أخر الأخبار

طرد محمد صلاح من ليفربول بعد تشجيع غزة


محمد صلاح يدعو إلى "وقف المجازر" رداً على الصراع بين غزة وإسرائيل

ودعا صلاح أيضا إلى تقديم المساعدات للضحايا في غزة بعد انفجار في المستشفى الأهلي العربي والذي أسفر عن مقتل أكثر من 400 شخص.

مشااهدة الفيديو اضغط هنا 



وجه محمد صلاح لاعب ليفربول نداء عاطفيا لزعماء العالم من أجل "إنهاء المجازر" وتقديم مساعدات إنسانية فورية لغزة.


ونشر صلاح رسالة فيديو شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ردا مباشرا على الأحداث المروعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. النجم المصري هو الشخصية الرياضية العالمية البارزة التي تتحدث علناً عن العواقب الكارثية للصراع المتصاعد بين إسرائيل وحماس.

قال صلاح: “ليس من السهل دائمًا التحدث في مثل هذه الأوقات”. لقد كان هناك الكثير من العنف والكثير من الوحشية المفجعة. إن التصعيد في الأسابيع الأخيرة أمر لا يطاق. كل الأرواح مقدسة ويجب حمايتها. المجازر يجب أن تتوقف. يتم تمزق العائلات.


"الأمر الواضح الآن هو أنه يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على الفور. الناس هناك في ظروف رهيبة. كانت المشاهد في المستشفى الليلة الماضية مرعبة. ويحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والإمدادات الطبية بشكل عاجل. إنني أدعو زعماء العالم إلى الاجتماع معًا لمنع المزيد من ذبح جميع الأرواح البريئة. يجب أن تسود الإنسانية."

يعد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا بطلاً للعالم العربي - وهو رمز أصبح أنجح لاعب كرة قدم في منطقته - وكثيرًا ما جعلته مكانته المميزة يتولى دور السفير. مصر دولة مجاورة لغزة وإسرائيل.


يتمتع صلاح بمتابعة مجتمعة على وسائل التواصل الاجتماعي تزيد عن 80 مليونًا على Instagram وTwitter. لقد تأثر بشدة بالرسائل التي أرسلها إليه أولئك الذين يعانون أو يتأثرون بالأحداث المأساوية.


وفي نهاية هذا الأسبوع، سينضم صلاح إلى لاعبي الدوري الممتاز الذين سيشاركون في دقيقة حداد ويرتدون شارة سوداء للتعرف على ضحايا أولئك الذين وقعوا ببراءة في أعمال العنف في الشرق الأوسط. وشدد الدوري الإنجليزي الممتاز على أنه يحتفل بـ “الأزمة المتصاعدة في إسرائيل وغزة”.

واضطر عدد متزايد من اللاعبين البارزين في جميع أنحاء العالم إلى التحدث علناً مع تدهور الوضع. ومع ذلك، وجد الكثيرون أنفسهم على خلاف مع أنديتهم بسبب قيامهم بذلك.


تم إيقاف أنور الغازي، لاعب وسط أستون فيلا وإيفرتون السابق، حاليًا من قبل ناديه ماينز الألماني بسبب ما اعتبروه منشورات "غير مقبولة" على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم فلسطين. كما تعرض لاعب كرة القدم الجزائري يوسف عطال للتوبيخ من قبل نادي نيس الفرنسي بسبب إعادة نشر رسالة مزعومة معادية للسامية.


وعلى الرغم من أن صلاح يتحدث بشكل مستقل عن التسلسل الهرمي في ليفربول، إلا أن نبرة تعليقاته تهدف إلى ضمان النظر إليها على أنها إنسانية وليست سياسية.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -