أخر الأخبار

 


سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023 مقابل الجنيه المصري سجل حالة من الهدوء بالتزامن مع ثاني يوم إجازة للبنوك المصرية، ليستقر سعر الدولار على آخر ارتفاع له يوم الخميس الماضي، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 200 نقطة أساس.


سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي



مؤشر الدولار

سجل مؤشر الدولار العالمي اليوم السبت 1 أبريل خلال بداية تداولات البورصة ارتفاع بنسبة 0.46% ليحقق قيمة 102.285 دولار أمريكي.


سعر الدولار اليوم في بنك قناة السويس

سجل سعر الدولار اليوم السبت مقابل الجنيه، داخل بنك قناة السويس، سعر 30.85 جنيه شراء، و30.95 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

سجل سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023 2023، داخل بنك القاهرة سعر 30.85 جنيه شراء، و30.95 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


سعر الدولار اليوم في البنك العربي الأفريقي

سجل سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023، داخل البنك العربي الأفريقي سعر 30.85 جنيه شراء، و30.95 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


سعر الدولار اليوم في بنك قناة السويس

سجل سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023، داخل بنك قناة السويس سعر 30.85 جنيه شراء، و30.95 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023 داخل بنك الإسكندرية سعر 30.85 جنيه شراء، و30.95 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


 

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023 في بنك مصر سعر 30.75 جنيه شراء، و30.85 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي


سجل سعر الدولار اليوم السبت 1 أبريل 2023 في البنك الأهلي سعر 30.75 جنيه شراء، و30.85 جنيه بيع، بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي.


 

سعر الدولار بعد قرار البنك المركزي

قررت لجنة السياسة النقدية للـبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الماضي 30-3-2023 ، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملة الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، ليسجل سعر الدولار مقابل الجنيه وفقًا لآخر تحديث في البنك المركزي 30.84 جنيه شراء و30.96 جنيه بيع.

اسباب ارتفاع الدولار اليوم



ارتفاع سعر الدولار.. نعمة أم نقمة على الاقتصاد العالمي؟
حقق الدولار صعودا كبيرا مقابل العملات الأخرى في وقت قصير نسبيا، ولجأ إليه المستثمرون باعتباره الملاذ الآمن وسط مخاوف من حدوث ركود. لكن استمرار ارتفاع الدولار يثير قلق العالم. فما سبب ذلك وكيف يمكن كبح جماح صعوده؟

شهد العام الجاري مفارقة تاريخية غير مسبوقة تمثلت في تساوي قيمة الدولار الأمريكي مع الجنيه الاسترليني لأول مرة في التاريخ وذلك كنتيجة لارتفاع سعر الدولار.

وقد اقترن انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني مع انخفاض مماثل في قيمة اليورو الذي تساوى تقريبا مع الدولار لأول مرة منذ عشرين عاما جراء انخفاض العملة الأوروبية الموحدة بسبب تزايد المخاوف من حدوث ركود في منطقة اليورو على وقع أزمة الطاقة مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

ولم يقتصر الأمر على الجنيه الاسترليني واليورو بعدما تعرضت عملات رئيسية أخرى لانتكاسات، إذ انخفض الين الياباني بنسبة 20 بالمائة تقريبا مقابل الدولار هذا العام ليصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1998، فيما تراجعت عملة الهند "الروبية" إلى مستوى قياسي جديد بعد أن بلغ سعر الروبية الاثنين الماضي (26 أيلول/ سبتمبر) 80 روبية للدولار الواحد للمرة الأولى خاصة مع انسحاب المستثمرين من   الأصول الخطرة في الأسواق الناشئة.

وقد كتب جورج سارافيلوس،رئيس أبحاث الصرف الأجنبي في "دويتشه بنك" في مذكرة للعملاء، إن الدولار "يشهد أكبر تجاوز في التقييم منذ ثمانينيات القرن الماضي. وتتراكم في العالم حالة من عدم الارتياح ببطء جراء التقلب الشديد في الوقت الراهن".






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -