أخر الأخبار

الأوكسجين خلص في الغواصة المفقودة تيتان

 
الأوكسجين خلص في الغواصة المفقودة تيتان

بث مباشر.. آخر تطورات البحث عن الغواصة تيتان المفقودة بعد نفاد الأكسجين



على الرغم من إعلان خفر السواحل الأمريكية نفاد الأكسجين على متن الغواصة المفقودة تيتان، وانقطاع التواصل مع المركز الرئيسي منذ الأحد الماضي، إلا أن عمليات الإنقاذ والبحث عن الأشخاص المتواجدين بداخلها مستمرة حتى هذه اللحظة.


ويعرض موقع «ديلي ميل» البريطاني، عبر بث مباشر مستمر حتى هذه اللحظة، جهود خفر السواحل من 3 دول، هي الولايات المتحدة وكندا وفرنسا، للبحث عن الغواصة المفقودة تيتان.


وعلى الرغم من أن الصحيفة البريطانية وصفت عملية البحث بالمهمة المستحيلة، فقد تم إعلان وجود أن مسيّرة مائية وصلت قاع المحيط للبحث عن الغواصة المفقودة، وأن القوات لا تزال تواصل جهودها في إيجاد الغواصة رغم نفاد الأوكسجين.


الغواصة المفقودة تيتان

وبحسب المعلن فأن رحلة الغواصة تيتان هي رحلة استكشافية لحطام سفينة تيتانك، وبها ما يكفي من الهواء لمجة 96 ساعة، أي أن الأوكسجين نفاذ من الغواصة في فترة ظهيرة اليوم، إلا أن خبراء أوضحوا أن استمرار الأوكسجين يعتمد على عدة عوامل منها حالة السفينة، وهدوء المتواجدين داخل الغواصة.


أي إن العد التنازلى لنفاد الأوكسجين هو قائم على افتراضية أن الغواصة المفقودة تيتان سليمة، ولا يزال حتى الآن هناك عمليات بحث موسعة عن الغواصة المفقودة.


وكانت الغواصة التي اختفت الأحد الماضي، بعد هبوطها لرؤية حطام سفينة تايتنيك التي يعود تاريخها إلى قرن على عمق 4 آلاف متر تحت سطح الماء، في شمال المحيط الأطلسي، وذلك بعد ساعة و45 دقيقة من غطسهاـ نحمل على متنها 5 ركاب.



قال خبراء إن كمية الأكسجين الموجودة في الغواصة المفقودة التي تحمل على متنها 5 أشخاص باتت قضية حرجة، مع استمرار عمليات نقل معدات أكثر تقدمًا إلى شمال المحيط الأطلسي للمساعدة في عملية البحث الدولية المعقدة التي تمر بأكثر مراحلها خطورة.


وبالنسبة لكمية الأكسجين بالغواصة، فإن "تيتان" تبدأ كل رحلة لاستكشاف حطام تيتانيك بما بمخزون يبلغ نحو 96 ساعة من الأكسجين.



وتمتد منطقة البحث عن الغواصة المفقودة على مساحة تبلغ ضعف حجم ولاية كونيتيكت الأمريكية وتنخفض إلى عمق ميلين ونصف (نحو 4 كيلومترات) وفقًا لما صرح به منسق عمليات الاستجابة لمنطقة خفر السواحل الأولى، جيمي فريدريك.


وكان خفر السواحل الأمريكي قد قال إن الغواصة لديها "حوالي 40 ساعة من الهواء القابل للتنفس" خلال تحديث له الساعة 1 بعد ظهر الثلاثاء بالتوقيت الشرقي (الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -