أخر الأخبار

بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك ضد الشباب اليوم في البطولة العربية

 


مباراة الزمالك القادمة ضد الشباب في البطولة العربية 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل

تتطلع جماهير القلعة البيضاء، إلى معرفة موعد مباراة الزمالك القادمة ضد الشباب في البطولة العربية 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل، وذلك بعدما حقق الأبيض فوزًا هامًا على منافسه فريق الاتحاد المنستيري، برباعية نظيفة سجلها لاعبو الزمالك خلال شوطي اللقاء، ليعطى بهذه النتيجة الأفضلية للأبيض، حيث يتربع نادي الزمالك جدول ترتيب المجموعة الثالثة في البطولة العربية للأندية 2023، لهذا يترقب الجماهير مباراة الزمالك والشباب في الجولة القادمة من بطولة كأس الملك سليمان للأندية 2023.


ويعرض موقع القاهرة 24، كافة أخبار الفرق الرياضية المحلية والعالمية في مختلف البطولات حول العالم، لذا نرصد لكم عبر التقرير الآتي، موعد مباراة الزمالك القادمة ضد الشباب في البطولة العربية 2023، والقنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشباب في البطولة العربية للأندية 2023، إلى جانب التشكيل المتوقع أن يختاره مدربي الفريقين خلال لقاء الزمالك والشباب المنتظر.

موعد مباراة الزمالك القادمة ضد الشباب في البطولة العربية 2023 
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره فريق الشباب السعودي، وذلك في المباراة المنتظر إقامتها مساء بعد غد الأثنين الموافق 31 يوليو الجاري، ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة العربية للأندية 2023، على أن يحتضن ستاد مدينة الملك فهد الرياضية، أحداث مباراة الزمالك والشباب.


ويأتي موعد مباراة الزمالك القادمة ضد الشباب في البطولة العربية 2023، لتنطلق صافرة المباراة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت أبو ظبي، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

ويسعى الزمالك إلى مواصلة الانتصارات في بطولة كأس الملك سليمان للأندية 2023، خاصة أن المجموعة الثالثة التي وقع بها الأبيض تعتبر من أصعب المجموعات، باعتبار أن فريقي الشباب والنصر السعودي، من أبرز المرشحين لحصد لقب البطولة العربية للأندية 2023، لذا سيحاول الزمالك بقيادة الكولومبي كارلوس أوسوريو، تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الزمالك والشباب السعودي.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشباب في البطولة العربية 2023 
تعد القنوات الناقلة لمباراة الزمالك القادمة ضد الشباب في البطولة العربية للأندية 2023، هي قناة الرياضية السعودية SSC Sport، حيث أنها القنوات الناقلة للبطولة العربية 2023، بصفة رسمية وحصرية للعملاء المشتركين في خدماتها المشفرة داخل نطاق الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء، لذا نقدم على النحو الآتي، في هذا الجدول، تردد قناة الرياضية السعودية SSC Sport، لمشاهدة مباراة الزمالك والشباب في البطولة العربية 2023.






معلومات عن نادي الزمالك




نادي الزمالك للألعاب الرياضية أو كما يعرف اختصارًا باسم الزمالك، هو نادٍ رياضي مصري احترافي يلعب في الدوري المصري، وهو واحد من سبعة أندية لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية، ويُعد واحد من الأندية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم المصرية منذ انطلاق الدوري إلى جانب الأهلي.


تأسس نادي الزمالك للألعاب الرياضية في يناير من عام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، غُيِّر الاسم بعد ذلك بعامين إلى نادي المختلط، سمُيَّ النادي في عام 1941 على اسم الملك فاروق الأول وأصبح يعرف باسم نادي فاروق الأول، بعد ثورة 23 يوليو غُيِّر اسم النادي مرة أخرى إلى اسمه الحالي وهو نادي الزمالك يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع الأهلي، وتسمى مبارياتهم بمباريات القمة، أو «ديربي القاهرة».


الزمالك أحد أكثر الأندية نجاح في تاريخ كرة القدم المصرية من حيث عدد البطولات المحلية، فقد فاز بأربعة عشر لقب دوري، وثمانية وعشرين لقب في كأس مصر وأربعة ألقاب من كأس السوبر وأربعة عشر لقب في دوري منطقة القاهرة واثنين في كأس السلطان حسين. وهو أيضًا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأفريقية على صعيد البطولات الأفريقية إذ حقق 13 لقبا قاريا أفريقيا بفوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، و4 مرات بكأس السوبر الأفريقي، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، إضافة لحصوله على بطولة الكأس الأفروآسيوية مرتين. علي الجانب العربي حصل علي كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة وكأس السوبر المصري السعودي مرتين.


أحرز فريق كرة القدم بالزمالك لقب أفضل نادٍ في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (بالإنجليزية: IFFHS)‏ وذلك في فبراير 2003. يعد فريق كرة القدم بالنادي الأكثر فوزًا بدوري أبطال أفريقيا في القرن العشرين، والأكثر فوزا بالبطولات القارية في القرن العشرين برصيد 9 بطولات.


. يمارس النادي عدة أنشطة رياضية أخرى غير كرة القدم مثل كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة وغيرها وحقق النادي عدد من


 الإنجازات في هذه الألعاب.


نادي قصر النيل (1911–1913)


جورج مرزباخ، مؤسس نادي الزمالك.

في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 1910، في أثناء حضور البلجيكي جورج مرزباخ حفل عيد الميلاد على ضفاف نهر النيل راودت فكرة إنشاء النادي، فرأى أن مكان استراحة شركة الترام التي استضافت الحفل، مناسبة كمقر لنادٍ رياضي، فقرّر مرزباخ تأسيس النادي ردً على القائد البريطاني العسكري في مصر (هربرت كتشنر)، الذي أمر بتعليق لافتة على باب نادي الجزيرة تمنع دخول غير الإنجليز إليه، فقرر مرزباخ أن يؤسس نادي سُمّى بنادي قصر النيل في منطقة الجزيرة، وقال أن النادي سوف يفتح أبوابه للمصريين والبلجيك والأجانب، ولم يجد مرزباخ صعوبة في تأسيس هذا النادي، فقد كانت لديه علاقات قوية داخل قصر الخديوي عباس حلمي الثاني، وكانت له صداقات كثيرة مع كل كبار المسؤولين في المجتمع المصري، وكان المحامي الخاص لشركة الترامواي.


تأسس نادي الزمالك بتاريخ 5 يناير عام 1911 علي يد مرزباخ حيث تم إنشاؤه كنادٍ (رياضي وثقافي واجتماعي)، باسم نادي قصر النيل وذلك لكون مقر النادي كان يشغل مكان (كازينو النهر) الحالي بمدينة الجزيرة، تولى جورج مرزباخ رئيس المحاكم المختلطة في مصر آنذاك رئاسة النادي.


أول مجلس إدارة لنادى تكون من جورج مرزباخ رئيسًا وعضوية كلٍ من نوح أمين عبد الله وأحمد محمود عزام واللبنانى خورى شلهوب ممثلا لشركة الترام والإيطالى باولو اسبوسيتو ممثلا لقصر الخديو والبلجيكى مترى مرزباخ شقيق الرئيس والمؤسس ونائب الرئيس هو عالم الآثار الكبير هوارد كارتر مكتشف مقبرة توت عنخ آمون عام 1922.


نادي المختلط (1913–1941)


صورة عضوية نادي المختلط عام 1928 موقعة من رئيس النادي محمد حيدر.

في عام 1913، انتقل النادي إلى مقره الثاني عند تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس في موقع مباني (مصلحة الشهر العقاري ودار القضاء العالي) وتغير اسمه إلى نادي القاهرة الدولي الرياضي (CISC)، الذي ترجم إلى نادي القاهرة المختلط أو المختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة والتي كان أحد أفرادها «سعد زغلول» رائد الحركة الوطنية المصرية. في عام 1917، حاول أعضاء مصريون تشكيل مجلس مصري للنادي، لكن رئيس النادي البلجيكي بيانكي والسكرتير البلجيكي شودوي، رئيس النادي منع عقد اجتماعات الأعضاء العامة للسنوات القليلة المقبلة، وكان الحل هو زيادة عدد الأعضاء من المصريين لتكون لهم الغلبة عند عقد الجمعية العوميه. أدرك الأعضاء المصريون أنه من المهم كسب الأغلبية في الاجتماع العام المقبل للأعضاء. ونتيجة لذلك عندما أجريت الانتخابات التالية تم انتخاب أول مجلس مصري مكون من محمد بدر رئيسًا، ومصطفى حسن نائبًا للرئيس، وإبراهيم علام أمينًا عامًا ونيكولا أركاجي ومحمود بسيوني وحسين فوزي وعبدو الجبلاوي. في عام 1923، تم تشكيل مجلس جديد برئاسة الجنرال محمد حيدر باشا وزير الحربية المصري. في عام 1924، انتقل النادي للمرة الثالثة إلى موقع على الضفة الغربية لنهر النيل، وغرب جزيرة الجزيرة (المعروف أيضًا باسم جزيرة الزمالك) يشغل مسرح البالون الموقع حاليًا.



التشكيلة الفائزة بأول بطولة كأس للنادي.

كانت بداية الزمالك ناجحة في الكؤوس المحلية، إذ شارك في كأس السلطان حسين كمسابقة للأندية المصرية وأندية أسلحة قوات الحلفاء، وفاز النادي بكأس السلطان حسين لأول مرة عام 1921 بعد فوزه علي شرودز البريطاني 1-2. وفاز الزمالك في أولى دورات كأس مصر النادي بعد فوزه علي النادي المصري 5-0، وفاز كأس السلطان حسين للمرة الثانية في ظرف أسبوعين بعد الفوز كأس مصر. في عام 1922، انطلقت دوري منطقة القاهرة، وحصل النادي علي أول بطولة منها.


نادي فاروق (1941–1952)


فاروق الأول ملك مصر والسودان.


نادي الزمالك موسم 1950-51.

تغير اسم النادي مرة أخرى إلى نادي فاروق وكان ذلك في عام 1941 بعد أن نال النادي الرعاية الملكية من ملك مصر فاروق الأول، تم إبلاغ محمد حيدر باشا رئيس النادي في ذلك الوقت بالقرار الملكي بتغيير الاسم إلى نادي فاروق الأول، وبالتالي تولى إسماعيل شيرين من عائلة محمد علي باشا منصب نائب رئيس النادي.


شهدت هذه الفترة أكبر انتصارات في تاريخ ديربي القاهرة بفوزالزمالك 6-0 على الأهلي عام 1942 و1944. هذا الرقم القياسي في ديربي القاهرة لم يتم كسره منذ ذلك الحين. كانت هذه الحقبة بداية لقب الزمالك لـ «قاهر الأجانب» بسبب انتصاراتهم الكثيرة ضد الفرق الأجنبية الشهيرة.







معلومات عن نادي الشباب السعودي



نادي الشباب (السعودية)

نادي الشباب الرياضي الثقافي الاجتماعي أو الشباب «اختصارًا» هو نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي سعودي يقع مقره في مدينة الرياض، وهو يعد أقدم أندية العاصمة الرياض. تأسس نادي الشباب في عام 1947، في عام ١٣٨٨ هـ 1968 م صدر قرار المدير العام لرعاية الشباب الامير خالد الفيصل و تقرر دمج شباب الرياض مع نجمة الرياض الذي كان شعاره الازرق والبرتقالي و كان مدموج مسبقاً مع المريخ تم دمج الناديين شباب الرياض و نجمة الرياض في نادٍ واحد يحمل اسم الشباب برئاسة الشيخ عبدالحميد مشخص ويعد الفريق الأول لرياضة كرة القدم بنادي الشباب السعودي أحد أشهر الفرق على المستوى السعودي والعربي والآسيوي لأنه حقق العديد من الإنجازات والبطولات المحلية مثل تحقيقه لـ الدوري السعودي الممتاز 6 مرات، وحقق بطولتين على مستوى الخليج العربي في كأس الخليج للأندية وعددا من البطولات والإنجازات العربية مثل تحقيقه لأربع بطولات عربية للأندية منها دوري أبطال العرب مرتين وكأس السوبر العربي مرتين، إضافة إلى تحقيقه بطولات وإنجازات آسيوية مثل تحقيقه لـ كأس الكؤوس الآسيوية عام 2001.


قدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي العديد من اللاعبين ومنهم سعيد العويران الذي سجل هدف في نهائيات كأس العالم 1994 في مرمى المنتخب البلجيكي واختار الإتحاد الدولي لكرة القدم هذا الهدف من ضمن أفضل الأهداف في تاريخ كؤوس العالم، وفي موسم 1994 قدم له الإتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في آسيا لموسم 1994، كذلك اللاعب فؤاد أنور الذي حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لموسم 1993 واختير من أفضل 20 لاعب في نهائيات كأس العالم 1994، واللاعب فهد المهلل هداف الدوري السعودي الممتاز موسم 1991، واللاعب خالد المعجل هداف الدوري السعودي الممتاز مرتين مواسم 1982 و1988.


تأسيس النادي
نادي الشباب السعودي هو أقدم نادي في المنطقة الوسطى ويعد من أحد أميز أندية المملكة العربية السعودية وتحديدا في المنطقة الوسطى يسير منذ تأسيسه بخطى واثقة ومدروسة جاءت بتوفيق الله ثم بدعم أعضاء الشرف ورجالات النادي حتى بات اليوم مضرب المثل في النموذجية في التميز، حيث تأسس الليث في عام 1367 هـ / 1947 حيث كان في البداية يسمى (نادي شباب الرياض) وذلك حتى العام 1388 هـ / 1968 م حيث إنضم كل من ناديي (النجمة) و (المريخ) بقرار من الاتحاد السعودي لنادي (شباب الرياض) والذي أصبح بعدها تحت المسمى المعروف نادي الشباب. هذا وحدث انفصال في البيت الشبابي عام 1377 هـ / 1957 م نتج عنه خروج عبد الرحمن بن سعيد مع بعض من اللاعبين آنذاك من نادي الشباب، وتأسيس نادي جديد يسمى (الأولمبي) والذي يعرف حالياً بنادي الهلال.

شعار وألوان النادي
من المفارقات التاريخية أن الشباب يعد النادي العاصمي الوحيد الذي جرى استبدال شعاره أكثر من مرة بخلاف جيرانه نادي الرياض - نادي النصر - نادي الهلال.

في بداية التأسيس 1947م - الموافق 1367هـ، حملت الألوان (الأخضر والأبيض) أول قميص للفريق الشبابي باختيار أحد مؤسسي الكيان الأبيض وهو الشيخ صالح ظفران -رحمه الله- وارتداه لاعبوه بعد مرور عامين فقط على الانطلاقة الفعلية لمزاولة كرة القدم في العاصمة الرياض، قبل أن يندمج نادي النجمة مع (شباب الرياض) «مسمى النادي حينها» بقرار من الإدارة العامة لرعاية الشباب في نهاية الستينات الميلادية 1968 - الموافق 1388هـ ويتم الاحتفاظ باسم (الشباب) على أن يتغير بعد ذلك شعار النادي ولون الفريق لأول مرة إلى ألوان النجمة (البرتقالي والأزرق).

عقب تولي الأمير فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود مقاليد رئاسة الشباب مطلع التسعينات الهجرية - الموافق بداية السبعينات الميلادية، استبدل النادي شعاره الأول (البرتقالي والأزرق)، فقد شهدت منتصف السبعينات الميلادية، الموافق منتصف التسعينات الهجرية؛ أو حسب أقوال 1398هـ، الموافق 78/77م تغيير الشبابيين لشعار ناديهم وألوان الفريق إلى اللونين اللذين اشتهر واستمر بهما (الأبيض والأسود)، ودخل معهما اللون (الرمادي) في فترات لا تذكر بعد احتجاج نادي هجر وطلب وزارة الرياضة (السعودية) «رعاية الشباب حينها».

ابتداءً من الموسم الكروي السعودي 2012/2011م عاد اللون (البرتقالي) مجددًا، وتمت إضافته إلى شعار النادي ليشكل اللون الثالث لفريق الشباب بعد الأبيض والأسود. الفكرة راودت الرئيس خالد البلطان مطلع السنة الميلادية 2011، وقد كان الغرض من إعادة واسترجاع اللون الشبابي القديم إلى شعار، وأطقم النادي بعد 3 عقود منذ التأسيس؛ يرجع لأمور تسويقية بحتة وإلى كسر سيطرة الألوان الأساسية الأبيض & الأسود. «تصريحات إدارة الشباب وقت التدشين الرسمي».

في 15 أغسطس، 2021م عقد نادي الشباب جمعيته العمومية العادية، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ خالد البلطان، وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلي وزارة الرياضة، وقد تضمنت الأعمال عدة محاور مهمة في تاريخ النادي منها استعراض واعتماد الشعار والهوية الجديدة للنادي التي لم تختلف كثيرًا عن الهوية السابقة. حمل ذلك تثبيت الشعار الكلاسيكي (مخالب الليث) واللونين (الأبيض & الأسود)، وإزالة اللون (البرتقالي) إلى درجة أغمق باللون (المعدني Metallic / النحاسي)؛ لأسباب تعود إلى الاكتفاء من اللون البرتقالي بعد مضي 10 سنوات على إضافته لشعار النادي، والرغبة بمواكبة رؤية «الشباب» السعودي والتطور والحراك الزمني بإضافة هوية ولون جديد يدل على سمة النادي وأهدافه.

أصبح شعار نادي الشباب بالألوان الأساسية (الأبيض والأسود ولون ثالث «معدني»).

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -