أخر الأخبار

حريق كنيسة الانبا بيشوي

 

حريق كنيسة الانبا بيشوي


نشب حريق هائل، ظهر الثلاثاء، في كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة جنوبي العاصمة المصرية القاهرة، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات وخسائر بشرية حتى الآن.


وكشف الأنبا ديسقورس، أسقف كنيسة الأنبا بيشوي أن الحريق دمر محتويات الكنيسة بالكامل، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات بشرية في الحادث.
وأضاف في تصريح خاص لموقع "سكاي نيوز عربية" أن الكنيسة كانت مغلقة، يوم الثلاثاء، وفوجئوا باتصالات من الأهالي تخطرهم بحريق فيها وتم إخطار الحماية المدنية التي حضرت وسيطرت على الحريق.

وقال إن: "الكنيسة اتصفت بالكامل في الحريق (دُمرت)، وغير معلوم سبب الحريق حتى الآن".

وأفاد مصدر أمني بأن شرطة النجدة تلقت إخطارا بنشوب حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الدفع بأكثر من 10 سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق.


 وأشار إلى أن الكنيسة تقع في منطقة جديدة وليس هناك تكدس للمبان حولها، مما يسهل مهمة قوات الدفاع المدني.


 وأوضح أنه تم إخطار هيئة الإسعاف من أجل الدفع بسيارات الإسعاف للتعامل مع أية طوارئ، فضلا عن إخطار النيابة العامة للتحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت الأحد حريقا ضخمت في كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة أودى بحياة 41 شخصا فضلا عن إصابة 14 آخرين.

كما وقع ماس كهربائي مساء الاثنين في كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بمنطقة كرداسة في الجيزة وتمت السيطرة عليه دون وقوع خسائر.

دمَّر الطابق الأرضي.. بيان رسمي بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا


أصدرت كنيسة القديس الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، بيانًا مساء اليوم، بشأن الجريق الذي دمر الطابق الأرضي للكنيسة.


 
وقال البيان: "شوهدت ألسنة اللهب وسحب الأدخنة تتصاعد في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء، وكانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار حيث صلي القس يوسابعزت، راعي الكنيسة القداس بالكنيسة العلوية".
وأضاف: "بمجرد إخطار الأجهزة المعنية تحركات قوات الدفاع المدني للكنيسة خلال دقائق ونجحت في محاصرة النيران ومنع امتدادها للكنيسة العلوية وتمكنت من إطفائها دون خسائر بشرية وفور وقوع الحادث تواجد نيافة الأنبا فام، أسقف شرق المنيا وتوابعها، واستقبل ممثلي العديد من أجهزة الدولة، وعلى رأسهم محافظ المنياوالأجهزة الأمنية ونواب البرلمان".
وتابعت الكنيسة: "تابع رأس الكنيسة، البابا تواضروس الثاني، مع الأنبا فام تفاصيل وتداعيات الحادث واطمأن علي أبنائه من شعب الكنيسة وأجري فريق من النيابة العامة معاينة للكنيسة و استمع لأقول شهود العيان، كما أجري المعمل الجنائي معاينة للكنيسة".

وأكدت الكنيسة أن سبب الحريق لا يمكن القطع به أو تخمينه باجتهادات شخصية، إنما تحدده نتائج المعاينات والتحقيقات وتثق الكنيسة بأجهزة الدولة التي لم تدخر جهدًا.
وأهابت الكنيسة من الجميع عدم تداول أقوال مرسلة الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -