أخر الأخبار

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

 سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري






سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه الأربعاء، 3 يناير 2024، حالة من الثبات، إذ حافظ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في البنك المركزي على آخر مستوياته، وعالميًا تراجع مؤشر سعر الدولار ليحقق 101.900 بنسبة 0.01% دولار.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 3-1-2024


في صدد خدمات «المصري اليوم» الاقتصادية نعرض لكم سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، في البنوك المصرية الآن، بمستهل التعاملات.


سعر الدولار في بنك القاهرة اليوم الأربعاء

حالة من الثبات سجلها سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليحافظ على آخر مستوياته، داخل بنك القاهرة، ويحقق سعر الدولار اليوم 30.85 شراء، بينما حقق 30.95 جنيه بيع، خلال مستهل التعاملات البنكية.


سعر الدولار اليوم البنك الأهلي


حالة من الثبات سجلها سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليحافظ على آخر مستوياته، داخل البنك الأهلي المصري، ويحقق سعر الدولار اليوم 30.75 شراء، بينما سجل 30.85 جنيه بيع خلال مستهل التعاملات البنكية.


سعر الدولار في بنك CIB اليوم الأربعاء

حالة من الثبات سجلها سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليحافظ على آخر مستوياته، داخل بنك CIB، ويحقق سعر 30.85 شراء، بينما سجل 30.95 جنيه بيع خلال مستهل التعاملات البنكية.


لمعرفة: سعر الدولار اليوم الأربعاء 27-12-2023 مقابل الجنيه في نهاية التعاملات البنكية


سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 30-12-2023 في البنوك بعد ارتفاع الأخضر عالميًا


سعر الدولار في بنك التعمير والإسكان اليوم الأربعاء


حالة من الثبات سجلها سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ليحافظ على آخر مستوياته، داخل بنك التعمير والإسكان، ويحقق سعر 30.85 شراء، بينما سجل 30.95 جنيه بيع خلال مستهل التعاملات البنكية.

رقم قياسي.. كيف تحرك سعر الدولار بالسوق السوداء بآخر أسبوع في 2023؟



ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء (السوق غير الرسمية للمضاربة على العملة) بنحو جنيهين خلال تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي ليسجل رقما قياسيا جديدا، وفق ما قاله مراقبون تحدث إليهم مصراوي.


وأوضح المراقبون، أن سعر الدولار تخطى 54 جنيها لكل دولار خلال تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة بسعر 52 جنيها بنهاية تعاملات الخميس قبل الماضي ليسجل بذلك مستوى قياسي جديد خلال شهر ديسمبر الجاري.




واتسعت فجوة سعر الدولار بين السوق الرسمي في البنوك والصرافات وغير الرسمي في السوق السوداء بنحو 23 جنيها حيث سجل بالقطاع المصرفي بنهاية تعاملات أمس قرب 31 جنيها.


وتواجه البنوك ضغوطا شديدة من نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي، بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.


ويرجع استمرار ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلى نقص المعروض من النقد الأجنبي في البنوك والصرافات وكذلك تقييد حدود استخدامات بطاقات الدفع بالعملات الأجنبية داخل وخارج مصر.


كان الدولار ارتفع مقابل الجنيه بشكل رسمي بالبنوك بنسبة 96% خلال آخر 21 شهرا على 3 موجات بعد عودة البنك المركزي مجددا لسياسة تحرير سعر الصرف بعد الحياد عنها خلال عامي كورونا 2020 و2021.


وعاد المركزي لتحرير سعر الصرف مجددا بهدف القضاء على الدولرة وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -