أخر الأخبار

فاز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي بعد خسارة أرسنال

 

توج مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي بعد خسارة غريمه آرسنال على ملعب نوتنغهام فورست.

ويتأخر آرسنال ، الذي يتصدر غالبية الموسم ، بأربع نقاط خلف سيتي ولم يتبق سوى مباراة واحدة للعب بعد هزيمته 1-صفر يوم السبت.

فاز فريق بيب جوارديولا باللقب في خمسة من المواسم الست الماضية



لديهم أيضًا فرصة للفوز بالثلاثية ، مع نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.


فقط مانشستر يونايتد ، في 1998-1999 ، حقق هذا الإنجاز سابقًا - ومن منافسه في الديربي هو الذي سيلتقي في ويمبلي في 3 يونيو ، قبل مواجهة إنتر ميلان بعد أسبوع في اسطنبول ، حيث سيسعى إلى تحقيق أول انتصار له في دوري أبطال أوروبا. .


سيرفع سيتي الكأس بعد مواجهة تشيلسي يوم الأحد (16:00 بتوقيت جرينتش)




قال الكابتن إيلكاي جوندوجان - الذي سجل أربعة أهداف في آخر مباراتين بالدوري -: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو بلا شك الدوري الأكثر تطلبًا وتنافسية في العالم ، لذلك يخبرك هذا بكل شيء عن ماهية هذا الإنجاز.


"الفوز بهذه الكأس ثلاث مرات متتالية وخمس مرات في ست سنوات أمر لا يصدق. تساعد هذه الجودة والاتساق في تلخيص ما يمثله مانشستر سيتي ويضمن استمرار النادي في السعي لتحقيق النجاح في المستقبل.


"لقد كان موسمًا لن أنساه أبدًا".


وتراجع سيتي ، حامل اللقب للمرة التاسعة في تاريخ النادي ، عن آرسنال بفارق ثماني نقاط في 7 أبريل / نيسان ، رغم أنه لعب مباراة واحدة أقل من متصدر ميكيل أرتيتا في تلك المرحلة.


إنها المرة الرابعة فقط التي يتفوق فيها فريق على ما يصل إلى ثماني نقاط بعد 28 مباراة على الأقل في الدوري الممتاز ويفشل في الفوز باللقب.


فريق واحد فقط حصل على 69 نقطة مع بقاء 10 مباريات - كما فعل أرسنال - وفشل في الفوز باللقب. كان هذا هو ليفربول في 2018-19 ، عندما أنهى الفريق برصيد 97 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن سيتي.


لكن سيتي فاز في 11 مباراة متتالية في الدوري - وخسر نقطتين فقط من 42 محتملة - لاصلاح أرسنال والفوز باللقب قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم.

 

`` قوة طاغية لا يمكن إيقافها '' - أين ستنتهي هيمنة مانشستر سيتي؟

10 لحظات حددت سباق لقب الدوري الإنجليزي

آخر أخبار مانشستر سيتي والتحليلات وآراء المعجبين

احصل على إشعارات أخبار مانشستر سيتي

سيتي هو خامس فريق يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي ، بعد هدرسفيلد تاون (1924-1926) وأرسنال (1933-35) وليفربول (1982-1984) ومانشستر يونايتد ، الذي فعل ذلك مرتين تحت قيادة السير أليكس. فيرغسون (1999-2001 و 2007-2009).


كما أنها المرة الثالثة التي نجح فيها جوارديولا في الفوز بثلاثة ألقاب في الدوري على التوالي ، بعد أن فعل ذلك في الدوري الأسباني مع برشلونة في الفترة من 2009-11 وفي الدوري الألماني من 2014-16 مع بايرن ميونيخ.


حقق مانشستر يونايتد هيمنة السيتي على الدوري الإنجليزي الممتاز بخمسة ألقاب في ستة مواسم آخر مرة بين عامي 1996 و 2001 - وهي الفترة التي فاز فيها أيضًا بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.


كما فاز يونايتد بسبعة ألقاب في تسعة مواسم بين 1993-2001. بالإضافة إلى خمسة ألقاب في سبعة مواسم بين 2007-2013 - لذا فإن هيمنة السيتي الحالية ليست غير مسبوقة.


قبل ذلك ، تمتع ليفربول في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات بفترات مماثلة من النجاح في الدوري.


قوة النيران هالاند

سيكمل سيتي مشواره في الدوري بمباريات خارج أرضه ضد برايتون وبرينتفورد ، قبل استئناف عرض الثلاثية.


كان دفعهم لتحقيق هذا الإنجاز مدفوعًا جزئيًا بسجل إيرلينج هالاند الرائع في تسجيل الأهداف منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي.


سجل اللاعب النرويجي البالغ من العمر 22 عامًا 52 هدفًا في 48 مباراة في جميع المسابقات - بما في ذلك 36 هدفًا في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.


هالاند هو ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أكثر من 50 مرة في جميع المسابقات - وأول من يفعل ذلك منذ 95 عامًا.


حطم الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز للأهداف في موسم واحد مع رقمه 35 في بداية شهر مارس ، مما جعله يتفوق بفارق واحد عن آندي كول وآلان شيرر - اللذان بلغ عدد أهدافه 34 هدفًا في 42 مباراة.


الرسوم المالية

يأتي الفوز باللقب بعد ثلاثة أشهر من اتهام الدوري الإنجليزي الممتاز للسيتي بأكثر من 100 انتهاك لقواعده المالية بعد تحقيق استمر أربع سنوات. تغطي الرسوم الفترة من 2009 إلى 2018 ، منذ استحواذ مجموعة أبوظبي المتحدة عام 2008 ، بقيادة الملياردير الشيخ منصور ، عضو العائلة المالكة في أبو ظبي.


إنهم متهمون بتزوير حساباتهم بشكل فعال والتضخيم المصطنع للرعاية والصفقات التجارية على مدى عدد من السنوات للسماح لهم بإنفاق المزيد مع البقاء ضمن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الممتاز.


وقال سيتي إنهم "فوجئوا بالاتهامات" لكنه رحب "بمراجعة لجنة مستقلة لهذه المسألة للنظر بشكل محايد" في قضيتهم ، التي قال سيتي إنها مدعومة "بمجموعة شاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها".


وقال سيتي ، الذي نفى دائما ارتكاب مخالفات مالية ، إنه "يتطلع إلى وضع حد لهذه المسألة مرة واحدة وإلى الأبد

حماتي طول الليل سمعها بتتكلم مع حد في الموبايل 😭😭😭 

ام مراتي طول الليل سمعها بتتكلم مع حد في الموبايل 😭😭😭


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -