أخر الأخبار

بعد وصوله 52 جنيها.. ما سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

 

عاجل: تراجع كبير ومفاجئ في أسعار الدولار بالسوق السوداء والذهب في مصر


تراجع سعر الدولار في السوق السوداء للمضاربة على العملة (السوق غير الرسمية) خلال تعاملات اليوم الخميس لأول مرة من شهر، وفق ما قاله مراقبان تحدث إليهما "مصراوي".

وأوضحا أن سعر الدولار في السوق السوداء تراجع من 51 جنيها و52 جنيها إلى نحو 50 جنيها خلال تعاملات اليوم مع عدم معرفة سبب الانخفاض المفاجىء له.
وسجل سعر الدولار خلال شهر نوفمبر الجاري في السوق السوداء قفزات متتالية ليصل إلى 52 جنيها بسبب زيادة الطلب على شرائه مقابل نقص المعروض في البنوك والصرافات.

وتواجه البنوك ضغوطا شديدة من نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 96%، بعد 3 موجات من خفض الجنيه، ليرتفع سعر العملة الأمريكية من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى نحو 30.94 جنيه حاليا، وهو المستوى المستقر عليه منذ مارس الماضي وحتى الآن.

السوق السوداء للدولار
ظل سعر الصرف الرسمي ثابتا عند حوالي 30.90 جنيهًا للدولار، بينما تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء الآن بشكل مفاجئ إلى مستويات تتراوح بين 46 إلى 48 جنيهًا للدولار الواحد، فاقدًا ما يقرب من 7 جنيهات بعدما لامس مستوى 53 جنيهًا منذ أيام قليلة. فيما كان السعر يُتداول صباح اليوم حول مستوى الـ 50 جنيهًا للدولار.
وبشكل عام، يتراجع الدولار، والعملات الأجنبية، في السوق السوداء كلما كانت هناك أنباء مطمئنة حول وضع الاقتصاد المصري، أو صدور توقعات من مؤسسات وبنوك دولية إيجابية بشأن مستقبل الجنيه، حيث يرتفع العرض ويقل الطلب في هذه الحالة. والعكس صحيح، يرتفع سعر الدولار والعملات الأجنبية ويزداد الطلب كلما كانت الأنباء سلبية وغير مطمئنة بشأن الاقتصاد ومستقبل الجنيه.

سعر الذهب اليوم
تراجع سعر الذهب أيضًا في السوق المحلية بالتزامن مع تراجع الدولار بالسوق السوداء، وأيضًا تراجع السعر العالمي. حيث يسجل عيار ذهب 21 ما يقرب من 2735 جنيهًا للجرام، وذلك بعدما تجاوز مستوى 2800 للجرام في الأيام الماضية.
فيما تراجع عيار 24 إلى مستوى 3126 جنيهًا للجرام، وهبط عيار 18 إلى 2344 جنيهًا.

ويسجل الجنيه الذهب الآن مستوى 21880 جنيهًا، فيما وصل سعر أوقية الذهب إلى 97210 جنيهًا.

وعلى المستوى العالمي، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.37% إلى 2039 دولار للأوقية. فيما هبط سعر العقود الفورية للذهب بنسبة 0.32% إلى 2037 دولار للأوقية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -