أخر الأخبار

الحقيقة كاملة اسرار خطيرة - إلغاء حفل ترافيس سكوت في الاهرام مصر

 

متحدث باسم نقابة المهن الموسيقية لـCNN: إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت في مصر.. ومصدر مقرب من المغني الأمريكي: الحفل لا يزال قائما




دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- تضاربت الأنباء حول حفل مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته أمام الأهرامات يوم 28 يوليو/تموز الجاري. ففي الوقت الذي اكدت فيه نقابة المهن الموسيقية المصرية إلغاء الترخيص المتعلق بالحفل لـ"تعارض حفلاته مع الثقافة والهوية المصرية"، وفق ما قاله المتحدث باسم النقابة، الدكتور محمد عبدالله لـCNN بالعربية، نفى مصدر مقرب من المغني الأمريكي لـCNN إلغاء الحفل.


وقال عبد الله إن مجلس إدارة النقابة قرر إلغاء تصاريح إقامة حفل سكوت أمام الأهرامات، وذلك بعدما تابع ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من تضمن حفلات المطرب فقرات "لا تتماشى مع ثقافة وهوية الشعب المصري"، حسب قوله.



وأوضح عبد الله، في تصريحات خاصة لـ"CNN بالعربية"، أن النقابة تلقت فيديوهات وصورا موثقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحفلات مطرب الراب "لا تتماشى مع الثقافة المصرية"، على حد قوله.


بالمقابل، نفى مصدر مقرب من سكوت، رفض الكشف عن هويته، لـCNN حقيقة إلغاء الحفل، وقال: "الحفل ما زال قائما". 


وأشار مراقب إلى "أن الغاء الترخيص من قبل النقابة لا يعني بالضرورة إلغاء الحفل".


وتواصلت CNN مع أحد مدراء أعمال سكوت للحصول على تعليق دون أن تتلقى ردا حتى لحظة كتابة هذا التقرير.


وأعلن مغني الراب الأسبوع الماضي أنه سيكشف النقاب عن ألبومه الجديد "Utopia" بالقرب من الأهرامات، في حدث سيتم عرضه بشكل مباشر.


ولم تُعلق الحكومة المصرية بعد على القرار بشأن حفل مغني الراب الأمريكي.


ويأتي ذلك الجدل رغم نفاد تذاكر حفل المطرب الأمريكي على الموقع المخصص لحجز التذاكر، والتي بلغت أسعارها 4 آلاف جنيه (129.24 دولار)، و6500 جنيه (210.01 دولار)، فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن بيع تذاكر في السوق السوداء بعد نفادها على الموقع الرسمي.


وكانت صحيفة "الأهرام" الحكومية المصرية قد نقلت بيانا عن نقابة المهن الموسيقية ذكرت فيه "إلغاء تراخيص" حفل سكوت في مصر للسب نفسه الذي كره المتحدث باسم النقابة لـCNN. 


طقوس شيطانية وحالات وفاة.. نقابة الموسيقيين تكشف موقفها من دعوات إلغاء حفل ترافيس سكوت| بث مباشر


كشف الدكتور محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن الجهة الخاصة بإصدار تصريح حفل ترافيس سكوت تكون أولًا من الجهات الأمنية المختصة ثم تأتي موافقة النقابة، مؤكدًا أنه حتى الآن لم تأتي موافقة الجهات الأمنية لإقامة حفل مغني الراب الأمريكي ترافس سكوت في الموعد المحدد له.


حفل ترافس سكوت بمصر  

وكانت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، جدلًا واسعًا حول حفل مغني الراب الأمريكي ترافس سكوت المقرر إقامته بمنطقة سفح الأهرامات بالجيزة، كما طالب العديد من رواد مواقع التواصل بإلغاء الحفل وأقاموا هاشتاجات عديدة تطالب بمنع إقامة الحفل بمصر.


وجاءت دعوات إلغاء حفل المغني العالمي في مصر العديد من الأسباب، على رأسها ما تردد عن طقوس شيطانية تشهدها حفلاته، استنادا لواقعة شهيرة قبل عامين انتهت بوقوع حالات وفاة.



وتصدر اسم مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، تريند محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلن عن حفله في مصر، وتحديدا بمنطقة الأهرامات، وذلك يوم 28 يوليو الجاري، بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد تحت عنوان يوتوبيا، وأثار الإعلان عن الحفل حالة كبيرة من الجدل، وذلك بعد ما تم نشره عن طقوس غريبة سيقدمها خلال الحفل.


وبلغت أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت، المقرر إقامته في مصر 28 يوليو 2023 لإطلاق ألبومه الخامس UTOPIA المدينة الفاضلة، نحو 6500 جنيه مصري للفئة الأولى VIP Golden Circle، و4 آلاف جنيه مصري للفئة الثانية Premium، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري.




قرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.


 


وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.




وتابعت النقابة في بيانها: ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.  



‎وأوضحت: وحيث أن النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة.




‎لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة  إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع  من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -