبطولة، اقترحت جريدة و إستاداو دي ساو باولو أن الفيفا يجب عليها المشاركة في برمجة المنافسات العالمية للأندية، قائلةً: «المسابقات العالمية، هنا أو في الخارج يجب أن تُلعب في أوقات تحددها الفيفا». ولم يكن هناك رد فعل أمام هذا الاقتراح. أقيمت بطولة كأس العالم المصغرة للأندية في فنزويلا بين 1952 و 1957 مع بعض الانتعاشات في 1963 و 1965. كانت تُلعب في العادة بين 8 مشاركين أربعة من أوروبا وأربعة من أمريكا الجنوبية. في نهاية خمسينيات القرن الماضي فقدت هذه المسابقة مركزها بسرعة مع انخفاض عدد المشاركين فيها.ولكنها خلقت أسس العمل لكأس الإنتركونتيننتال مع بداية كأس أوروبا وكأس ليبرتادوريس.

موانع إنشاء كأس العالم للأندية
توموا دي باريس هي بطولة نَوَت في البداية جلب أفضل أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية لتحديد «أفضل نادي في العالم». أقيمت البطولة لأول مرة في عام 1957 حيث فاز فاسكو دا غاما على النادي المضيف راسينغ باريس في النصف نهائي ثم غلبت ريال مدريد بنتيجة 4–3 في النهائي في ملعب بارك دي برينس وهو الملعب الذي فاز ريال مدريد فيه بأول بطولة كأس أوروبا. هذا الانتصار مُدح في أوروبا وأمريكا الجنوبية حيث أنها كانت أول بطولة عالمية لريال مدريد كبطل أوروبي والتي لم يتمكن من تحقيقها. بعد ذلك انفصل ريال مدريد عن المسابقة واعتبر أنها يجب أن تُرى أنها بطولة ودية. عوَّض ريال مدريد عن هزيمته بفوزه بأول نسخة من بطولة كأس الإنتركونتيننتال.

لقبت الأسبانيون أنفسهم بأبطال العالم حتى تدخلت الفيفا في هذا الأمر واعترضت، وقالت بأن البطولة لاتشمل أي بطل من القارات الأخرى الغير مشاركة، مشيرةً إلا أنهم يمكنهم الادعاء بأنهم أبطال القارتين المشاركتين فقط حيث لاوجود فرص لمشاركة أبطال القارات الأخرى. وذكرت الفيفا أنها قد تمنع بطولة 1961 إلا إذا اعتبرت المسابقة بأنها ودية أو مباراة خاصة بين فريقين من قارتين مختلفتين. في نفس العام الذي لُعبت فيه أول بطولة كأس الإركونتيننتال، سمحت الفيفا لدوري كرة القدم الدولي أن يُلعب مع موافقة من ستانلي روس، والذي أصبح رئيس الفيفا في ذلك الوقت. وبالرغم من أن الفيفا أملت أن يتحول دوري كرة القدم الدولي إلى كأس عالم للأندية، إلا أن كأس الإتركونتيننتال جذب اهتمام القارات الأخرى. أُنشئ اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى (الكونكاكاف) لكرة القدم في عام 1961، لتنفيذ نواياهم بالسماح لنواديهم بالمشاركة بكأس الليبرتادوريس، وبعدها يمكنهم المشاركة في كأس الإنتركونتيننتال. إلا أن مشاركتهم قد رُفضت في كلا البطولتين. بعد ذلك، تأسس دوري أبطال الكونكاكاف في 1962. سُئلت الفيفا من قبل الاتحاد الأوروبي والأمريكي الجنوبي أن تكون البطولة رسمية في 1963، إلا أن الفيفا أظهرت نفس ردة الفعل التي أظهرته في عام 1960، وهو الاعتراف بالبطولة فقط عندما يشارك البطل الآسيوي والأفريقي.

الفيفا يعلن استضافة المغرب كأس العالم للأندية العام القادم



أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، استضافة بطولة كأس العالم للأندية إلى المغرب، وستنطلق المسابقة في فبراير/شباط المقبل.

وقرر الفيفا أيضًا زيادة عدد المشاركين في مونديال الأندية إلى 32 فريقا بدءًا من نسخة المسابقة لعام 2025.

ومن المقرر أن يقام مونديال الأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، بالنظام القديم -بمشاركة 7 أندية- وسيلعب فيه أبطال القارات الست التابعين للفيفا، بالإضافة إلى ممثل عن البلد المضيف.

وأدلى السويسري جياني إنفانتينو -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم- بهذا التصريح، الجمعة، بعد اجتماع مجلس الفيفا.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تجرى فيها البطولة بالمغرب، الذي استضاف المسابقة من قبلُ عامي 2013 و2014.

وكان مقررا في الأصل إقامة البطولة بنظامها الجديد بمشاركة 24 فريقا للمرة الأولى عام 2021 في الصين، لكن تقرر إلغاؤها للسماح بإقامة بطولتي كأس الأمم الأوربية وكأس أمريكا الجنوبية 2020، عقب تأجيلهما لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (المسبّب لمرض كوفيد-19).

ومن المقرر أن يشارك في البطولة 32 فريقًا بموجب خطة معدلة ستُطبّق لأول مرة عام 2025. وقد أشار إنفانتينو إلى أن التفاصيل الخاصة بتلك النسخة -بما فيها اختيار البلد المضيف وتحديد الموعد- تتعيّن مناقشتها والبتّ فيها لاحقًا.

مشاهدة بث مباشر مباراة الاهلي واوكلاند سيتي في كاس العالم اضغط هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -