أخر الأخبار

ستغير مفهومك عن القهوه ١٥معلومة عن القهوة ستغير حياتك

ستغير مفهومك عن القهوه ١٥معلومة عن القهوة ستغير حياتك


تعتبر القهوة من أشهر المشروبات في العالم. جميعنا نحب هذا المشروب اللذيذ وهنالك بلايين الأكواب التي تستهلك سنويّاً في جميع أنحاء العالم! تشكّل القهوة جزءاً كبيراً من حياتنا، إذ يتناولها البعض كجزء من روتينهم اليومي الصباحي، أمّا البعض الآخر يستمتع بها مع جلسة الأصدقاء. 


مع كلّ هذا الحب المنتشر في أنحاء العالم، من الطبيعي أن نكون مهتمين بمعرفة معلومات عن القهوة وأن نرغب في تعلم المزيد عن مشروبنا المفضل. لذا، قمنا بتحضير لائحة ممتعة تتضمّن حقائق عن القهوة بدءاً من تاريخها. 



1. ترجع القهوة إلى زمن وتاريخ بعيدين جداً 

يُعتقد أن أصول القهوة تعود إلى زمن ٨٠٠ سنة قبل الميلاد، حيث تم اكتشافها من قبل رعاة الماعز في القرن التاسع. كما قيل، لاحظ هؤلاء الرعاة أن الماعز يقومون بأكل النباتات ومن ثمّ يقومون 'بالرقص'. قام راعي الماعز بتجربتها بنفسه واكتشف أنها جعلته منفعلاً وحيوياً أيضاً. هل ترغبون بأن تتعلموا أكثر عن الحقائق التاريخية للقهوة؟ اقرأوا حول ذلك في مقالتنا!  




2. القهوة هي بالأصل فاكهة 

بالرغم من أنها تُدعى 'حبوب'، إلا أن القهوة فاكهة. تنمو هذه 'الحبوب' على الشجيرات ونجدها في مركز ثمرة التوت، وتعرف باسم كرز القهوة. 


3. بيتهوفن كان يحب القهوة 

من بين العديد من المعلومات عن القهوة، هذه المعلومة بالذات قد تفاجئك: بيتهوفن، الملحن والمؤلف المشهور، كان يحب القهوة! وعلى ما يبدو، كان مهووساً جداً بها إذ كان يتناول٦٠ حبة قهوة في الكوب ويمضي وقته في عدّها حبة حبة. 


4. البرازيل أكثردولة منتجة للقهوة 

من المعروف أن البرازيل تعتبر أحد أضخم نقاط زراعة القهوة في العالم، و لكن هل كنتم تعلمون أن البرازيل مسؤولة عن إنتاج حوالي ثلث القهوة في العالم؟  تعد البرازيل أول دولة منتجة للقهوة وتتبعها فيتنام وكولومبيا. 


5. فنلندا أكثر دولة مستهلكة للقهوة

حيث أن البرازيل تنتج القسم الأكبر من القهوة، إلّا إن فنلندا تستهلك معظمها! بمعدل متوسط يشرب الفنلنديون ١٢كغ قهوة للشخص في السنة مما يعادل حوالي ١٦٨٠ كوب كل سنة. ما رأيكم بهذه المعلومة عن القهوة؟ 


6. القهوة ساعدت البرازيل لتشارك في الألعاب الأولمبية

من ضمن الفئة التاريخية للمعلومات عن القهوة ، لم تكن الحكومة البرازيلية في عام ١٩٣٢ تمتلك المال الكافي لترسل لاعبي القوى البرازيليين إلى الألعاب الأولمبية، لذا قاموا بتمويل الرحلة بواسطة بيع القهوة. تمّ تحميل سفينة شحن بحبوب القهوة بهدف بيعها إلى كاليفورنيا في طريقهم. نحن في عائلة نسكافيه نحب حقيقة القهوة اللطيفة هذه! 


7.لم تكن القهوة للشرب دائماً 

كانت القهوة تعدّ كطعام قبل أن يتم اكتشافها كمشروب لذيذ. بالعودة إلى أصول القهوة التاريخية، كانت القبائل الأفريقية الشرقية تطحن ثمار التوت ثم تقوم بخلطها مع دهون الحيوانات وتأكلها. 


8. هناك نوعين من حبوب القهوة

هناك نوعين من حبوب القهوة المستخدم– روبوستا وأرابيكا. إن حبوب قهوة الأرابيكا مفضلة بشكل واسع نظراً لمذاقها الأكثر نعومة وأقل حموضة بينما الروبوستا مذاقها مر وحمضي. 


9. القهوة الخالية من الكافيين لا تعني أنها خالية تماماً من الكافيين

عندما تُصنف القهوة على أنها خالية من الكافيين، فهذا يعني أنها تحتوي على أقل من ٠.٣% من الكافيين.  


10. بريطانيا تحب القهوة

يشتهر البريطانيون بعشقهم للشاي، لكن قد تنصدم لمعرفة أن المملكة المتحدة وحدها تستهلك حوالي ٩٥ مليون كوب قهوة في اليوم! هذه لا شكّ من أكثر المعلومات عن القهوة المفاجئة. 


11. إزالة الكافيين تساعد في صناعة مشروباتنا الغازية المفضلة 

عندما تتم إزالة الكافيين من القهوة، يتم عادةً بيع الكافيين للمشروبات الغازية أو شركات الأدوية. 


12. نسكافيه صنعت أول قهوة سريعة التحضير

نحن فخورون بهذه المعلومة عن القهوة لأننا نحن أوّل من صنع مزيج القهوة الفورية  ألا وهي قهوة نسكافيه! تعود القصة إلى عام ١٩٢٩ عندما كانت البرازيل تبحث عن حل ليساعدها بتصريف فائض القهوة في البلاد، والذي قاد بعد سنوات من الأبحاث الدقيقة إلى إنتاج ماركة نسكافيه. تعرفوا أكثر على تاريخ نسكافيه. 


13. كادت القهوة أن تُمنع بضع مرات

لم تكن القهوة محبوبة كما هي اليوم. ففي القرن الثامن عشر، حاولت الحكومات منع استهلاك هذا المشروب لأنها اعتقدت أنه يحرض على التفكير الراديكالي. تم فعلاً منع القهوة في السويد لفترة من الزمن في عام ١٧٤٦، وتم كذلك منع بيع أي شيء متعلق بها – بما في ذلك الأكواب والصحون الصغيرة!  


14. أغلى قهوة في العالم تكلف ٦٠٠$ للباوند

أغلى قهوة في العالم هي كوبي لواك، ويكلف الباوند الواحد منها ٦٠٠$ وهذا منذ عام ٢٠١٩. منشأها الأصلي هو إندونيسيا، يتم تحميص القهوة بعد أكلها وهضمها وطرحها بواسطة قط الزباد. يقال بأنهم لا يأكلون سوى أفضل أنواع كرز القهوة الطازجة وأكثرها حلاوة وعندما يتم تناولها، يتم تخميرها بشكل طبيعي مما يمنحها نكهة مميزة. بعد معرفة هذه المعلومة عن القهوة، نعتقد بأننا سنجرب كوباً منها! 


15.أضخم كوب قهوة في العالم يبلغ ٢٢,٧٣٩.١٤ لتر

أضخم كوب قهوة صنع في العالم يبلغ ٢٢,٧٣٩.١٤ لتراً. وصُنع في كولومبيا في الخامس عشر من يونيو عام ٢٠١٩، وقد تطلب خمسين شخصاً وأكثر من شهر لتحضيره. يحتل حالياً رقماَ قياسياَ في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -