أخر الأخبار

اسباب تجمع الرئيس السيسي و الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر

 


بث مباشر.. الرئيس السيسي خلال استقباله الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر


محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات والتطورات الإقليمية


وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى الإمارات العربية المتحدة، الخميس، في زيارة أخوية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في مقدمة مستقبليه، لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي.

وقالت "وام" إن الشيخ محمد بن زايد والشيخ تميم بن حمد، بحثا العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما.




كما استعرضا خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية ومواصلة التقدم.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود خفض التصعيد، مؤكدين ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لإتاحة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية من خلال توفير آليات آمنة ومستدامة لهذا الغرض بجانب الأولوية المطلقة لحماية أرواح المدنيين وفق قواعد القانون الإنساني الدولي وضمان سلامتهم.

وشدد رئيس دولة الإمارات وأمير قطر على أهمية العمل على تجنب اتساع دائرة العنف والتصعيد، وتفادي مزيد من الأزمات الإنسانية في المنطقة، وإيجاد أفق واضح للوصول إلى سلام دائم وعادل وشامل في المنطقة.

 

غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، صباح اليوم الجمعة، العاصمة القطرية الدوحة متوجها إلى القاهرة فى زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية، حسبما نقلت وكالة الانباء القطرية.

يرافق أمير قطر خلال الزيارة  الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووفد رسمي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -