أخر الأخبار

باريس يتألق في أول مباراة له بدوري أبطال أوروبا أمام دورتموند

 


 
يا لها من بداية للحملة! فاز باريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند في المباراة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (2-0). نظرة إلى الوراء على هذا النصر الرائع.

في الأجواء السحرية لدوري أبطال أوروبا المرموقة، اجتمع الباريسيون مع جماهيرهم. في بداية مشوار أوروبي مثير أمام منافس قوي، كان بوروسيا دورتموند العائق الأول في طريق فريق الأحمر والأزرق. اختار لويس إنريكي تشكيلة هجومية ومثيرة في هذه المواجهة الأوروبية الأولى، حيث أشرك ثلاثي المهاجمين الفرنسيين مع راندال كولو مواني وكيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، بينما استعاد مانويل أوغارتي مكانه في خط الوسط إلى جانب فيتينيا والشاب وارن زائير. -إيمري.


كان من المتوقع مواجهة صعبة أمام فريق لم يهزم في المباريات الرسمية خلال الأشهر الخمسة الماضية! حددت بداية المباراة نغمة ما سيأتي، مع معارك صعبة، وأقصى قدر من الشدة، وجولات استكشافية، واستراحات سريعة للغاية في جميع مناطق اللعبة. أمام فريق BvB العازم على إثبات موقفه، أظهر الباريسيون سريعًا أن لديهم هدفًا واحدًا فقط: نشر كل طاقتهم للسيطرة على جميع المجالات.
على الرغم من تركيزهم وتصميمهم، نفذ لاعبونا خطط لويس إنريكي بشكل مثالي في الشوط الأول: تمكنوا من السيطرة على الكرة (أكثر من 80%)، والاقتراب بشكل خطير من دفاع الخصم، وخلق بعض الهجمات الخطيرة للغاية. امتلأ الملعب بالإثارة خلال حركة رائعة شهدت تسديدة فيتينيا ارتطمت بالقائم (18). جرب كل من فيتينيا وهيرنانديز وكولو مواني وديمبيلي ومبابي الذي لا يمكن إيقافه حظهم، كما فعل حكيمي الذي سدد ثلاث تسديدات في الشوط الأول... كان الخطر موجودًا، ولم يتبق سوى هز الشباك من الخلف. لخطة المدرب

تؤتي ثمارها.

فمن أفضل من هدافنا ليتفوق على الدفاع الألماني في الشوط الثاني؟ في بداية الشوط الثاني، سمح مثلث ممتاز على الجهة اليمنى لكيليان مبابي بالدخول إلى موقع التسديد، قبل أن يتصدى ذراع سولي لتسديدته. ولذلك فمن ركلة الجزاء تمكن الفرنسي من إرسال بارك إلى الهذيان! (1-0، 49'). طلقة أولية قبل الضربة النهائية! وفي نهاية تحرك مثير للإعجاب للغاية، سيطر أشرف حكيمي على الكرة، وتبادل الكرة مع فيتينيا، ثم أنهى المباراة بهدوء بمزيج جميل من التمويه والتسديدة بالجزء الخارجي من حذائه! (2-0، 58').

كان الباريسيون يرتدون ملابسهم الاحتفالية، وكانوا بحاجة أيضًا إلى ارتداء ملابس العمل الخاصة بهم لمنع أي انتفاضة من خصومهم، الذين حاولوا العودة. وبدعم من الجماهير العاشقة، حافظ فريق Les Rouge et Bleu على انضباطهم حتى النهاية.
 


على الرغم من شجاعتهم الرائعة، فقد تمت مكافأة الباريسيين على النحو الواجب على أدائهم الممتاز وحققوا فوزهم الأول في هذه الحملة الأوروبية! هذا الفوز يسمح لهم بأخذ صدارة المجموعة السادسة، بعد التعادل السابق بين نيوكاسل وميلان. وستكون المباريات القادمة مثيرة بنفس القدر، مع مباراة كلاسيكية ضد مرسيليا يوم الأحد، قبل رحلة عبر القناة الإنجليزية بعد أسبوعين من الآن...


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -