أخر الأخبار

تم طرد يوفنتوس من الدوري الأوروبي للمؤتمرات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لخرقه قواعد FFP

 

تم طرد يوفنتوس من الدوري الأوروبي لهذا الموسم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وغرامة لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف (FFP).


كما فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة على تشيلسي لخرقه قواعد FFP نتيجة "تقديم معلومات مالية غير كاملة".


يقول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الأمر يتعلق بالمعاملات التي تمت بين عامي 2012 و 2019.


تم تغريم يوفنتوس 17.14 مليون جنيه إسترليني ، بينما تم تغريم تشيلسي 8.57 مليون جنيه إسترليني.


سيتعين على النادي الإيطالي دفع نصف الغرامة فقط إذا امتثلت سجلاتهم المالية للسنوات الثلاث المقبلة للوائح ، بينما وافق تشيلسي بالفعل على دفع مبلغ التسوية.


أنفق البلوز حوالي 600 مليون جنيه إسترليني على 19 لاعبًا جديدًا منذ أن تولى المالك الجديد تود بوهلي مسؤولية النادي في مايو 2022 ، لكن الغرامة المفروضة عليهم تتعلق بفترة سبع سنوات بينما كان رومان أبراموفيتش يسيطر على النادي.


قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "بعد بيع النادي في مايو 2022 ، تم تحديد الملكية الجديدة ، وإبلاغ الاتحاد الأوروبي بشكل استباقي ، عن حالات من المحتمل أن تكون غير مكتملة في التقارير المالية بموجب الملكية السابقة للنادي".


يتعين على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) الآن إخطار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن النادي الذي سيحل محل يوفنتوس في البطولة الأوروبية من الدرجة الثالثة. ومن المرجح أن يكون فيورنتينا ، الذي خسر أمام وست هام في نهائي العام الماضي ، بعد أن احتل المركز الثامن في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.


وتأتي القضية المرفوعة ضد يوفنتوس عقب غرامة قدرها 718 ألف يورو (620 ألف جنيه إسترليني) كجزء من اتفاقية تسوية مع سلطات كرة القدم الإيطالية بشأن قضية تتعلق بدفع رواتب اللاعبين.


كما خسر يوفنتوس 10 نقاط من دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي بعد جلسة استماع في صفقات الانتقالات السابقة للنادي.


وحُكم عليهم في البداية بضربة جزاء من 15 نقطة في يناير لكن أعلى محكمة رياضية في إيطاليا نقضت هذا القرار في أبريل نيسان وأمرت بإعادة النظر في القضية.


كانوا سيحتلون المركز الرابع ويتأهلون لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لولا معاقبتهم.


ردا على الاتهام ، قال يوفنتوس إنهم قبلوا قرار اليويفا ولن يقدموا استئنافًا.


وقال رئيس النادي جيانلوكا فيريرو: "نأسف لقرار اليويفا. لا نشارك التفسير المعطى لدفاعنا ، وما زلنا مقتنعين بشدة بشرعية أفعالنا وصحة حججنا".


واضاف "لكننا قررنا عدم استئناف هذا الحكم.


"تقديم استئناف ، ربما إلى مستويات أخرى من الحكم ، مع نتائج وتوقيت غير مؤكد ، سيزيد من عدم اليقين فيما يتعلق بمشاركتنا في نهاية المطاف في دوري أبطال أوروبا 2024/25."


تحليل

مراسل بي بي سي لكرة القدم سيمون ستون


بينما يستمرون في مناقشة قضيتهم ، فإن قرار يوفنتوس بعدم الاستئناف ضد هذه العقوبة يعني أنه يجب أن يكون الضربة الأخيرة التي يتعرض لها النادي لمحاولته التلاعب بالقواعد المالية لتغطية الخسائر الفادحة والسماح لهم بشراء المزيد من اللاعبين.


بالإضافة إلى خصم 10 نقاط في مايو ، تم تغريم المسؤولين الرئيسيين ، بما في ذلك نائب الرئيس السابق بافيل نيدفيد والمدير الرياضي فابيو باراتيشي ، الذي انتقل بعد ذلك إلى توتنهام ، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.


الآن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قال كلمته.


قام يوفنتوس بتنشيط إصلاح إداري كبير منذ ظهور هذه المشكلات. لقد أشاروا أيضًا إلى نية ترك مشروع الدوري الأوروبي الممتاز ، الذي كان الرئيس السابق أندريا أنيلي مؤمنًا به.


هذا يعني أنهم خسروا كرة القدم الأوروبية للمرة الأولى منذ 2011-12 ، على الرغم من أنهم فازوا باللقب بدلاً من ذلك الموسم ، وهو الأول من تسعة على التوالي ، فقد يأملون في أن يكون ذلك فألًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -