أخر الأخبار

أعلن يورجن كلوب عن رحيله عن ليفربول للموسم الحالي

 

أعلن يورجن كلوب عن رحيله عن ليفربول للموسم الحالي

يورجن كلوب يعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي

"بدأت أفقد طاقتي".. كلوب يعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم


أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن قراره بالرحيل عن منصبه بنهاية الموسم الحالي (2023-2024).


 

وتم تعيين كلوب مديرا فنيا لليفربول في أكتوبر 2015، ثم جدد عقده في أبريل 2022 ليستمر مع الفريق الإنجليزي حتى 2026.
وقال كلوب في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي اليوم الجمعة: "سأغادر ليفربول بنهاية الموسم الحالي".وأضاف: "يمكنني أن أتفهم أن هذا يمثل صدمة لكثير من الناس عند سماعه للمرة الأولى لكن يمكنني الإيضاح أو على الأقل محاولة الشرح".وتابع: "أنا أحب هذا النادي وكل شيء متعلق به، أحب المشجعين واللاعبين والجهاز الفني ومدينة ليفربول".واستمر: "أنا مقتنع أن هذا هو القرار الذي يجب عليّ اتخاذه، لا أعاني من أي مشاكل في الوقت الحالي لكنني بدأت أفقد طاقتي، وفي الوقت نفسه أنا أعلم أنني لا أستطيع القيام بنفس الوظيفة".وأردف: "بعد السنوات التي قضيناها سويا وكل ما مررنا به معا أعتقد أنني مدين لكم بالحقيقة، وهذه هي الحقيقة".وأوضح كلوب أسباب قراره وتوقيت إعلانه اليوم، مؤكدا "ضرورة الوضوح في أقرب وقت ممكن من أجل خلق ظروف لانتقال منظم يحدث في الوقت المناسب".وعلى مدار 8 أعوام ونصف، قاد كلوب ليفربول للفوز بـ7 ألقاب حتى الآن، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى الدرع الخيرية.وفي الوقت الحالي يتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، الذي لعب مباراة أقل.وتأهل ليفربول إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم، حيث ضرب موعدا مع تشيلسي يوم 25 فبراير المقبل.


التقارير الحية
 

الرجل الذي أعاد بناء ليفربول

بينما احتل ليفربول المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين تحت قيادة رافائيل بينيتيز وبريندان رودجرز، إلا أنهم رفعوا لقبًا واحدًا فقط في ثماني سنوات قبل وصوله.

وبينما استغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات لإعادة الريدز إلى الفائزين، كان احتلال المركز الخامس في الموسم الماضي هو المرة الأولى تحت قيادة الألماني التي ينهي فيها ليفربول خارج المراكز الأربعة الأولى منذ 2015-2016.

فيما يلي الإحصائيات الرئيسية من وقته في ميرسيسايد:



الألعاب التي تم لعبها - 466

الألعاب التي فاز بها - 283

الألعاب المرسومة - 105

الألعاب المفقودة - 78

الأهداف - 972

الأهداف التي استقبلتها – 469

فوز% - 60.7%


"سيكون أداء كلوب هو الأصعب في المتابعة"



إعلان يورغن كلوب عن رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم سيترك جماهير النادي حزينة ويرسل موجات صادمة إلى ما هو أبعد من أنفيلد.

لقد منحته قوة الشخصية الألمانية الجذابة ونجاحاته مكانة مميزة في ليفربول، النادي الذي قام بتغييره منذ تعيينه في أكتوبر 2015. يمكن لكلوب أن يقف بشكل مريح في قائمة مدربي أنفيلد العظماء.

جاءت هذه الأخبار بمثابة صاعقة، خاصة بعد توقيعه على تمديد عقده حتى عام 2026 كدليل على التزامه تجاه ليفربول.

والأمر أكثر إثارة للدهشة بالنظر إلى الطريقة التي أعاد بها كلوب بناء - أو في كلمته "إعادة تحميل" - ليفربول ببراعة هذا الموسم لدرجة أنهم يبحثون عن أربع ألقاب كقادة للدوري الإنجليزي الممتاز، في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد تشيلسي، مع لقب خامس. مباراة الجولة الأخيرة من كأس الاتحاد الإنجليزي على أرضه أمام نورويتش سيتي في ملعب أنفيلد يوم الأحد، بالإضافة إلى كونه الفريق المرشح للفوز بالدوري الأوروبي.

ستكون مهمة كلوب هي الأصعب في المتابعة، ليس فقط بسبب ارتباطه بمشجعي ليفربول ولكن أيضًا بسبب القدرة التي تجعله أحد أعظم مدربي كرة القدم، بعد أن أعاد دوري أبطال أوروبا إلى ليفربول في عام 2019 ولقبه الأول منذ 30 عامًا. بعد شهور عديدة.

في هذه الأثناء، ومع ذلك، لا تزال اللعبة تتصالح مع الأخبار المذهلة التي تفيد بأن كلوب في طريقه للخروج من ليفربول.

في أول موسم كامل له كمدرب لليفربول، قاد يورغن كلوب النادي إلى المركز الرابع وكرر الموسم التالي.

وصل أول طعم له للألقاب في موسم 2018-19 عندما رفع الريدز كأس دوري أبطال أوروبا، بفوزه على توتنهام في النهائي - بعد عام من الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي المسابقة.

في موسم 2019-2020، قاد كلوب ليفربول إلى لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تأخر بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل، في الموسم السابق، بينما فاز أيضًا بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان ليفربول أيضًا قريبًا من الفوز بالرباعية في موسم 2021-22.

أنهوا الموسم بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري في خزانتهم، لكن مانشستر سيتي تفوق عليهم في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وخسروا أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -